قبل نحو عام سُرقت المعطيات الشخصية لأكثر من 9 ملايين من مشتركي شركة الاتصالات أوبتوس في هجوم سيبراني، وهي واحدة من أهم شركات الاتصالات في البلاد.

اعلان

أعلنت الحكومة الأسترالية السبت أن حادثًا على صلة بالأمن السيبراني وصفته بأنه "كبير" أصاب عدة موانئ في البلاد، وأنها بصدد العمل لتنسيق الرد.

وقالت وزيرة الداخلية كلار أونيل على منصة إكس إن الحكومة تنسق للرد على "هجوم سيبراني كبير يمس عدة موانئ أسترالية"، من دون أن تحدد عددها.

اجتماع حكومي طارئ

وتتعاون السلطات مع شركة "دي بي وورلد أستراليا" التي تتولى تسيير تلك الموانئ "لتقدير حجم أثر" الهجوم، وفق ما أضافت الوزيرة.

تستغل هذه الشركة محطات للحاويات في موانئ ملبورن وسيدني وبريسبان وفريمانتل.

ميناء بوتاني في سيدنيMark Baker/Copyright 2021 The AP

وأفاد المنسق الوطني للأمن السيبراني دارن غولدي على إكس بأن هذه الهيئة تقدم النصح "والمساعدة التقنية" لشركة الموانئ.

وأضاف: "إن الانقطاع يمكن أن يتواصل لعدة أيام، وسيكون له أثر على نقل البضائع والدخول والخروج من البلاد".

كما أعلن أن الحكومة سوف تعقد الأحد اجتماعًا مع الوكالة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة، وهي هيئة للتنسيق تستدعيها السلطات في الأزمات.

شاهد: شباب غيّروا أسماءهم لمواجهة التفرقة العنصرية في سوق العمل في أسترالياأستراليا تفكك شبكة لاستغلال الأطفال جنسياً بمساعدة مكتب التحقيقات الفدرالي أستراليا تمهل تويتر 28 يوما لتطهير المنصة من خطاب "السمية والكراهية"

وفتحت الشرطة الفيدرالية الأسترالية تحقيقا في الحادث، وفق ما أشار كولدي. وعين هذا الأخير، وهو مسؤول سابق في سلاح الجو الأسترالي، منسقًا للأمن السيبراني في تموز/ يوليو بعد تعرض البلاد لعدة هجمات.

وقبل نحو عام سُرقت المعطيات الشخصية لأكثر من 9 ملايين من مشتركي شركة الاتصالات أوبتوس في هجوم سيبراني، وهي واحدة من أهم شركات الاتصالات في البلاد.

والأسبوع الماضي أيضًا تعرضت الشركة نفسها لعطل ضخم لم تفسر أسبابه بعد.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: خروج قطار عن مساره في روسيا دون معرفة الأسباب عودة الدفء إلى العلاقات بين كانبيرا وبكين ورئيس الوزراء الأسترالي يزور الصين قريبا شاهد: شباب غيّروا أسماءهم لمواجهة التفرقة العنصرية في سوق العمل في أستراليا جريمة سيبرانية أستراليا الأمن السيبراني اعلانالاكثر قراءة آخر التطورات.. مستشفيات غزة تحت القصف المستمر و ونزوح فلسطيني بمئات الآلاف نحو جنوب القطاع غارات جوية متزامنة على مستشفيات غزة وساعات قليلة قبل خروجها عن الخدمة آخر التطورات.. قصف لا يهدأ وحديث عن موافقة إسرائيل على "وقف إنساني" للقتال ل4 ساعات لمغادرة شمال غزة شاهد: خطوة تاريخية.. الفاتيكان يفتح أبواب التعميد للمتحولين جنسياً شاهد: لاجئون يهود هاربون من إسرائيل يجدون الأمان في مخيم في المجر اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة: معارك كثيفة في محيط مستشفيات غزة ودعوات من قمة الرياض لوقف إطلاق النار يعرض الآن Next مباشر. قمة الرياض.. البيان الختامي للقمة الإسلامية العربية: يجب كسر الحصار عن غزة يعرض الآن Next متحدثًا عن جبهة لبنان.. أمين عام حزب الله: أميركا مسؤولة عن الحرب في غزة يعرض الآن Next قبل عام من الانتخابات الرئاسية.. تعيين رئيس وزراء جديد في الجزائر يعرض الآن Next منذ الاتفاق بين الرياض وطهران.. أول لقاء يجمع رئيسي وبن سلمان في السعودية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل حركة حماس فلسطين قطاع غزة الشرق الأوسط طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا فرنسا إيران Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل حركة حماس فلسطين قطاع غزة الشرق الأوسط My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: أستراليا الأمن السيبراني غزة إسرائيل حركة حماس فلسطين قطاع غزة الشرق الأوسط طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا فرنسا إيران غزة إسرائيل حركة حماس فلسطين قطاع غزة الشرق الأوسط یعرض الآن Next فی البلاد

إقرأ أيضاً:

أحمد حلمى يثير الجدل والاستياء قبل تصوير فيلمه الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

للمره الأولى يصادفنا الإعلان عن مشروع فيلم سينمائى، وتسود حالة من الغضب والجدل  قبل حتى البدء فى التحضيرات الخاصة بالعمل، وهو ما حدث بمجرد إعلان المستشار تركى آل شيخ رئيس هيئة الترفيه، فى فيديو على صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن الفنان أحمد حلمى سيقدم مشروعا سينمائيا جديدا، وإنتفضت السوشيال ميديا جدلاً وغضباً.

تفاصيل الواقعة

تبدأ  تفاصيل  الواقعة بعد أن أعلن المستشار تركى آل شيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، على صفحاته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، عن مفاجأة جديدة فنية لكل الجمهور المصري العربي، وهى مشروع فيلم سينمائي للفنان أحمد حلمى، والذى سيتم التصوير فى نهاية العام الجاري، ليعرض العام المقبل ٢٠٢٥، وبحضور الفنان أحمد حلمي إلى جوار رئيس هيئة الترفيه، وبمجرد أن أعلن الأخير عن تفاصيل العمل، وأنه لشخص مصري يقوم بإجراء عمليات النصب فى المملكة العربية السعودية، وإحدى تلك العمليات النصب على الحجاج هناك، حتى ثارت حالة من الجدل والهجوم، من قبل رواد السوشيال ميديا والمتابعين والجمهور.

سبب حالة الجدل

علل الجمهور حالة الغضب والجدل الكبير على قيام الفنان أحمد حلمى الجديد، هو أن أحداث الفيلم تظهر المصري بشكل سلبي وتعكس صورة سلبية عن الشعب المصرى، خاصةً أنه يستغل واقعة النصب على حجاج وهى واقعة تشابه ما تم فى رحلة الحج الأخيرة، إلى جانب أن فيلم ولاد رزق الجزء الثالث أظهر أيضاً نفس الصورة الذهنية لمجموعة من المصريين قاموا بتنفيذ عمليات النصب بموسم الرياض بالمملكة العربية السعودية.

انقسام السوشيال ميديا

انقسم رواد السوشيال ميديا والمتابعين، حول قصة الفيلم، حيث ظهر فريق آخر يختلف فى الآراء حول الفريق الأول الغاضب من تفاصيل العمل، ويبرر ذلك أنه مجرد فن وسرد لكل الأنماط السلوكية المختلفة فى المجتمع، إلى جانب أن هذا الشخص النصاب فى فيلم الفنان أحمد حلمي لو يقوم بعمليات النصب داخل مصر، لن يختلف أحد معه، والدليل كل التاريخ الفنى المصري مليئ بتلك النوعية من الأعمال الفنية، ورغم ذلك لا ينفى أنه مصري ونصاب، وأولاد رزق الأشقاء كانوا يقومون بعمليات السرقة والإحتيال والنصب فى الجزء الأول والثاني من الفيلم، وهم أيضاً من الجنسية المصرية، وهو مالم يثير جدلاً وغضباً من رواد السوشيال ميديا.

مقالات مشابهة

  • أحمد حلمى يثير الجدل والاستياء قبل تصوير فيلمه الجديد
  • شاهد: من بوليوود إلى الملاعب.. ألمع نجوم الهند يتألقون في حفل ما قبل زفاف أنانت أمباني
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • موجات الحر تهدّد الملايين في الولايات المتحدة الأمريكية
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ
  • حرب غزة: هجوم لحزب الله بـنحو 200 صاروخ و20 مسيرة على شمال إسرائيل وعشرات القتلى في القطاع
  • وزير إسرائيلي يثير الجدل بمقترح «احتلال سيناء»
  • بمشاركة عراقية.. قياديو الاتصالات في الشرق الأوسط يناقشون الأمن السيبراني بمؤتمر شنغهاي
  • درس عن حماس يثير الجدل ويدفع معلمة أميركية للاستقالة