رقائق التورتيلا بنكهة الفاهيتا الاصطناعية أظهرت خلوها من أي مكونات محرمة

أوضحت المؤسسة العامة للغذاء والدواء، أن نتائج التحليل المخبري والكشف الجيني لعينات أحد منتجات رقائق التورتيلا بنكهة الفاهيتا الاصطناعية أظهرت خلوها من أي مكونات محرمة.

اقرأ أيضاً : الغذاء والدواء: التوقف عن إجازة أي منتج غذائي يحتوي مادة ثاني أكسيد التيتانيوم

وبين مدير عام المؤسسة الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات، في بيان وصل "رؤيا" نسخة منه، أنه وبناء على نتائج التحليل المخبري لعينات المنتج المذكور فإن كافة المكونات التي يحتويها المنتج حلال، ح إلى أن فرق الرقابة والتفتيش التابعة للمؤسسة في مديرية الغذاء كانت قد سحبت عينات من المنتج لغايات التحليل المخبري وحجزت حينها كامل الكمية المستوردة منه احترازيًا لحين صدور النتائج.

وأضاف مهيدات، أن بطاقة بيان المنتج والوثائق الخاصة به والتي خضعت للدراسة والتدقيق من قبل المؤسسة تشير إلى أن المنتج بنكهة اللحم الصناعية ولا يحتوي في مكوناته على لحوم طبيعية، وبالتالي فإن المنتج مطابق للمعايير المعتمدة ويحقق كافة الاشتراطات والمتطلبات اللازمة.

يذكر أنه وحسب المعلومات الواردة على موقع الشركة المُصنّعة للمنتج فإن الشركة غير حاصلة على شهادة حلال وأن منتجاتها لا تحتوي على لحوم.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: مؤسسة الغذاء والدواء الأردن الأسواق

إقرأ أيضاً:

شركة ضغط أمريكية تحث حكومتها على إبقاء بن قدارة على رأس مؤسسة النفط

أفاد موقع “أفريكا إنتليجنس” أن شركة الضغط الأمريكية “ميركوري بابليك أفيرز” حذرت واشنطن من “ضغوط سياسية مستمرة تقوض عمل المؤسسة الوطنية للنفط”

ووفقا للموقع، فقد لفتت “ميركوري” إلى أن شركة روسية تخطط لإنشاء مصفاة في شرق ليبيا، وهو ما اعتبرته ضغطا إضافيا على المؤسسة.

وقد أرسلت “ميركوري” رسالة إلى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في يونيو الماضي مطالبة فيها بحماية استقلالية المؤسسة ورئيسها، مؤكدة أهمية موقفه من استقرار ليبيا نظرا لعمله مع حكومة الوحدة الوطنية في الغرب والسلطات بالشرق الليبي التي يسيطر عليها خليفة حفتر.

وبحسب أفريكا إنتليجنس فإن شركة ميركوري التي وقعت عقدا استشاريا مع المؤسسة الوطنية للنفط في فبراير 2023 تسعى إلى طمأنة واشنطن بأن رئيس المؤسسة الوطنية للنفط يقف إلى جانبها.

وتأتي هذه المخاوف في أعقاب إعلان حكومة حماد عن محادثات مع شركة النفط الروسية “تاتنفت” لبناء مصفاة في شمال شرق ليبيا.

من ناحية أخرى، أكدت المؤسسة الوطنية للنفط أنها ليست منخرطة في هذه المبادرة، ولا تخطط لبناء مصفاة ثانية غير تلك التي أطلقتها شركة “زلاف” للنفط والغاز التابعة لها في جنوب ليبيا، بالشراكة مع شركة “هانيويل” الأمريكية.

وتؤكد “أفريكا إنتليجنس” أن الوجود العسكري الروسي في شرق ليبيا، خاصة قوات “فيلق إفريقيا” شبه العسكرية، لعب دورا كبيرا في جذب الشركات الروسية للعمل في ليبيا.

ووفقا لتقدير حديث للمتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، يعتقد أن 1800 مقاتل روسي موجودون في ليبيا، مما يعزز من نفوذ موسكو في البلاد.

المصدر: أفريكا إنتليجنس

أفريكا إنتلجنسرئيسيفرحات بن قدارةواشنطن Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • توضيح من صندوق الإسكان بشأن التأمين على حياة المقترضين
  • شركة ضغط أمريكية تحث حكومتها على إبقاء بن قدارة على رأس مؤسسة النفط
  • أبسط طريقة للتخفيف من آلام “التسنين” المزعجة عند الأطفال
  • هل تتطور لعاصفة؟.. توضيح بشأن الحالة الغبارية في العراق
  • مؤسسة الشارقة للفنون تعلن عن برنامجها لخريف 2024
  • التغذية السليمة لصحة القلب: عناصر غذائية لا غنى عنها
  • سحب نوع زيت شهير في أمريكا.. لماذا تم حظر الزيت النباتي المبروم؟
  • «الإمارات للخدمات الصحية» تنال تصنيفاً دولياً في مجال المرونة المؤسسية
  • الأردن يسير قافلة مساعدات إلى شمال قطاع غزة نظرا للنقص الحاد في الغذاء والدواء
  • «الغذاء والدواء» تطلق خدمة «الاتصال المرئي» لتسهيل متابعة الطلبات