تحت شعار «بعيونهم نحلم»، تنظم جامعة الملك عبدالعزيز، فعاليات مهرجان الأفلام السينمائي، الثلاثاء المقبل، بحضور رئيسة الجامعة المكلفة الدكتورك هناء عبد الله النعيم، والذي يعد الأول من نوعه على مستوى الجامعات السعودية، وخطوة عملية لاكتشاف وتحفيز المواهب من الشباب لدخول هذا المجال الحيوي.

وقال عميد كلية الاتصال والإعلام الدكتور أيمن ناجي باجنيد، إن تنظيم المهرجان الذي دعي له العديد من المتخصصين والمهتمين من داخل الجامعة وخارجها يأتي في إطار مجموعة من المبادرات التي ستطلقها الكلية ضمن خططها الجديدة لتطوير برامجها التعليمية والتدريبية، بما ينسجم مع تطلعات رؤية 2030 التي توجه الحراك التنموي الكبير الذي تعيشه المملكة تحت ظل القيادة الرشيدة -حفظها الله- وبما يواكب احتياجات سوق العمل.

وبين عميد كلية الاتصال والإعلام أن المبادرة تهدف إلى تقديم القصة السعودية للعالم بصورة تعكس تفاصيلها الثقافية والقيمية وإثراء وتمكين صناعة السينما السعودية، ودعمها بالكفاءات المتميزة، منوهاً بالدور الذي يقوم به قسم الإنتاج المرئي والمسموع بالكلية في هذا الجانب، وبحجم الإقبال الكبير الذي يحظى به هذا المجال من الطلبة والطالبات، الذين أظهروا براعة وتميزاً كبيراً تجلى في مجموعة متميزة من الأفلام الدرامية والوثائقية التي تفخر الكلية بها.

وعن برنامج المهرجان، أفاد بأنه سيتضمن عرض عشرة أفلام متنوعة، وجلسات نقدية يقدمها عدد من أعضاء لجنة التحكيم، وتسليم الجوائز للأفلام الفائزة، بالإضافة إلى تكريم المشاركين والمشاركات.

ووجه عميد كلية الاتصال والإعلام الدعوة إلى محبي الإنتاج السينمائي، والجمهور العام لحضور المهرجان الذي سيبدأ في العاشرة صباحاً، بمركز الملك فيصل للمؤتمرات بمقر الجامعة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جامعة الملك عبدالعزيز صناعة السينما فعاليات مهرجان

إقرأ أيضاً:

جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تنظم الدورة الدولية لفهرسة المخطوط وتحقيقه

أبوظبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة أحمد علي.. بطل الفضاء في المستقبل المدرسة الفائزة بالمركز الأول في تحدي القراءة العربي: التعاون مع ولي الأمر ساهم في الفوز

نظم مركز الدراسات الفلسفية، بجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، بالتعاون مع المعهد الفرنسي للإسلاميات، الدورة الدولية لفهرسة المخطوط وتحقيقه، وذلك ضمن مبادرات الجامعة وحرصها على الإسهام في الجهود الدولية المتعلقة بإحياء التراث الفلسفي المخطوط، وإثراء الساحة الأكاديمية بمكنونات التراث العربي والإسلامي المخطوط والفكر الإنساني بصورة عامة.
وتهدف الدورة إلى تدريب المهتمين بالمخطوط من الإداريين والأساتذة والطلبة على قاعدة «أبجد» في فهرسة المخطوطات، والتدريب على برنامج «Classical Text Editor» لتحقيق المخطوطات، إلى جانب إبراز دور الجامعة في الاهتمام بمشروع العناية بالتراث العالمي المخطوط.
وتمكن الدورة المشاركين في فعالياتها من وصف المخطوطات الفلسفية العربية من ناحيتي الكوديكولوجيا والمضامين النصية، من خلال قاعدة «أبجد»، كما ستمكنهم من تحقيق الكتب المخطوطة من خلال برنامج «CTE»، ويستطيع المتدرب في نهاية الدورة تقديم خدمات كبيرة وجليلة للتراث الإسلامي المخطوط من خلال التمارين التي سينجزها خلال الدورة.
وأكدت الدكتورة نجلاء محمد النقبي، نائب مدير الجامعة لقطاع الشؤون الأكاديمية، أن هذه الدورات تأتي في إطار تعاون جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، مع المؤسسات الأكاديمية والفكرية والثقافية العالمية، وتبادل الخبرات المعرفية والأكاديمية معها، وقالت: إن الجامعة ترتبط بعلاقة وثيقة مع المعهد الفرنسي للإسلاميات، وتحرص على تطوير هذه العلاقة، لتشمل مناحي متعددة في التراث والفكر والفلسفة.
وأضافت النقبي: «تسعى الجامعة دائماً لإبراز المكنونات التي يحفل بها التراث العربي والإسلامي بصورة عامة، وإظهار جمالياتها وتشجيع الدارسين على الإلمام بجميع جوانبها، خاصة في مجال المخطوطات، باعتباره أحد المساقات المهمة، والتي توليها الجامعة اهتماماً كبيراً ضمن برامجها العلمية والأكاديمية»، وأعربت عن شكر الجامعة وتقديرها للمعهد الفرنسي للإسلاميات للتعاون معها في هذا الصدد.

مقالات مشابهة

  • النجاح في حوكمة المنظومة الطبية في جامعة القاهرة
  • جامعة حلوان تنظم زيارة ميدانية لطلاب الهندسة والعلوم لشركة بترول بلاعيم
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد التي شهدتها كلية التربية
  • «أسيوط» تنظم ندوة عن دور ثورة 30 يونيو في الحفاظ على الأمن القومي
  • رئيس جامعة دمياط يفتتح مشروعات تخرج طلاب كلية الفنون التطبيقية
  • خبير إعلامي: على الحكومة الجديدة تفعيل «الاتصال السياسي» (فيديو)
  • رئيس جامعة المنوفية يبحث تنفيذ معامل افتراضية
  • جامعة طنطا تنظم معسكر تدريب الفرق المشاركة بمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تنظم الدورة الدولية لفهرسة المخطوط وتحقيقه
  • عميد «طب طنطا» يفتتح المؤتمر الأول لأطباء مستشفيات الجامعة