الجزيرة:
2024-07-05@23:36:24 GMT

أسئلة فقهية من أهل غزة.. هذا ما يشغلهم

تاريخ النشر: 11th, November 2023 GMT

أسئلة فقهية من أهل غزة.. هذا ما يشغلهم

تكشف الأسئلة الفقهية التي تشغل الكثيرين من أهالي غزة طبيعة اهتماماتهم الحقيقية، رغم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي الذي يمارسه جيش الاحتلال الإسرائيلي المتواصل بحقهم للشهر الثاني على التوالي سقط خلاله أكثر من 11 ألف شهيد.

في ظل  العدوان الإسرائيلي المتواصل بات أهالي غزة ما بين شهيد،أو مشروع شهيد، وعلى الرغم من رائحة الموت ومشاهد الدمار فإن أهالي غزة مشغولون بأداء صلواتهم، وعباداتهم على الوجه الأكمل، كذلك مراعاة الحلال في معاملاتهم .

جانب من الأسئلة الفقهية لهؤلاء التي تلقاها الداعية عمر عبد الكافي تكشف مدى رسوخ عقيدة أهالي غزة، فهناك من أدى صلاته تحت أنقاض بيته الذي دمره عدوان  جيش الاحتلال، لكنه يسأل بعد نجاته بأعجوبة وخروجه من بين الركام : هل علي أن أعيد صلاتي مرة أخرى؟

طبيب يعمل على مدار الساعة في أحد مستشفيات غزة: هل يجوز أن أجمع الصلاة؟ وأسئلة كثيرة عن الوضوء والتيمم في ظل ندرة المياة، وآخر عليه دين يخشى أن تدركه الشهادة قبل أن يوفيه لصاحبه.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: أهالی غزة

إقرأ أيضاً:

ميتا” تعلن رفع الحظر عن كلمة “شهيد” على الفيسبوك و الانستغرام

شمسان بوست / متابعات:

قالت “ميتا بلاتفورمز” الثلاثاء إنها سترفع الحظر الشامل الذي فرضته على كلمة “#شهيد” العربية، بعد أن وجدت مراجعة أجراها مجلس الإشراف على مدار عام أن نهج عملاق وسائل التواصل الاجتماعي كان “مبالغا فيه”.

وتتعرض الشركة لانتقادات منذ سنوات بسبب تعاملها مع المحتوى الذي يتعلق بالشرق الأوسط، بما في ذلك في دراسة أجريت عام 2021 بتكليف من شركة ميتا نفسها وجدت أن نهجها كان له “تأثير سلبي على حقوق الإنسان” فيما يخص الفلسطينيين وغيرهم من مستخدمي خدماتها من الناطقين بالعربية.

ورحب مجلس الإشراف بالتغيير، قائلا إن سياسة ميتا تجاه الكلمة أدت إلى فرض رقابة على ملايين الأشخاص عبر منصاتها.

وجاءت تلك الدعوة بعد أن وجدت مراجعة استمرت لمدة عام أن النهج الذي اتبعته مالكة فيسبوك كان خطأ كبيرا، وضرره “واسع النطاق”، وأنه قمع بلا داع لخطاب الملايين من المستخدمين، بحسب تقرير لوكالة رويترز.

وحتى الآن ظلت السياسة المتبعة لميتا بمنصاتها تصنف كلمة “شهيد” ضمن ما تعتبره “إرهابا”، قبل أن يأتي هذا التحول إلى اعتبار الكلمة محايدة.

مقالات مشابهة

  • توزيع درجات امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024
  • وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف مخطط لتهجير أهالي غزة إلى مصر
  • امتحانات الثانوية العامة 2024.. مواصفات اختبار الجغرافيا وتوزيع الدرجات
  • عدد أسئلة امتحان الجغرافيا للثانوية العامة 2024.. اعرف المواصفات
  • توزيع درجات امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024.. اعرف تفاصيل الأسئلة
  • هل يمكن أن يكون الاكتئاب معديًا كالأنفلونزا؟.. دراسة حديثة تكشف مفاجأة
  • إسرائيل تكشف تفاصيل الهجوم على مقر الجيش في لبنان عام 82
  • التربية تكشف تفاصيل نتائج مناقشة أسئلة الرياضيات لطلبة التوجيهي
  • إفيه يكتبه روبير الفارس.. شر السؤال
  • ميتا” تعلن رفع الحظر عن كلمة “شهيد” على الفيسبوك و الانستغرام