حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الأوراق المطلوبة لتسجيل استمارة امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023-2024. 

وزير التربية والتعليم يوجه بإعلان نظام امتحانات الشهادة الإعدادية تطبيق البوكليت في امتحانات الشهادة الإعدادية بأيدي المحافظين

ويدفع طلاب الشهادة الإعدادية رسوم تسجيل استمارة الامتحانات عبر مكاتب البريد المنتشرة في جميع المحافظات ومنافذ فوري.

 

كما يجب على طلاب الشهادة الإعدادية دفع عشرة جنيهات كدعم لمشروعات تذهب لصالح المدارس التابعة لها الطلاب. 

ويلزم على الطلاب وأولياء الأمور الالتزام بتقديم هذه الأوراق كاملة وفقًا للمتطلبات المذكورة أعلاه لتسجيل استمارة امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023-2024.

نظام امتحانات الشهادة الإعدادية 

ووجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المديريات التعليمية بتحديد نظام امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023-2024. 

ونبه وزير التربية والتعليم بإخطار الطلاب في أسرع وقت ممكن بطريقة امتحانات الشهادة الإعدادية يستعدوا لها مبكرًا. 

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق، حدد إجراءات جديدة للتطبيق على امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي المقبل. 

وقرر وزير التربية والتعليم عقد امتحانات الشهادة الإعدادية بنظام البوكليت حرصًا على عدم تداول ورقة الأسئلة، ثم تراجع عن ذلك وترك القرار في يد المحافظين. 

ووجه وزير التربية والتعليم بأن يحتوي ظرف الأسئلة على 20 ورقة أسئلة يفتح فقط داخل اللجنة لمنع الغش والتداول، وتخصيص علامة مائية تخص كل إدارة تعليمية. 

وشدد وزير التربية والتعليم على منع اصطحاب الهواتف المحمولة للمراقبين والملاحظين وكل القائمين على امتحانات الشهادة الإعدادية داخل اللجان الامتحانية. 

ونوه وزير التربية والتعليم بزيادة إجراءات منع اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة داخل لجان امتحانات الشهادة الإعدادية، وتخصيص علامة مائية تخص كل إدارة تعليمية خلال امتحانات الشهادة الإعدادية لمنع تداول الامتحانات على مواقع التواصل الاجتماعي أثناء انعقاد اللجان. 

أوراق مطلوبة لتسجيل استمارة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024:

5 صور شخصية خلفية بيضاء مقاس 4*6 مطبوع عليها اسم الطالب.أصل رسوم المصروفات المدرسية للعام الدراسي الحالي، مع تقديم صورتين من الإيصال.أصل رسم الامتحان تسدد في البريد مع تقديم صورتين من الإيصال.أصل شهادة الميلاد للطالب. صورة البطاقة الشخصية لولي الأمر مكتوب عليها رقم التليفون.استمارة التقدم الإلكترونية.تسليم تلك الأوراق في حافظة بلاستيك للمدرسة.ملء استمارة الشهادة الإعدادية الإلكترونية من خلال الموقع الإلكتروني لتسجيل استمارة التقدم للامتحان للعام الدراسي 2023-2024.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشهادة الاعدادية امتحانات الشهادة الإعدادية وزارة التربية والتعليم استمارة الشهادة الاعدادية التعليم البوكليت امتحانات الشهادة الإعدادیة للعام الدراسی وزیر التربیة والتعلیم للعام الدراسی 2023 2024

إقرأ أيضاً:

وزارة التّربية والتّعليم السودانية تحدد موعد بداية امتحانات الشهادة الثانوية للدفعة المؤجلة – 28 ديسمبر

اعتمدت وزارة التّربية والتّعليم الاتّحادية ، يوم السّبت الموافق للثامن والعشرين من شهر ديسمبر المقبل من العام الجاري 2024، موعداً لبداية انطلاقة امتحانات الشّهادة الثانوية السودانية للدفعة المؤجلة للعام(٢٠٢٣م).أعلن ذلك الدّكتور أحمد خليفة عمر كرار، المُفَوّض بتسيير أعمال وزارة التّربية والتّعليم الاتّحادية ، جاء ذلك لدى ترؤسه بقاعة اجتماعات الأمانة العامة لحكومة ولاية البحر الأحمر لاجتماع مجلس امتحانات السّودان رقم(١) للعام(٢٠٢٤م).حيث رحب الدّكتور أحمد خليفة عمر المُفَوّض بتسيير أعمال وزارة التّربية والتّعليم الاتّحادية بالحضور مترحّماً على روح فقيد العِلم والبلاد الأستاذ محمود سرالختم الحوري، وزير التّربية والتّعليم الاتحادي الذي وافته المنيّة هذا العام سائلاً الله تعالى أن يتقبل جهوده المقدّرة تجاه خدمة التّعليم بالبلاد. وشكر الدكتور أحمد خليفة عمر ، حكومة ولاية البحر الأحمر لإعدادها الجيّد لمقر الاجتماع، وقدّم تنويراً مفصّلاً لأعضاء المجلس عن استعدادات وزارة التّربية والتّعليم الاتحادية لعقد امتحانات الدّفعة المؤجلة.وكشف المُفَوّض بتسيير أعمال وزارة التّربية والتّعليم الاتحادية عن مصير دفعة(٢٠٢٤م).مشيراً إلى أن اجتماع مجلس امتحانات السُودان، قد وافق على جلوس الدّفعة المعنيّة عقب مرور ثلاثة أشهر من آخر جلسة لامتحانات الدّفعة المؤجلة والتي ستشمل كذلك الطّلاب والطّالبات الذين لم يتمكنوا من الجلوس لامتحانات الدّفعة المؤجّلة.خرطوم نيوزإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مصروفات كلية التربية النوعية جامعة طنطا.. اعرف الأوراق المطلوبة 
  • بعد تطبيق قانون 2008.. الأوراق المطلوبة لـ التصالح في البناء 2024
  • وزارة التّربية تحدد موعد امتحانات الشهادة السودانية للدفعة المؤجلة
  • وزارة التّربية والتّعليم السودانية تحدد موعد بداية امتحانات الشهادة الثانوية للدفعة المؤجلة – 28 ديسمبر
  • مصروفات كلية التربية الرياضية في جامعة طنطا.. الأوراق المطلوبة
  • وزير التربية والتعليم: مفيش مدرس هيخاف تاني من طالب
  • قرار جديد من وزير التربية والتعليم بشأن ترقية المعلمين - تفاصيل
  • وزير التربية والتعليم يمنح شهادة الصلاحية لترقية 307 معلمين
  • وزير التربية والتعليم يواصل جولاته في مدارس كفر الشيخ|صور
  • وزير التربية والتعليم يتابع توزيع الكتب المدرسية في كفر الشيخ