أعلن الفاتيكان أن البابا فرنسيس أقال اليوم السبت الأسقف الأميركي المحافظ جوزيف ستريكلاند، لانتقاده المستمر لبابويته.

"أتوسل إليكم أن توقفوا القتل".. البابا فرنسيس يدعو لوقف إطلاق النار في غزة

ووفقا للفاتيكان، جاء هذا القرار النادر بإقالة مسؤول كبير في الكنيسة الكاثوليكية، بعدما أرسل البابا فرنسيس أسقفين أميركيين لزيارة أبرشية تايلر التي يترأسها ستريكلاند في ولاية تكساس الأمريكية في شهر يونيو الماضي، دون توضيح سبب الزيارة أو حيثيات اللقاء.

وأشار الفاتيكان في بيانه إلى تعيين الأسقف أوستن جو فاسكيز مديرا رسوليا للأبرشية، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وتجدر الإشارة إلى أن ستريكلاند، الذي عينه البابا السابق بنديكتوس السادس عشر عام 2012، يعتبر واحدا من أبرز منتقدي البابا فرنسيس.

ووفقا لوكالة "فرانس برس"، "لطالما حاول البابا الأرجنتيني البالغ من العمر 86 عاما تشكيل كنيسة أكثر تعاطفًا وانفتاحًا على الاختلاف في وجهات النظر"، إلا أنه  واجه معارضة شديدة من جانب النقاد وتحديدا في  الولايات المتحدة، الذين اتهموه بالتسبب في الإرباك والفشل في الحفاظ على المعتقدات الكاثوليكية الرئيسية.

ومن جانبها أعلنت أبرشية تايلر السبت، عبر موقعها الإلكتروني، قرار الفاتيكان عزل الأسقف، قائلة: "عملُنا بصفتنا كنيسة كاثوليكية في شمال شرق تكساس مستمر".

 

 

المصدر: ا ف ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البابا فرنسيس الكنيسة الارثوذكسية المسيحية تكساس واشنطن البابا فرنسیس

إقرأ أيضاً:

احذروا من هذه الإضافات في الآيس كريم.. تفاصيل

كشف الدكتور أليكسي كابانوف خبير التغذية الروسي نوع الآيس كريم الذي لا ينصح بتناوله مطلقا بسبب احتوائه على إضافات محددة، مشيرا أنه كقاعدة عامة يجب قراءة ودراسة تركيب الآيس كريم قبل الشراء. ويكشف أخطر إضافات (Е) فيه.

ووفقا له، يجب قبل كل شيء التعرف على نسبة السكر في الآيس كريم.

ويقول: "الآيس كريم منتج دهني وحلو جدا. والجمع بين الدهون الحيوانية والسكر له عواقب وخيمة- أمراض القلب والأوعية الدموية والسمنة وداء السكري والخرف".

ووفقا له أخطر إضافات Е هي: المستحلبات (ليسيثين الصويا، E476)؛ المثبتات (صمغ شجرة الخروب، صمغ القوار، E407)؛ عامل التزجيج (E904)؛ الأصباغ (E150)؛ منظمات الحموضة (E270، E331). ويشير إلى أن هذه الإضافات تستخدمها الشركات الأجنبية المنتجة للآيس كريم.

ويقول: "إذا كان الآيس كريم يحتوي على أكثر من ثلاث إضافات Е ، لا يمكن اعتباره طبيعيا. لذلك لا ينصح بشرائه، لأن الإضافات المدرجة تلحق الضرر بالجهاز الهضمي، وتضعف حساسية حليمات الذوق".

ويوصي الخبير بتناول الآيس كريم النباتي المصنوع من حليب الصويا والبروتين لأنه أكثر فائدة من الآيس كريم المصنوع من حليب البقر.

مقالات مشابهة

  • احذروا من هذه الإضافات في الآيس كريم.. تفاصيل
  • مصري في «مجلس وزراء» الفاتيكان.. المونسيور يؤانس لحظي: التعيين الجديد في أمانة سر الفاتيكان تشريف كبير.. وتأكيدا لثقة البابا فرنسيس
  • مكاسب الذهب عالميا ترتفع لأعلى مستوى منذ 6 أسابيع.. والأسواق تنتظر قرارا أمريكيا
  • قداسة البابا فرنسيس يبعث برسالة إلى شباب مؤتمر اللاتين بمصر
  • المؤتمر السنوي لخدام كنائس قطاع شرق السكة الحديد
  • انتظروا الفاتيكان بعد احتفالية تطويب البطريرك الدويهي
  • رسالتان وراء الاهتمام الدولي بلبنان
  • الفاتيكان بعد تقرير بارولين: لا مواعيد لشخصيّات سياسيّة مسيحيّة
  • العمى
  • حفيظ دراجي يرد على انتقاده بسبب طريقة التعليق على بكاء رونالدو