كرم الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا 11 مديراً متميزاً من خريجي الدفعة الأولى من المبادرة الرئاسية لتدريب «1000 مدير مدرسة»، عقب انتهاء تدريبهم وحصولهم على دبلوم القيادة التربوية والأمن القومي نتيجة تدريبهم لمدة 6 أشهر في إحدى المؤسسات الرسمية، والبرنامج التوعوي حول الشؤون الإدارية والمالية والقانونية بقطاع التعليم.

فن الإدارة للمدارس 

وجه مدير تعليم قنا إلى خضوع المديرين إلى مرحلة معايشة بالمدارس تمتد إلى نهاية الأسبوع الجاري يقومون خلالها بتطبيق فعلي وممارسة عملية لفنون ومهارات الإدارة.

ولفت إلى إعداد المديرين لخطة مرنة تستهدف تهيئة وإصلاح المدارس التي سيكلفون بالعمل بها وتحويلها إلى منارات تمثل نموذجا، ومثال متميز للمدارس المحيطة داخل الإدارة مع تحقيق الانضباط وغرس روح الولاء والانتماء في نفوس الطلاب، وحثهم على تعزيز مفهوم القدوة والإسهام بشكل فاعل في تعديل سلوك التلاميذ ونقل الخبرات إلى الزملاء، وابتكار حلول وأفكار لتذليل المعوقات والتغلب عليها.

وزير التربية والتعليم 

وأضاف «السيد»، أن توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم تؤكد دعم القيادات الجدد و منحهم كل فرص النجاح ومعاونتهم في ذلك نظراً لتميزهم خلال فترة الدراسة وامتلاكهم مجموعة من المهارات والمعارف والعلوم التي تتطلبها المؤسسة التعليمية، ويستلزم تطبيقها للنهوض وتحقيق رسالة سامية للمدرسة.

تعليم قنا 

يذكر أن مدير تعليم قنا كرم سليمان محمود أحمد، وحسن محمود يوسف من إدارة الوقف التعليمية، وعماد الدين محمد علي وحاتم أبو الفتوح، وحازم محمود مصطفى من إدارة فرشوط التعليمية، والشاذلي أحمد محمد، ورامي نجدي فرغلي من إدارة قوص التعليمية، ومحمود محمد دردير من إدارة نقادة التعليمية، وعبد الله منصور رزق من إدارة قنا التعليمية، ومصطفى محمد عبيد وأيمن فتحي عبد الباقي من إدارة دشنا التعليمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم قنا محافظة قنا قنا 1000 مدير مدير مدرسة وزير التربية والتعليم من إدارة

إقرأ أيضاً:

خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توفير خدمة نتيجة امتحانات رياض أطفال علي موقعها الرسمي -البوابة الإلكترونية- من خلال العديد من الخطوات التي يتبعها أولياء الأمور  للحصول على نتيجة امتحانات رياض أطفال 2024.

الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي

ووفقاً لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فيمكن لأولياء الأمور الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي من خلال الدخول البوابة التعليمية للمحافظة وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية: 

- الدخول إلى موقع البوابة التعليمية للمحافظة التابع لها.

- عند الدخول ستظهر لك قائمة الإعلان عن نتيجة امتحانات رياض أطفال.

- ستظهر لك خانة بعد مجموعة من التعليمات لكتابة الرقم القومي.

- اختيار المرحلة الدراسية.

- اختيار العام الدراسي.

- اختيار الصف الدراسي.

- الفصل الدراسي.

- ستظهر لك النتيجة.

سن القبول بمرحلة رياض الأطفال 

ووفقاً لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فإنّ السن القانوني  للقبول بمرحلة رياض الأطفال ألا يقل عمر الطفل عن 4 سنوات، ويجرى تنسيق الطلاب عن طريق المديريات التعليمية بكل محافظة طبقًا للكثافة الطلابية لكل محافظة على حدة.

مقالات مشابهة

  • "التربية والتعليم" توقع اتفاقية تمويل إنشاء مدرسة في ظفار ضمن جهود الشراكة مع القطاع الخاص
  • تتويج المشاريع الفائزة في برنامج "شل إنكسبلوررز"
  • تعليم القليوبية تكرم أبطال التحدي المكفوفين بعد فوزهم في مسابقة فرسان القراءة
  • بن حبتور يشيد بجهود وزارة التربية والتعليم الفني والمهني
  • وفد الإدارة العامة للقاعدة الشعبية يتابع تنفيذ مشروعات الرياضة بالمنيا
  • تبكير مواعيد العمل بديوان المديرية ودواوين الإدارات التعليمية بالإسكندرية
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي
  • مدير عام مديرية المنصورة يدشن امتحانات الثانوية العامة للعام 2023 _ 2024 م في المديرية
  • تعليم نجع حمادي تهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بثورة 30 يونيو
  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء