قال الكاتب الصحفي أسامة السعيد، إن اللقاءات التي أجراها الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم على هامش القمة العربية الإسلامية الطارئة حول غزة بالرياض، يمكن قراءتها على أكثر من مستوى، الأول هو حجم الانفتاح المصري على مختلف القوى، سواء العربية أو الاقليمية غير العربية (تركيا وإيران).

القضية الفلسطينية مرتكز مهم لبناء العلاقات ومحاور العلاقات

وأضاف السعيد، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن القضية الفلسطينية مرتكز مهم لبناء العلاقات ومحاور العلاقات في الملتقى، سواءً العلاقات العربية العربية، من خلال اللقاءات المستمرة التي بين القيادة السياسية المصرية وما بين زعماء العرب، في الأردن والمملكة العربية السعودية وغيرها من الدول العربية الفاعلة في الملف الفلسطيني، أو من خلال لقاءات اليوم والتنسيق المباشر مع دول مثل تركيا وإيران وهما من القوى الإقليمة غير العربية ولديهما تصورات ورؤى فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

القاهرة تتحرك على أكثر من مستوى

وأكد الكاتب الصحفي أسامة السعيد، أن هذه اللقاءات تشير إلى أن القاهرة تتحرك على أكثر من مستوى، فهي لا تحاول أن تضع القضية الفلسطينية على مسار واحد فقط، ولكنها تحاول حشد كل الجهود وأن تنسق كل الرؤى المختلفة والمتباينة من أجل توفير نوع من أنواع الضغط المتماسك من كافة الاطراف، مشيرًا إلى أن الهدف واحد وهو دعم القضية الفلسطينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكاتب الصحفي أسامة السعيد قمة الرياض غزة القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: اهتمام كبير بالتعليم الفني في مصر لحاجة سوق العمل إليه

قال جميل عفيفي، الكاتب الصحفي، إن مبادرة «بداية» من أهم المبادرات التي ظهرت خلال الفترة الأخيرة، إذ تستهدف بناء الشخصية المصرية والمواطن على أعلى مستوى من الكفاءة، بالإضافة إلى إنشاء بنية تحتية حقيقية، للعمل في مختلف المجالات. 

الاهتمام بالمواطن المصري 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» تقديم الإعلاميين يارا مجدي ورامي الحلواني عبر فضائية إكسترا نيوز، أن الاهتمام بالمواطن المصري يبدأ منذ الولادة، مشيرا إلى أن الدولة تحرص على تقديم كل الخدمات الصحية للمواطنين من خلال الحملات والمبادرات المقدمة في كل محافظات الجمهورية.

اهتمام الدولة بملف التعليم 

وأشار إلى اهتمام الدولة بملف التعليم والتكنولوجيا، خاصة مرحلة رياض الأطفال لكي يؤسس طفل سليم قادر على أن يكون على درجة كبيرة من الوعي في المراحل التعليمية.

 

وأكد أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بالتعليم الفني، نظرا لحاجة سوق العمل إليهم بصورة كبيرة، مشيرا إلى أن إطلاق مبادرة «بداية» تعد أحد التكليفات المهمة من الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة الجديدة من أجل بناء الشخصية والمواطن المصري.

إنجازات آخر 10 سنوات 

وأشار إلى أن كل ما يجري داخل الدولة من إنجازات ومشروعات وخدمات على مدار آخر 10 سنوات هدفها الارتقاء بالمواطن المصري لكي يكون واعيا، إذ أن الوعي من أهم الأمور التي تحافظ على الدول وتقدمها.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: تشارك مصر والإمارات الرؤى السياسية يزيد من زخم العلاقات بينهما
  • كاتب صحفي: مصر تحرص على تعزيز التعاون مع الإمارات
  • كاتب صحفي: علاقات استراتيجية نموذجية بين مصر والإمارات
  • كاتب صحفي: كلمة الرئيس السيسي في حفل تخرج الكليات العسكرية تحمل رسالة طمأنة للشعب
  • كاتب صحفي: الاستثمارات الإماراتية في مصر تؤكد الثقة المتبادلة بين الدولتين
  • ياسر قورة: رسائل السيسي بدعم القضية الفلسطينية لها مدلول خاص
  • كاتب صحفي: اهتمام كبير بالتعليم الفني في مصر لحاجة سوق العمل إليه
  • صلاح ينفرد بقمة الهدافين التاريخيين الأفارقة في دوري أبطال أوروبا
  • كاتب صحفي: الاحتلال الإسرائيلي قد يستهدف منشآت البترول الإيرانية
  • كاتب صحفي: النظام الدولي الحالي غير قادر على حل الأزمات