المسلة:
2024-07-07@05:58:14 GMT

القمة العربية الإسلامية ترفض تبرير الحرب في غزة

تاريخ النشر: 11th, November 2023 GMT

القمة العربية الإسلامية ترفض تبرير الحرب في غزة

11 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث:  دعت القمة العربية الإسلامية التي استضافتها السعودية يوم السبت إلى وقف الحرب في غزة ورفضت تبرير التصرفات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين على أنها دفاع عن النفس.

وجاء في البيان الختامي أن القمة تدين “العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وجرائم الحرب والمجازر الهمجية الوحشية واللاإنسانية التي ترتكبها حكومة الاحتلال الاستعماري”.

كما دعا البيان إلى كسر الحصار على غزة والسماح بدخول قوافل مساعدات إنسانية عربية وإسلامية ودولية إلى القطاع ووقف صادرات الأسلحة والذخائر إلى إسرائيل.

 

 

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل البيان الختامي لـ«هيئة شؤون الأنصار» بمؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية

قال الدكتور عبدالمحمود أبو، الأمين العام لهيئة شؤون الأنصار، في كلمته بختام مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية المقام بمصر، وعرضته قناة «إكسترا نيوز»، إن النقاش توصل إلى ضرورة الوقف الفوري للحرب بما يشكل آليات وسبل ومراقبة الوقف الدائم لإطلاق النار، ووقف العدائيات، مؤكدا أن الحضور اتفقوا على ضرورة الالتزام بإعلان جدة والنظر في آليات تنفيذه وتطويره لمواكبه مستجدات الحرب.

 وأضاف «أبو»: «توجه المؤتمرون بالدعوة والمناشدة للدول والجهات الداعمة لأطراف الدعم بأي من أشكال الدعم المباشر وغير المباشر، للتوقف عن إشعال المزيد من نيران الحرب في السودان».

وتابع: «تمثل الأزمة الإنسانية السودانية المأساة الأكبر في العالم، وتأتي على رأس الأولويات التي تستوجب التصدي لها من قبل السودانيين والقوى السياسية والمجتمع المدني والمنظمات الإنسانية، حيث أن وصول المساعدات هو أمر واجب لإنقاذ حياة ملايين السودانيين».

وواصل: «دعا المؤتمرون إلى حماية العاملين في المجال الإنساني وتجنيبهم التعرض للخطر من قبل أطراف الحرب وفقا للقانون الدولي والإنساني، ومواصلة دعم جهود المجتمع المحلي والدولي للاستمرار في استقطاب الدعم من المانحين وضمان وصوله للمحتاجين، كما ناشد المؤتمرون المجتمع الإقليمي والدولي الإيفاء بالتزاماتهم».

واستكمل: «أما المسار السياسي لحل الأزمة، فأجمع المؤتمرون على الحفاظ على السودان وطنا موحدا، على أسس المواطنة والحقوق المتساوية والدولة المدنية الديمقراطية الفيدرالية».

مقالات مشابهة

  • أمريكا نمر من ورق!!
  • البيان الختامي لمؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية يوجه الشكر للرئيس السيسي لوقوفه بجانب الشعب السوداني .. ويؤكد أن اجتماع القاهرة فرصة لجمع الفرقاء
  • البيان الختامي لمؤتمر القاهرة يؤكد ضرورة الوقف الفوري للحرب في السودان
  • البيان الختامي لمؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية يؤكد على ضرورة وقف الحرب فورا في السودان
  • تفاصيل البيان الختامي لـ«هيئة شؤون الأنصار» بمؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية
  • بتوجيه الشكر للرئيس السيسي.. تفاصيل البيان الختامي لمؤتمر القوى السياسية السودانية
  • الإسلام لا يُهزم، وإن هُزِم المسلمون
  • إسبانيا تعيد انفصالياً إلى المغرب بعد رفض طلب اللجوء وطائرة العربية ترفض نقله
  • روسيا تعلن تعهدات جديدة لتفادي إطالة أمد الحرب في السودان
  • ممثل أمريكي: ما تفعله إسرائيل غير أخلاقي وغير قانوني.. وإدارة بايدن متورطة