ناشدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية، المجتمع الدولي والمؤسسات الإنسانية بالتدخل الفوري لحماية طواقمها العاملة في مستشفى القدس في غزة من العدوان الإسرائيلي المحتمل بعدما باتت دباباته على بعد عدة أمتار من مبني المستشفى.

????Urgent Appeal:????

The @PalestineRCS appeals to the international community and humanitarian institutions to intervene immediately and urgently to protect their crews working in AlQuds Hospital and about 500 patients and more than 14000 displaced, mostly women and children.



????… pic.twitter.com/6W4bMzbfEE

— PRCS (@PalestineRCS) November 11, 2023

وقالت إحدى طواقم المستشفى إن الدبابات الإسرائيلية على بعد 20 مترا أو أقل من مستشفى القدس، مؤكدة أن المستشفى محاصر من جميع الجهات.

اقرأ أيضاً

نصرالله: الإدارة الأمريكية تدير حرب غزة وإسرائيل عاجزة عن تقديم صورة انتصار

وأضافت " الزملاء ولا واحد فيهم قادر على الخروج من المستشفى والوضع خطير جدا، وهناك قصف مدفعي إضافة لإطلاق نار مكثف على المستشفى.

Urgent: Israeli tanks and military vehicles surround Al-Quds hospital from all sides, with artillery shelling causing the building to shake. There is intense shooting at the hospital and the number of injuries is not yet known.#Gaza#AlQudsHospital #NotATarget pic.twitter.com/RQORg3JdG9

— PRCS (@PalestineRCS) November 11, 2023

وأكدت أن عدد من الإصابات والجرحى إضافة إلي 14 ألف نازح موجودين أغلبهم من النساء والأطفال موجودين داخل المستشفى

يأتي ذلك في وقت يتعرض فيه مستشفى الشفاء ومحيطه في مدينة غزة لقصف إسرائيلي مكثف بالطائرات والمدفعية، أخرج المشفى عن الخدمة، وسط الحديث عن جثث مكدسة أمام المشفى، بحسب مصادر حكومية.

عاجل : وصول الدبابات الإسرائيلية إلى مستشفى القدس في تل الهوى غرب مدينة غزة , والآن تقوم بمحاصرة مستشفى القدس
يُشار بأن المستشفى بداخله ما يزيد عن أكثر من 14 ألف نازح , هذا العدد غير المرضى المتواجدين في المستشفى , والدبابات وصلت من شارع الرشيد على البحر , ومن جهة الجامعات pic.twitter.com/11XZeyHBws

— الجـوكـر الـعـربـي (@wlydalwlqy3) November 11, 2023

وتأتي تلك التطورات ضمن موجة تصعيد إسرائيلية واسعة النطاق ضد مستشفيات قطاع غزة، حيث يتعرض مستشفى الشفاء ومحيطه بمدينة غزة، لاستهداف مستمر بالقصف من جانب الجيش الإسرائيلي بزعم "وجود مقر للمسلحين الفلسطينيين" فيه، وهو ما نفته حكومة غزة مرارا.

ومنذ 36 يوما، يشن الجيش الإسرائيلي حربا جوية وبرية وبحرية على غزة "دمر خلالها أحياء سكنية على رؤوس ساكنيها"، وقتل 11078 فلسطينيا بينهم 4506 أطفال و3027 سيدة و678 مسنا وأصاب 27490 بجراح مختلفة، بحسب مصادر رسمية، حتى ظهر الجمعة.

اقرأ أيضاً

عُمان تقدم 3 ملايين دولار للأونروا لدعم إغاثة غزة

 

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: الهلال الأحمر الفلسطيني غزة مستشفى القدس مستشفى القدس

إقرأ أيضاً:

مدير مستشفى غزة الأوروبي: جميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة الفلسطينية دُمرت بالكامل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال صالح الهمص مدير تمريض مستشفى غزة الأوروبي،، اليوم الثلاثاء، إنه بخروج المستشفى عن الخدمة بعد إصدار الاحتلال أوامر بالإخلاء، ستكون جميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة الفلسطينية قد اُستهدفت ودُمرت بالكامل.

وأضاف الهمص، في مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن سرعة إخلاء المستشفى من المرضى والمصابين جاء بعد تحذيرات إسرائيلية بأن المنطقة المحيطة بالمستشفى أصبحت منطقة عمليات عسكرية، لافتا إلى أنه جار نقل المُعِدَّات والأجهزة الطبية المتبقية لمجمع ناصر الطبي حفاظًا عليها من التدمير من قبل قوات الاحتلال.

وأشار إلى أن مجمع ناصر الطبي تعرض لاستهداف من قوات الاحتلال قبل عدة أشهر، كما أن البنية التحتية به غير مجهزة على الإطلاق لاستقبال هذا العدد من المرضى الذين تم إجلاؤهم من مستشفى غزة الأوروبي، والذي يفوق عددهم 400 شخص، لافتا إلى أنه كان يتم إجراء ما يقرب من 40 عملية جراحية يوميًا.

وأوضح أن قطاع غزة كان يعتمد على المستشفى الأوروبي بشكل كبير، ولكن من الواضح أنه لا مكان آمن فى قطاع غزة، لافتا إلى أن هناك خَشْيَة من فقدان الكثير من الأرواح بسبب نقص المواد الطبية، وعدم قدرة الطواقم على التعامل مع هذا العدد من الإصابات والجرحى، واستهداف المستشفيات العامة والخاصة والمؤسسات الإغاثية وكل ما يتعلق بالقطاع الصحي.

مقالات مشابهة

  • “حماد” و”بالقاسم حفتر” و”العريبي” يتابعون العمل بمستشفى الأطفال ببنغازي
  • حدث ليلا.. تفشي بكتيريا مميتة بمستشفى إسرائيلي والصحة العالمية تحذر من مرض خطير
  • ضربة موجعة للاحتلال الإسرائيلي.. تفشي عدوى مميتة بين المرضى بمستشفى رمبام
  • الصحة العالمية - 270 مريضا غادروا مستشفى غزة الأوروبي
  • مدير مستشفى غزة الأوروبي: جميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة الفلسطينية دُمرت بالكامل
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: سكان غزة يعانون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد
  • توكل كرمان من جورجيا : أدين الحرب الظالمة على غزة وأنضم إلى كل الأحرار في جميع أنحاء العالم في الدعوة إلى وقفها الفوري.
  • المملكة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • وزير الإغاثة الفلسطيني: الوضع في غزة يصل إلى المجاعة
  • إطلاق «مؤسسة خالد بن سلطان القاسمي الإنسانية» لحماية الأطفال حول العالم