شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا بمحافظة قنا، اليوم السبت، برئاسة عبد اللاه الخبير، حملة لازالة التعديات على الأراضي الزراعية رافقه الاستاذ قاسم عبد الراضي نائب رئيس المركز والأستاذ عزت عمر رئيس قرية فاو قبلى.  

 أسفرت الحملة عن إزالة عدد ٤ حالات بواقع ٧ قراريط ونصف لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية بقرية فاو بحري.

 

   وتأتى هذه الحملات طبقا لتوجيهات اللواء أشرف الداودى محافظ قنا ، فى إطار الجهود التي تقوم بها المحافظة لإزالة التعديات ومنع أى تعد جديد نهائيا وإزالته فورا فى المهد.    

من جانبه أكد الخبير رئيس المركز أنه لا تهاون مع المتعدين على الأراضي الزراعيه وأملاك الدولة حيث سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين والتي قد تصل عقوبتها إلى الحبس. ومصادرة مواد وأدوات البناء. 

 يأتي ذلك في ضوء تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمتابعة جهود حماية الأراضي الزراعية، وإنهاء كافة الممارسات الخاصة بالاستيلاء على أراضى الدولة أو التعدي على الأراضى الزراعية، وذلك لتحقيق الأهداف المرجوة اقتصادياً وتنموياً والحفاظ على أصول وحقوق الدولة والشعب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حملة إزالات مركز دشنا الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: مواجهة التعديات على الأراضى مهمة وطنية هدفها حماية أمننا القومى

في رسالة شديدة اللهجة وسابقة من نوعها على مستوى مركز مغاغة، تابع اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، برفقة نائبه الدكتور محمد أبوزيد، من داخل مركز السيطرة بالمحافظة، تنفيذ قرار إزالة عمارة مخالفة مكونة من دور أرضي وسبعة طوابق علوية، تم بناؤها على طريق مصر أسوان الزراعي في تقسيم غير معتمد. ويأتي هذا التحرك الحاسم بعد محاولات سابقة لوقف الأعمال وإزالة المخالفات في المهد، إلا أن المخالف، تجاهل القانون واستمر في أعمال البناء، ليتم في النهاية إزالة البرج بالكامل دون خسائر في الأرواح، وبحضور قوات الشرطة وكافة الأجهزة التنفيذية.

وأكد المحافظ أن هذه الخطوة تأتي كرسالة قوية لجميع المخالفين، مفادها أن الدولة لن تتهاون مع من يخالف قانون التصالح وتقنين الأوضاع. كما شدد على أن الدولة مستمرة في تنفيذ قرارات الإزالة بشكل صارم لكل من يتجاوز القانون، بما يضمن الحفاظ على النظام العمراني والتخطيط الحضري بالمحافظة.

يُذكر أن المبنى المخالف قد تم الشروع في بنائه بعد صدور قانون التصالح وتقنين الأوضاع المخالفة في ديسمبر 2023، وهو ما دفع الجهات المعنية إلى التحرك بشكل حاسم لتنفيذ الإزالة، حفاظًا على القانون والنظام.

مقالات مشابهة

  • إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • إزالة 7 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية في قرية بيهمو بالفيوم
  • اجتماعات حضرها العامري.. الكتل الكوردية تتحد لإلغاء قرارات البعث بشأن الأراضي الزراعية
  • حملة إزالات مكبرة بقريتن أبو دياب غرب و السمطا فى دشنا بقنا
  • مستوطنون يحرقون مساحات واسعة من الأراضي الزراعية بقرية "المغير" شمال رام الله
  • إزالة 7 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • غلق محال مخالفة ورفع إشغالات بحي ثان الإسماعيلية ضمن المرحلة 3 من الموجة 23 لحملة إزالة التعديات
  • وكيلا محافظة حجة يطلعان على الأراضي الزراعية وأضرار السيول في حملان وهربة
  • محافظ بني سويف: إزالة 259 حاة تعدي علىچ الأراضي الزراعية
  • محافظ المنيا: مواجهة التعديات على الأراضى مهمة وطنية هدفها حماية أمننا القومى