حيروت – وكالات

توجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى بحديثه، اليوم السبت، خلال القمة العربية الإسلامية المنعقدة فى الرياض- إلى القوى الدولية الفاعلة وإلى المجتمع الدولي بأسره.

 

وقال الرئيس المصري: أقول لهم: إن مصر والعرب.. سعوا فى مسار السلام لعقود وسنوات.. وقدموا المبادرات الشجاعة للسلام.. والآن تأتى مسئوليتكم الكبرى.

. فى الضغط الفعال؛ لوقف نزيف الدماء الفلسطينية فورا.. ثم معالجة جذور الصراع.. وإعطاء الحق لأصحابه.. كسبيل وحيد، لتحقيق الأمن لجميع شعوب المنطقة.. التى آن لها.. أن تحيا فى سلام وأمان.. دون خوف أو ترويع.. ودون أطفال تقتل أو تيتم.. ودون أجيال جديدة تولـد. فلا تجـد حولها إلا الكراهيـة والعـداء .. فليتحد العالم كله.. حكومات وشعوبا..لإنفاذ الحل العادل للقضية الفلسطينية.. وإنهاء الاحتلال.. بما يليق بإنسانيتنا.. ويتسق مع ما ننادى به.. من قيم العدل والحرية واحترام الحقوق.. جميع الحقوق وليس بعضها.

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

الاتحاد العام للمصريين في الخارج يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم الاتحاد العام للمصريين في الخارج، برئاسة المهندس إسماعيل أحمد علي، وأمينه العام وأعضاء مجلس الإدارة، بخالص التهاني إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، وإلى أبطال القوات المسلحة، وأبناء مصر في الخارج، وكافة الشعب المصري، بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

وأكد الاتحاد في بيان له أن انتصارات أكتوبر تمثل رمزًا لصلابة القوات المسلحة المصرية، التي تعد الدرع الواقي والحصن الحصين للشعب المصري ضد أي تهديد يمس أمنه وكرامته. كما أشاد بالدور البطولي الذي لعبته القوات المسلحة خلال الحرب، التي سجلت بدماء أبنائها أيامًا من الفخر والعزة لكل المصريين، وأثبتت للعالم قدرة المصريين على الانتصار.

واختتم الاتحاد بيانه بالدعاء لمصر بالحفظ والازدهار، وأن تظل أرضها حرة كريمة بقيادة حكيمة وشعب متحد يسير نحو التقدم والرخاء.

مقالات مشابهة

  • «الحرية المصري»: الرئيس السيسي حريص على تعزيز قدرات الدولة لمواجهة التحديات
  • رسائل الرئيس السيسي في حفل تخريج الكليات العسكرية: موقفنا ثابت بإقامة فلسطين
  • «المؤتمر»: كلمة الرئيس السيسي اليوم تضمنت رسائل طمأنة للشعب المصري
  • الرئيس السيسي: موقف مصر ثابت بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة
  • الرئيس السيسي: روح أكتوبر ليست شعارات بل هي كامنة في معدن الشعب المصري
  • حذر من التصعيد في المنطقة.. الرئيس السيسي يؤكد على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية لإرساء السلام للجميع
  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • عاجل - الرئيس السيسي يبحث مع قائد قوات الدفاع الشعبية الأوغندية الأوضاع الإقليمية والقارية
  • تعرف على تطورات الأوضاع في لبنان بعد الاجتياح البري لقوات الاحتلال الإسرائيلي.. إيران ترد على مقتل "هنية ونصر الله" بأكثر من 100 صاروخ.. بايدن يعلن استعداده لمساندة الصهاينة
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية