قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسي، إن تصريحات الرئيس التنفيذي لشركة "كارلسبيرغ" جاكوب أروب أندرسن المناهضة لروسيا لا أساس لها من الصحة ولا تتوافق مع مكانة رئيس شركة عالمية.

وأضافت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن تصريحات رئيس الشركة بمثابة محاولة لاستغلال قرارات السلطات الروسية، وتوظيفها في مغادرة  كارلسبيرغ السوق الروسية، وفي الوقت نفسه فرض إفلاس الشركات الروسية وسحب جميع الأرباح المكتسبة في روسيا.

وأشارت زاخاروفا إلى مزاعم رئيس الشركة بأن روسيا تسرق أعماله، وقالت إن المعلومات المقدمة من طرفه "لا علاقة لها بالواقع".

وقالت إيضا إنه "للحصول على فهم واضح للوضع فيما يتعلق بالأصول الروسية لكارلسبيرغ، يتعين على أندرسن دراسة مراسيم رئيس الاتحاد الروسي (فلاديمير بوتين)"، المتعلقة بهذا الأمر.

وخلصت المتحدثة باسم الخارجية الروسية إلى القول: "إننا ننطلق من حقيقة أن كارلسبرغ توظف محامين محترفين للغاية يمكنهم تزويد جاكوب أروب أندرسن بالتفسيرات اللازمة حول هذا الموضوع".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا ماريا زاخاروفا موسكو

إقرأ أيضاً:

“المحادثات مع رئيس الوزراء الهنغاري كانت مكثفة ومفيدة”.. أبرز تصريحات بوتين في لقائه مع أوربان

روسيا – وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين امس الجمعة المحادثات الثنائية مع رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان بالصريحة والمفيد، مؤكدا تبادل وجهات النظر بشأن الأزمة الأوكرانية.

وفيما يلي أبرز التصريحات الصادرة عن الرئيس الروسي حول اللقاء مع رئيس الوزراء الهنغاري:

بوتين: المحادثات مع رئيس الوزراء الهنغاري جاءت في الوقت المناسب وكانت مفيدة بوتين: في الوضع الجيوسياسي الصعب الحالي، تواصل روسيا الاتحادية وهنغاريا الحوار، وهذا أمر مهم بوتين: تواصل روسيا وهنغاريا التعاون بما في ذلك في مجال الطاقة، والعمل في مشروع محطة الطاقة النووية “باكش” مستمر. بوتين: روسيا وهنغاريا تواصلان التعاون في مجال الطب والأدوية بوتين: تبادلنا وجهات النظر مع هنغاريا حول المشاكل العالمية، بما في ذلك الأزمة في أوكرانيا. بوتين: رعاة كييف يواصلون استخدام أوكرانيا “كقوة ضاربة” في المواجهة ضد روسيا الاتحادية بوتين: نرى أن كييف ليست مستعدة للتخلي عن شن الحرب حتى النهاية بوتين: أوربان دعا إلى وقف النار لتهيئة الظروف للمفاوضات بوتين: إنهاء الأزمة الأوكرانية بشكل كامل يتطلب انسحاب قوات كييف من الأراضي الروسية بوتين: تسمع روسيا من أوكرانيا إحجاما عن حل القضية من خلال المفاوضات بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيجعل من الممكن وقف الأعمال القتالية وبدء المفاوضات بوتين: كييف لا تتقبل فكرة وقف إطلاق النار ففي هذه الحالة تختفي ذريعة تمديد الأحكام العرفية بوتين: إذا أوقفت أوكرانيا الأحكام العرفية فسيتعين عليها إجراء انتخابات رئاسية بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات وروسيا منفتحة دائما لبحث التسوية في أوكرانيا بوتين: البراغماتية الجيدة وقاعدة المنفعة المتبادلة هي المبادئ الأساسية في العلاقات بين روسيا وهنغاريا بوتين: العلاقات بين روسيا الاتحادية والاتحاد الأوروبي في أدنى مستوياتها بوتين: تعتبر روسيا زيارة أوربان إلى موسكو بمثابة محاولة لاستعادة الحوار مع الاتحاد الأوروبي بوتين: ناقشت مع أوربان البنية الأمنية الأوروبية أوربان: المفاوضات مع بوتين كانت مفتوحة وصادقة أوربان: الصراع في أوكرانيا بدأ يؤثر على الاقتصاد الأوروبي أوربان: ناقشت مع بوتين السبل الممكنة لحل الأزمة في أوكرانيا وبحثنا تحقيق السلام بأسرع طريقة ممكنة. أوربان: مواقف روسيا وأوكرانيا بشأن حل الصراع متباعدة جدا عن بعضها البعض أوربان: المحادثات مع بوتين جرت عندما كانت أوروبا بحاجة إلى السلام أوربان: الحوار بين روسيا والغرب بشأن أوكرانيا مهم لحل الأزمة

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا.. الإثنين
  • رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا بعد غد الاثنين
  • «روسنفت الروسية» تورّد نفط إلى الإمارات بـ 400 مليون دولار
  • “المحادثات مع رئيس الوزراء الهنغاري كانت مكثفة ومفيدة”.. أبرز تصريحات بوتين في لقائه مع أوربان
  • الخارجية الروسية: الاعتداءات الأوكرانية أدت لمقتل 465 مواطنا روسيا خلال 6 أشهر
  • الخارجية الروسية: مقتل 465 مواطناً روسيا جراء الاعتداءات الأوكرانية على أراضي روسيا خلال 6 أشهر
  • روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان
  • اعتداء على المتحدثة باسم الحكومة الفرنسية خلال حملة انتخابية
  • ‎تعرض المتحدثة باسم حكومة فرنسا للاعتداء خلال حملة انتخابية
  • وزراء خارجية روسيا والصين ومنغوليا يناقشون التعاون في المجالات الاقتصادية