وقعت قطر، ممثلة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مذكرة تفاهم في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع جمهورية رواندا.

وقع مذكرة التفاهم كل من السيد محمد بن علي المناعي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وسعادة السيدة بولا إنغابير وزيرة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والابتكار في جمهورية رواندا.

وجاءت هذه المذكرة، خلال زيارة رسمية لوفد من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى العاصمة الرواندية كيغالي، ضمن إطار جهود دولة قطر لتعزيز التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مع القارة الإفريقية.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون بين الطرفين في البنية التحتية العامة، وصياغة سياسات واستراتيجيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ودعم البحث والتطوير في مجال الذكاء الاصطناعي، إضافة إلى التعاون وتبادل الخبرات في مجالات متعددة مثل: الاقتصاد الرقمي، والتحول الرقمي والتجارة الإلكترونية، والمدن الذكية، ومجال تدفق البيانات عبر الحدود.

وفي هذا الإطار، قال السيد محمد بن علي المناعي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: "إن هذا التعاون هو شهادة على التزامنا بتعزيز الابتكار والتقدم التكنولوجي على المستويين المحلي والدولي، ونتطلع إلى شراكة مثمرة مع جمهورية رواندا، تسهم في تعزيز التعاون وتطور قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في البلدين".

وأضاف أن هذه الشراكة تعد خطوة مهمة في تعزيز التعاون بين البلدين، لتحقيق المزيد من التقدم، وتبادل الخبرات والمعرفة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دولة قطر الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات دولة رواندا مذكرة تفاهم الاتصالات وتکنولوجیا المعلومات تکنولوجیا المعلومات والاتصالات فی مجال

إقرأ أيضاً:

وزارة الرياضة تُوقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة المسـار الرياضي

الرياض- البلاد وقعت وزارة الرياضة أمس الاثنين مذكرة تفاهم مع مؤسسة المسـار الرياضي، وذلك بهدف تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين؛ من أجل زيادة الأنشطة الرياضية، ورفع نسبة الممارسين للرياضة؛ للمساهمة في تحسين جودة حياة المجتمع، حيث جرت مراسم التوقيع في مقر أكاديمية مهد بالعاصمة الرياض، بين معالي نائب وزير الرياضة الأستاذ بدر بن عبدالرحمن القاضي، والرئيس التنفيذي لمؤسسة المسار الرياضي السيـدة جين ماكجيفرن. وتهدف هذه المذكرة إلى تحقيق مزيد من التعاون بين الطرفين لإقامة فعاليات رياضية مختلفة ومتنوعة، ومواءمة الخطط وتبادل المعلومات، إلى جانب إصدار التراخيص اللازمة، بالإضافة إلى العمل المشترك نحو اكتشاف المواهب الرياضية، ودعم المبادرات المشتركة والمؤشرات ذات الصلة نحو تحقيق المستهدفات الاستراتيجية للوزارة، التي تتكامل مع رؤية السعودية 2030. وتسعى وزارة الرياضة من خلال هذه المذكرة، إلى تقديم الدعم الفني، وفقاً لمعايير الإنشاء والتشغيل للأصول الرياضية الخاصة بمؤسسة المسار الرياضي، من خلال إقامة الفعاليات والبرامج الرياضية في المواقع التي تتيحها المؤسسة للوزارة؛ بهدف العمل التكاملي والمشترك نحو تعزيز مفهوم الرياضة المجتمعية، وتحفيز ممارستها، من خلال إيجاد البرامج المناسبة لذلك، والتنسيق مع الجهات المختلفة. يشار إلى أن هذه المذكرة تأتي ضمن سلسلة من مذكرات التفاهم، التي وقعتها وزارة الرياضة مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة، لتحقيق التعاون المثمر، بما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني، والمساهمة في رفع معدل ممارسي الرياضة بمختلف أنواعها، بما يتناسب مع فئات وشرائح المجتمع كافة.

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يشارك في احتفالية جمعية اتصال بمناسبة مرور 20 عاما على تأسيسها
  • وزير الاتصالات يشارك في احتفالية جمعية اتصال بمناسبة مرور 20 عاما على تأسيسها
  • مذكرة تفاهم بين المعهد القومي لعلوم البحار والهيئة العربية للتصنيع
  • وزير الاتصالات: القطاع التكنولوجي حقق تحولَا نوعيَا وهو الأكثر نموَا في قطاعات الدولة
  • توقيع مذكرة تفاهم بين المعهد القومي لعلوم البحار والهيئة العربية للتصنيع
  • وزير الاتصالات: توسع 70 شركة عالمية في مراكز التعهيد وتوفير 60 ألف فرصة عمل
  • 20 تريليون دولار التكلفة العالمية للجرائم السيبرانية بحلول عام 2026
  • السؤال اللولبي
  • «كلمات» و«ريجيو للأطفال» إيطاليا.. توقعان مذكرة تفاهم
  • وزارة الرياضة تُوقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة المسـار الرياضي