قال الجيش الإسرائيلي اليوم السبت إنه "تم رصد هدف جوي يعبر باتجاه الأراضي الإسرائيلية في منطقة كيبوتس كابري، وإسقاطه"، لافتا إلى أنه "اعترض هدفين مشبوهين على الحدود اللبنانية".

نصر الله: أمريكا أرسلت تهديدات للمقاومة وإذا أرادت أن تتوقف العمليات ضدها فعليها وقف العدوان على غزة

وأصدر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بيانا جاء فيه: "هاجمت دبابة تابعة للجيش الإسرائيلي قبل قليل خلية إرهابية حاولت إطلاق صواريخ مضادة للدبابات باتجاه الأراضي الإسرائيلية في منطقة العرامشاه".

وأضاف البيان: "وفي وقت سابق من اليوم (السبت)، تم رصد هدف جوي يعبر باتجاه الأراضي الإسرائيلية في منطقة كيبوتس كابري، وتم إسقاط الهدف وانتهى الحادث، كما تم اعتراض هدفين مشبوهين على الحدود اللبنانية".

وأردف: "كما تم رصد قذائف هاون وصواريخ مضادة للدبابات من الأراضي اللبنانية باتجاه مواقع الجيش الإسرائيلي في المنطقة الشمالية، وهاجمت قوات الجيش الإسرائيلي بالمدفعية مصدر النيران والبنية التحتية لمنظمة حزب الله الإرهابية"، على حد قوله.

 ومنذ صباح اليوم، أصدر "حزب الله" اللبناني عدة بيانات أعلن فيها استهداف مواقع وقوات إسرائيلية، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة فيها.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل توترا وتبادلا متقطعا لإطلاق النار والقذائف بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله" منذ بدء المواجهة بين "حماس" وإسرائيل في 7 أكتوبر.

ودخلت الحرب على قطاع غزة يومها الـ36 حيث فاجأت الفصائل الفلسطينية القوات الإسرائيلية المتوغلة بهجوم مضاد، في ظل كارثة إنسانية وصحية في القطاع.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الاستيطان الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تويتر حركة حماس حزب الله طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

غارة إسرائيلية تستهدف بلدة حداثا جنوب لبنان

سرايا - شن الجيش الإسرائيلي، الخميس، غارة جوية استهدفت بلدة "حداثا" جنوب لبنان، فيما استهدف "حزب الله" موقعا عسكريا بمزارع شبعا المحتلة.

وأفادت وسائل اعلام نقلاً عن شهود أن الطيران الإسرائيلي شن غارة استهدفت بلدة حداثا بقضاء بنت جبيل.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية أن البلدة ذاتها تعرضت لقصف مدفعي إسرائيلي بعد الغارة، وأن فرق الإسعاف توجهت إلى المكان.

ولم يتضح على الفور ما إذا كان القصف أسفر عن سقوط ضحايا.

بدوره، أعلن "حزب الله" استهداف موقع "رويسة القرن" العسكري الإسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة.

وقال الحزب في بيان، إن مقاتليه "استهدفوا موقع رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه بشكل مباشر".

وفي الأسابيع الأخيرة، زادت حدة التصعيد بين تل أبيب و"حزب الله"، ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لاسيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي قبل أسبوع "المصادقة" على خطط عملياتية لـ"هجوم واسع" على لبنان.

ويرهن "حزب الله" وقف القصف بإنهاء إسرائيل حربا تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ما أسفر عن قرابة 124 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء.

ومنذ 8 أكتوبر الماضي تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان - أبرزها "حزب الله" - مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل خلف مئات بين قتل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.​​​​​​​


مقالات مشابهة

  • البحرين تدعو لتجنب التصعيد العسكري بين لبنان وإسرائيل وتطالب مجلس الأمن الدولي بتدخل عاجل
  • "حزب الله" يعلن تنفيذ 8 عمليات ضد الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية
  • الاحتلال يسعى لإنشاء منطقة ميتة في لبنان باستخدام الفوسفور الأبيض
  • قصف متبادل بين حزب الله وإسرائيل وقوات أميركية تصل البحر المتوسط
  • إعلام إسرائيلي: الجيش اعترض هدفا جويا قادما من لبنان إلى الجليل الأعلى
  • قصف متبادل بين الاحتلال وحزب الله.. وقلق أممي من التوتر المستمر
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصفه "أهدافا مسلحة" لـ"حزب الله" جنوبي لبنان
  • غارة إسرائيلية تستهدف بلدة حداثا جنوب لبنان
  • حزب الله يعلن تنفيذ ثلاث عمليات نوعية ضد الجيش الإسرائيلي
  • "حزب الله" يعلن تنفيذ 3 عمليات نوعية ضد الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية