المناطق_واس

نفّذت أمانة منطقة جازان ممثلة ببلدية محافظة أبو عريش خلال شهر اكتوبر الماضي, 3167 جولةً رقابيةً تفتيشيةً على المراكز التجارية، والمنشآت الغذائية، والمحال الصحية، والأسواق، والمطاعم بالمحافظة، للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية والبلدية على جميع المحال التجارية، والغذائية، والتزامهم بالاشتراطات الصحية.

 

أخبار قد تهمك أمانة منطقة جازان ترفع 3650 متراً مكعباً من مخلّفات البناء والهدم بمحافظة أبو عريش 9 نوفمبر 2023 - 10:01 صباحًا بقيمة تجاوزت مليار ريال .. منطقة جازان تحقق قفزات في مجال الاستثمار في عامين 8 نوفمبر 2023 - 10:53 صباحًا

وأوضح رئيس بلدية محافظة أبو عريش المهندس أحمد بن عبدالله حكمي، أن الجولات أسفرت عن مصادرة 1250 كلجم من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك، وإغلاق 9 محلات تجارية لمخالفتها الاشتراطات البلدية، وتحرير 1020 مخالفةً لعددٍ من المحال التجارية، والأسواق لمخالفتها الاشتراطات البلدية، وأنظمة صحة البيئة، فيما بلغ عدد الطلبات المعتمدة لتراخيص المحال 51 طلباً.

 

وأكّد حكمي، أن استمرار تكثيف الجولات الرقابية على الأسواق والمنشآت التجارية؛ لتعزيز السلامة الغذائية، داعيًا الجميع عند وجود ملاحظات أو شكاوى تتعلق بالخدمات البلدية التواصل عبر الرقم الموحد 940.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة منطقة جازان منطقة جازان أبو عریش

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: حملات رقابية مكثفة مع بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، البدء فى تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بغلق المحال التجارية في تمام الساعة العاشرة مساءً اعتبارًا من اليوم الاثنين الموافق الأول من يوليو وحتى الخميس الأخير من سبتمبر المقبل ماعدا يومى الخميس والجمعة وأيام الأجازات والأعياد الرسمية سيتم الغلق فى تمام الحادية عشرة مساءً، وفقاً لقرار وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة ، رقم ٢٤٧ لسنة ٢٠٢٤ ، باستثناء الصيدليات والسوبر ماركت والمطاعم .
 

وشدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية و كافة الأجهزة المعنية بالمتابعة الدورية و تكثيف حملات المراقبة والتفتيش للوقوف على مدى الالتزام بالمواعيد المقررة للغلق، إلى جانب تخفيض إضاءة الإعلانات بالشوارع، وذلك ضمن خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين بكل حسم دون تقاعس أو تهاون .

وأشار المحافظ إلى أهمية دور وسائل الإعلام و مؤسسات المجتمع المدنى ودور العبادة فى زيادة وعى المواطنين بأهمية الاستخدام الأمثل والرشيد للطاقة و الحد من استهلاك الكهرباء و خاصة مع الارتفاع غير المسبوق فى درجات الحرارة ليس فى مصر فحسب ولكن على مستوى العالم مما دفع كثيرا من الدول إلى اللجوء لترشيد استهلاك الطاقة .
 

مقالات مشابهة

  • أمانة الحدود الشمالية تُنفّذ 750 زيارة رقابية بمحافظة طريف
  • السعودية.. توقيف نحو مئتي متهماً بالفساد خلال موسم الحج
  • حملات رقابية مكثفة مع بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال بالمنيا
  • محافظ المنيا: حملات رقابية مكثفة مع بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال
  • إيقاف 155 متهماً بالفساد خلال موسم الحج
  • حملات تفتيشية لـ "سلامة الغذاء" على الأسواق بالمحافظات
  • سلامة الغذاء: حملات تفتيشية حفاظا على صحة المواطنين
  • حملات تفتيشية مكثفة على المخابز البلدية بالقليوبية
  • تحرير 200 محضر تمويني بالمخابز البلدية في المنيا خلال حملات تفتيشية
  • حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة في المنيا