أشاد النائب أمين جابر الصيرفي عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ بلقاءات الرئيس عبد الفتاح السبسي بالقادة والزعماء العرب على هامش القمة العربية مؤكدا أن السيسي أكد رفض التهجير القسري للفلسطنينن  والعدوان الغاشم على المواطنين العزل .

وأشاد الصيرفي فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، بكلمة الرئيس السيسي أمام القمة العربية الإسلامية في الرياض، قائلا “جاءت واضحة وحاسمة تماما في رفض استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة”.

ولفت  الصيرفي ، إلى ان كلمة الرئيس السيسي أمام القمة العربية الإسلامية بالرياض، حملت رسائل هامة للعالم باستمرار دعم القضية الفلسطينية، وخارطة طريق للحل. مضيفا “الحل لن يكون بابادة الشعب الفلسطيني وعشرات الآلاف من الشهداء والمصابين”.

وأشار عضو مجلس الشيوخ أن إلى كلمة الرئيس السيسي، وضعت المجتمع الدولي أمام مسؤولياته، كما أكدت موقف مصر الثابت تجاه القضية الفلسطينية من خلال رفضها الكامل لتهجير الفلسطينيين إلى سيناء، في محاولة لطمس القضية الفلسطينية واستمرار العدوان على الشعب الفلسطيني وسياسة العقاب الجماعي.

ونوه عضو مجلس الشيوخ، بمطالبة مصر عبر كلمة الرئيس السيسي، بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، ودخول المساعدات الإنسانية، والعودة إلى مائدة الحوار وإحياء عملية السلام، والالتزام بالشرعية الدولية.
وتابع: هذه خارطة شاملة للحل وعلى حكومة نتنياهو وقف الحرب والالتزام بالسلام ووقف نزيف الدم الفلسطيني.

وأشاد بدعوة الرئيس السيسي إلى إجراء تحقيق دولي فوري في كل ما تم ارتكابه من جرائم؛ وذلك بهدف محاكمة مجرمي الحرب الاسرائيليين، ووقف الانتهاكات المستمرة، محذرًا من نقطة اللاعودة وأثر ذلك في تفجير المنطقة برمتها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة القمة العربية الإسلامية في الرياض كلمة الرئيس السيسي أمام القمة العربية کلمة الرئیس السیسی القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

برلماني: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي له آثار إيجابية على الاقتصاد الوطني

أكد النائب أحمد المصري، عضو مجلس النواب، أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور رئيسة المفوضية الأوروبية، وما نتج عنه من توقيع اتفاقيات مع عدد من الجهات.

زيادة الاستثمارات في مصر

وأشار «المصري»، في تصريحات صحفية له اليوم، إلى أن المؤتمر يأتي في إطار خطة الدولة المصرية نحو جذب مزيد من الاستثمارات، بما يساهم في دفع الاقتصاد الوطني، ومواجهة التحديات الراهنة.

وأوضح «المصري»، أن الاتحاد الأوروبي أعلن العمل على زيادة الاستثمارات في مصر بقيمة 1.8 مليار يورو وهي خطوة في منتهى الأهمية في الوقت الراهن.

كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

ولفت عضو مجلس النواب، إلى كلمة الرئيس السيسي والتي أكد خلالها على الالتزام بتعزيز التعاون مع الجانب الأوروبي في كافة القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية بما في ذلك التجارة، الطاقة، البنية التحتية، النقل المُستدام، الزراعة، الأمن الغذائي، التحول الرقمي، الأمن المائي، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وتوقع النائب أن يكون لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي صدى كبير في زيادة حجم الاستثمارات الأوروبية في مصر، وهو الأمر الذي سيكون له مردود إيجابي كبير في دفع نمو الاقتصاد المصري.

مقالات مشابهة

  • رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة من الرئيس الفلسطيني.. هذا فحواها
  • عضو بـ«الشيوخ»: كلمة الرئيس السيسي أكدت أن 30 يونيو نقطة البداية على طريق التنمية
  • باحث في العلاقات الدولية: المملكة وضعت الأمور في نصابها الصحيح للضغط على الدول الصديقة للقيام بواجباتها تجاه فلسطين
  • «المؤتمر»: ذكرى «30 يونيو» وضعت اللبنة الأساسية للجمهورية الجديدة
  • برلماني: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي له آثار إيجابية على الاقتصاد الوطني
  • الرئيس السيسي يلقي كلمة في ذكرى ثورة 30 يونيو
  • نص كلمة الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • الرئيس السيسي يلقي كلمة للأمة بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو
  • وزير خارجية اليمن: القضية الفلسطينية على رأس أولويات القاهرة وصنعاء
  • عضو بـ«الشيوخ»: كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستثمار رسالة طمأنة للمصريين