شفق نيوز / أجرى وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت يوم السبت تقييما للوضع في مستوطنة الجليل القريبة من الحدود اللبنانية وتحدث مع عناصر الجيش.

وقال غالانت خلال زيارته: "حزب الله يرتكب أخطاء، وهو يقترب من ارتكاب خطأ فادح، وقد ينتهي الأمر بسكان بيروت إلى نفس وضع غزة، حيث بدأوا بالفعل يرفعون الراية البيضاء ويهربون من منازلهم".

وأضاف: "طيارونا يجلسون في قمرة القيادة، وأنوف الطائرات تتجه نحو الشمال.. لدينا ما يكفي للقيام بكل ما نحتاجه في الجنوب، لكن القوة الجوية تتجه نحو الشمال وقوتها كبيرة جدا.. لقد فعلنا ذلك، ولم نستخدم حتى 10% من قوة سلاح الجو في غزة".

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل توترا وتبادلا متقطعا لإطلاق النار والقذائف بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله" منذ بدء المواجهة بين "حماس" وإسرائيل في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأعلن "حزب الله" اللبناني، بوقت سابق من اليوم السبت استهداف مواقع وقوات إسرائيلية جنوبي لبنان، مؤكدا تحقيق إصابات ‏مباشرة فيها.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي بيروت إسرائيل حزب الله اللبناني حرب غزة حزب الله

إقرأ أيضاً:

شاهد: العشرات يتظاهرون في رام الله ضد الهجوم الإسرائيلي على مدرسة "التابعين" في غزة

تجمع العشرات من الفلسطينيين السبت، في رام الله بالضفة الغربية المحتلة للتنديد بالمجزرة المروعة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي فجر اليوم في مدرسة "التابعين" التي تؤوي نازحين في حي الدرج بمدينة غزة.

اعلان

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، ورددوا شعارات مناهضة لإسرائيل والولايات المتحدة، واحتجوا على الحرب الدامية التي تخوضها إسرائيل منذ أكثر من 10 أشهر في غزة.

واستهدف الجيش الإسرائيلي مدرسة تحولت إلى ملجأ في القطاع المنكوب في وقت مبكر من صباح السبت، مما أسفر عن مقتل أكثر من 100 شخص، وفقًا للسلطات الصحية الفلسطينية، في واحدة من أعنف الضربات في الحرب المستمرة منذ أشهر.

واعترف الجيش الإسرائيلي بالضربة، زاعما أنها استهدفت "مخربين كانوا يتواجدون داخل المدرسة التي استخدمها المدنيون كملاذ". 

التجويع سلاح إسرائيلي منهجي في غزة.. طباخ في دير البلح يوزع القليل من الطعام على الأطفال والنازحينأكثر من 100 قتيل وعشرات الجرحى في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين في غزةغزة حيث يموت الناس عطشا ويبكي الرجال قهرا.. مأساة الفلسطيني اليومية في تأمين شربة ماء أو كسرة خبز

وقال مصطفى البرغوثي، الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، "ارتكبت الحكومة الإسرائيلية اليوم مجزرة مروعة بحق المدنيين، حيث قُتل أطفال ونساء ومواطنون في مدرسة كانت تُعتبر ملاذًا لهم بعد أن فقدوا منازلهم التي دمرتها إسرائيل". 

وأضاف البرغوثي، "الادعاء بأن هناك مقاتلين في الموقع هو ادعاء كاذب. لقد كررت إسرائيل مثل هذه الأكاذيب عدة مرات من قبل، وقد ثبت زيف هذه الادعاءات. حتى في حال وجود عناصر عسكرية، فإن ذلك لا يبرر قتل النساء والأطفال بهذه الطريقة التعسفية".

وتحولت المدرسة كغيرها من المنشآت إلى مركز لإيواء آلاف النازحين من الحرب. 

ووفقًا لوزارة الصحة في القطاع، قتلت إسرائيل في غزة أكثر من 39600 فلسطيني وجرحت أكثر من 91700 آخرين منذ السابع من أكتوبر.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مسؤولون يكشفون الموعد المحتمل للرد على إسرائيل.. وبلينكن يدرس زيارة المنطقة الأسبوع المقبل سموتريتش: موت مليوني فلسطيني في غزة جوعا قد يكون "عادلا وأخلاقيا" لاستعادة الرهائن سي إن إن تكشف: حماس تعيد بناء نصف كتائبها في شمال ووسط غزة رغم ادعاءات نتنياهو بتحقيق النصر الضفة الغربية غزة مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next "جثث متفحمة للمصلين": إسرائيل ترتكب مجزرة جديدة بغزة راح ضحيتها أكثر من 100 قتيل واستنكار عالمي واسع يعرض الآن Next أكبر توغل أوكراني عبر الحدود الروسية: هل سيساهم التقدم في كورسك في تغيير موازين الصراع؟ يعرض الآن Next بعد أعمال شغب عنصرية اجتاحت بريطانيا.. الملك تشارلز يدعو إلى الوحدة الوطنية يعرض الآن Next حرب بالجوار.. دول أوروبا الشرقية تريد ردع أي عدو محتمل لكنها تعاني في تجنيد شباب لجيوشها يعرض الآن Next شاهد: احتجاجات طلابية حاشدة في بنغلاديش تطالب باستقالة رئيس المحكمة العليا اعلانالاكثر قراءة إعصار ديبي: عواصف مدمرة وأمطار غزيرة تضرب شمال شرق أمريكا خلال عطلة نهاية الأسبوع مظاهرات كبيرة في لندن ومدن بريطانية أخرى مناهضة للعنصرية وعنف جماعات اليمين المتطرف قبل لحظات من محاولة اغتيال ترامب.. لقطات جديدة تكشف ما فعله ضابط شرطة لحظة رؤيته لمُطلق النار تونس ومناخ من الترهيب والمضايقة.. سعيّد يأمر بالتصدي لمن "يعملون من خلف ستار" قبل انتخابات الرئاسة الجزائرية خليف تفوز بالميدالية الذهبية في الملاكمة بأولمبياد باريس اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة حزب الله ضحايا إيران الألعاب الأولمبية باريس 2024 الجيش الروسي الجزائر فيضانات - سيول السياسة الإسرائيلية مظاهرات رياضة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الإعلام الإسرائيلي والأمريكي يحدد موعد رد إيران وحزب الله.. غالانت قلق
  • مهددًا إيران ولبنان.. رسالة هجومية غير مسبوقة من لبنان
  • بينيت يتحدث عن “حلقة نار” حول إسرائيل وغالانت يأمل بتجنب حرب واسعة
  • غالانت يهدد إيران وحزب الله بهجوم غير مسبوق
  • حزب الله يطلق سرب مسيرات لضرب عدة مواقع حساسة داخل إسرائيل
  • تغطية مباشرة لـ "طوفان الأقصى".. حزب الله يعلن استهداف 10 مواقع للجيش الإسرائيلي بالقرب من الحدود
  • شاهد: العشرات يتظاهرون في رام الله ضد الهجوم الإسرائيلي على مدرسة "التابعين" في غزة
  • حزب الله يعلن شن هجوم على قاعدة عسكرية في شمال إسرائيل
  • رشقات صاروخية من جنوب لبنان نحو إسرائيل
  • هاريس تدعم تسليح إسرائيل وأوستن يبحث مع غالانت التحضيرات للحرب