اعتلى نهضة بركان الصدارة مناصفة مع الجيش الملكي، عقب التعادل مع الفتح الرياضي بهدف لمثله، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم السبت، على أرضية ملعب مولاي الحسن بالرباط، لحساب الجولة التاسعة من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

ودخل الفريقان المباراة في جولتها الأولى عازمان على افتتاح التهديف مبكرا، ومن تم الحفاظ على التقدم، لكسب النقاط الثلاث التي ستخول لهما تصدر البطولة الاحترافية في قمسها الأول، مناصفة مع الجيش الملكي بالنسبة للفتح الرياضي، وبانفراد لنهضة بركان.

وبعد العديد من المحاولات، تمكن الفتح الرياضي من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 16 بفضل اللاعب أيوب ناناح، بتسديدة قوية من خارج مربع العمليات، لم تترك أية فرصة للحارس أمين الوعد للتصدي، في الوقت الذي حاول فيه لاعبو نهضة بركان تعديل النتيجة من خلال المحاولات التي أتيحت لهم دون جدوى، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم أبناء جمال السلامي بهدف نظيف.

واستمر نهضة بركان في البحث عن التعادل مع بداية الجولة الثانية، للخروج بأقل الأضرار بكسب نقطة على الأقل، عوض خسارة النقاط الثلاث كاملة، فيما واصل الفتح الرياضي مناوراته، على أمل الوصول إلى شباك أمين الوعد للمرة الثانية، دون تمكن أيا منهما من تحقيق مبتغاه في ظل غياب النجاعة الهجومية، والوقوف الجيد للدفاعين والحارسين معا.

وتمكن نهضة بركان بعد العديد من المحاولات من تعديل النتيجة في الدقيقة 72 بفضل اللاعب ياسين البحيري، معيدا المباراة إلى نقطة البداية، ليبحث مجددا كل فريق عن هدف الانتصار، الذي سيضمن لصاحبه النقاط الثلاث والصدارة، ليستمر اللقاء في شد وجذب بين الطرفين، دون التمكن من الوصول إلى الشباك للمرة الثانية ما جعل المواجهة تنتهي بالتعادل الإيجابي هدف لمثله بينهما.

واقتسم الفريقان نقاط المباراة فيما بينهما، بنقطة لكل واحد منهما، حيث رفع نهضة بركان رصيده إلى 17 نقطة في صدارة البطولة الاحترافية، مناصفة مع الجيش الملكي، الذي تنتظر مباراة اليوم السبت، أمام أولمبيك آسفي، بداية من الساعة الثامنة والنصف ليلا، فيما وصل رصيد الفتح الرياضي عند النقطة 15 في الصف الخامس، متساويا في عدد النقاط مع المغرب التطواني الرابع.

كلمات دلالية البطولة الاحترافية الفتح الرياضي نهضة بركان

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: البطولة الاحترافية الفتح الرياضي نهضة بركان البطولة الاحترافیة الفتح الریاضی نهضة برکان

إقرأ أيضاً:

النمسا تخطف الصدارة أمام فرنسا ونيذرلاند.. وأداء إنجلترا لا يُقنع !

حققت النمسا مفاجأةً مدوية بتصدّرها المجموعة الرابعة بعد تغلّبها على نيذرلاند 3-2 في برلين، وتقدمت على فرنسا الثانية التي سقطت في فخ التعادل مع بولندا 1-1 في دورتموند، في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات في كأس أوروبا 2024 لكرة القدم المقامة في ألمانيا.

وكانت نيذرلاند الثالثة برصيد 4 نقاط ضمنت تأهلها إلى ثمن النهائي مع فرنسا (5 نقاط) بعد فوز إسبانيا على ألبانيا 1-0 في المجموعة الثانية، في حين خطفت النمسا الصدارة بست نقاط.

في المباراة الأولى على الملعب الأولمبي في برلين، تقدمت النمسا بالنيران الصديقة عبر دونيل مالن الذي سجل عن طريق الخطأ في مرماه (6)، قبل أن تعادل نيذرلاند مطلع الشوط الثاني بفضل كودي خاكبو (47).

وعادت النمسا لأخذ الأفضلية بهدف رومانو شميد (59)، وأدرك المنتخب البرتقالي التعادل مرة ثانية بفضل ممفيس ديباي (75)، إلا أن مارسيل سابيتسر استفاد من الهشاشة الدفاعية لرجال المدرب رونالد كومان لتسجيل هدف الفوز والصدارة (80).

وعلّق المدافع وقائد نيذرلاند فيرجيل فان دايك على الخسارة، قائلاً: بدأنا بشكل ضعيف.. كنا ضعفاء للغاية في المواجهات الثنائية، ليس لديّ أي تفسير لذلك في الوقت الحالي.

وتابع: لقد تحدثنا عن ذلك بين الشوطين (اللعب بهذه الطريقة) غير ممكن، ونحن نعلم ذلك، يجب أن يكون أفضل بكثير.

وأردف: نحن جميعاً نتحمل المسؤولية... إذا أردنا تحقيق أي شيء في هذه البطولة، يجب أن يتغير شيء ما.

وفي المباراة الثانية، افتتح كيليان مبابي رصيده التهديفي في كأس أوروبا بهدفٍ من ركلة جزاء (56)، فيما عادل روبرت ليفاندوفسكي بالطريقة عينها (79).

ولعب الحارس البولندي لوكاش سكوروبسكي الذي حصل على جائزة أفضل لاعبٍ في المباراة، دوراً كبيراً في حصول منتخب بلاده على نقطة، بتصديه لسبع تسديدات.

وقال مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان: لا نشعر بالإحباط، بعد أن كان من الواضح أنه من خلال هذه المباراة، كان (الهدف) هو السعي للحصول على المركز الأول ولكن من أجل ذلك، كان علينا الفوز.

وتابع: منذ اللحظة التي لم نفز فيها، لم نتمكن من تحقيق ذلك لذا علينا أن نتقبل ما حصل، حتى لو فعلنا الشيء الصحيح من خلال حصولنا على فرص للتسجيل. كانت هناك ركلة الجزاء (من ليفاندوفسكي)، حتى لو صدها الحارس في البداية، لذا علينا أن نقدّر ما قمنا به، إذ ضمنا التأهل سابقاً.

وأضاف: نحن على الأقل نعرف متى سنلعب، ولكن لا نعرف حتى الآن هوية الفريق المنافس... لقد حققنا الهدف الأول حتى لو لم نحتل الصدارة التي كنا نسعى إليها كوننا في المركز الثاني. لقد تأهلنا (إلى ثمن النهائي) لذلك ستبدأ مسابقة جديدة.

وحسمت إنجلترا صدارة المجموعة الثالثة بتعادلها السلبي مع سلوفينيا التي تأهّلت بدورها إلى ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخها بحلولها بين أفضل 4 منتخبات في المركز الثالث، خلف الدنمارك الوصيفة المتعادلة بدورها سلباً مع صربيا.

وستلعب الدنمارك (3 نقاط) التي لم تفز بأي مباراة في دور المجموعات، مع ألمانيا متصدرة المجموعة الأولى السبت.

في المباراة الأولى في كولن، تابعت انجلترا الضامنة تأهلها إلى ثمن النهائي بفوز إسبانيا على ألبانيا في المجموعة الثانية، عكس صورة باهتة منذ بداية البطولة بسقوطها في فخ التعادل للمرة الثانية توالياً بعد الدنمارك 1-1 وفوزها على صربيا بهدف نظيف افتتاحاً.

ورغم الانتقادات التي طالت مدرب "الأسود الثلاثة"، منح جاريث ساوثجيت الثقة للاعبيه الذين خاضوا المباراتين الأوليين مع تغيير وحيد حيث دعّم خط وسطه باللاعب كونور جالاجر ووضع المدافع ترنت ألكسندر-أرنولد على مقاعد البدلاء.

في المقابل، دخلت سلوفينيا بإشراف ماتياج كيك والمتعادلة مع الدنمارك وصربيا بالنتيجة عينها 1-1 اللقاء بهدف عدم الخسارة للاحتفاظ بآمالها في التأهل، وهذا ما تمكنت من تحقيقه.

واعتقدت انجلترا أنها افتتحت التسجيل بعد مجهود من المدافع كيران تريبييه على الجهة اليسرى إلى فيل فودن الذي مرر كرة على طبق من ذهب داخل المنطقة إلى بوكايو ساكا تابعها في المرمى الخالي، إلاّ أنّ الحكم المساعد رفع راية التسلل على لاعب مانشستر سيتي (20).

ولم يشذ الشوط الثاني عن الأول، حيث بدت انجلترا عاجزة عن هز الشباك برغم التغييرات التي اعتمدها ساوثجيت وأبرزها إخراج جالاجر وساكا وفودن وإدخال كوبي ماينو وكول بالمر وأنتوني جوردون الذي انتظر حتى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ليمرر إلى هاري كاين وبدوره إلى بالمر الذي سدد بقدمه اليسرى كرة التقطها بسهولة الحارس يان أوبلاك.

وفي المباراة الثانية، عجزت الدنمارك عن تحقيق فوزٍ جديدٍ على صربيا خلال مواجهتهما في ميونيخ، بعد فوزها بالمواجهات الثلاث بينهما سابقاً منذ حصول صربيا على استقلالها الأخير في 2006.

أما صربيا، ففشلت في الفوز للمباراة الثامنة توالياً في البطولات الكبرى، منذ فوزها على كوستاريكا 1-0 في كأس العالم 2018، وودّعت البطولة تحت ناظري نجم كرة المضرب نوفاك ديوكوفيتش.

وكاد سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش أن يخطف الفوز لصربيا بتسديدة من على مشارف المنطقة سهلة بين يدي الحارس كاسبر شمايكل الذي تصدّى للتسديدة الوحيدة للصرب في المباراة (90+2).

مقالات مشابهة

  • بلاغ رسمي من العصبة الاحترافية حول الدرع الذهبي للرجاء
  • بعد إعلان الرجاء أنه توج بـ”كأس الذهب”.. العصبة تنفي وجود تغيير في درع البطولة
  • في مباراة “هيتشكوكية”..الرجاء يهزم مولودية وجدة ويلتحق بالجيش الملكي في نهائي كأس العرش(فيديو)
  • نهضة بركان ينافس روشن على ضم منير المحمدي
  • التلاعب بنتائج المباريات يغرّم ناديين مغربيين ويوقف لاعباً لثلاث سنوات
  • النمسا تخطف الصدارة أمام فرنسا ونيذرلاند.. وأداء إنجلترا لا يُقنع !
  • توقيف لاعب في الهواة 3 سنوات بسبب تلاعبات في نتيجة مباراة
  • هل يهين بودريقة رمزية كأس العرش بغيابه عن مباراة النهائي ؟
  • الرجاء الرياضي يلتحق بالجيش الملكي في نهائي كأس العرش بفوزه على مولودية وجدة
  • كأس العرش... الرجاء البيضاوي إلى النهائي بانتصار صعب على مولودية وجدة في الوقت القاتل