الوحدة نيوز/ يحيى الضلعي:

تبدأ صباح يوم غدٍ الأحد على صالة المركز الأولمبي بالعاصمة صنعاء، فعاليات ندوة الإعداد النفسي وبرنامج توعية 365 للاعبي ولاعبات المنتخبات الوطنية التي تنظمها لجنة الرياضيين برعاية اللجنة الأولمبية الوطنية..
ويشارك بالندوة التي تقام على يومين متتاليين نحو 85 لاعباً ولاعبة، يمثلون مختلف اتحادات الألعاب الرياضية الفردية والجماعية.

.
وأوضحت الأخت أمل مدهش الأمين العام للجنة الرياضيين، أن تنفيذ الندوة تأتي وفقًا لخطة لجنة الرياضيين السنوية، وفي إطار الفعاليات المتواصلة للعملية التوعوية في مجال الإعداد النفسي وبرنامج توعية 365 يوماً للرياضيين، مشيرة إلى أن اللاعبين وطاقمهم المعاون سيتعرفون على أهم المواضيع الخاصة بالإعداد النفسي وبرنامج التوعية..
ولفتت إلى أن فعاليات برنامج الندوة ستتضمن على مدى يومين القاء محاضرات من قبل المختصين، حيث سيشهد اليوم الأول القاء محاضرة حول الإعداد النفسي للدكتور محمود طاهر، يعقبها اليوم الثاني محاضرة للدكتورة إيمان السنباني، في حين يتولى الكابتن منير الذبحاني رئيس لجنة الرياضيين المحاضرات الخاصة بتوعية برنامج 365 للرياضيين..
وشددت أمل مدهش على ضرورة أن يكون لاعبي ولاعبات المنتخبات الوطنية والمدربين أكثر الناس الماماً ومعرفة بالبنود والقوانين المتعلقة بالإعداد النفسي وبرامج التوعية على مدار العام التي تحملها المدونات الدولية، وأهمية علم النفس الرياضي في تأهيل وإعداد اللاعبين واللاعبات في المنتخبات والفرق الوطنية المختلفة.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي لجنة الریاضیین

إقرأ أيضاً:

جامعة الأزهر تنظم الورشة الوطنية للمشروع الدولي "استخدام التكنولوجيا في إعداد معلمي مرحلة الطفولة المبكرة"

انعقدت فعاليات الورشة الوطنية الأولى والاجتماع الإداري الثالث لمشروع "«استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إعداد معلمي مرحلة الطفولة المبكرة في مؤسسات التعليم العالي في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا» في رحاب جامعة الأزهر، وهو مشروع دولي لبرنامج بناء القدرات المؤسسية التابع لبرامج الاتحاد الأوروبي للتعليم العالي - الإيراسموس بلس، وذلك بحضور 14 جامعة أوروبية وإقليمية عربية من شركاء المشروع.

بروتوكول تعاون بين جامعة الأزهر ومعهد علوم البحار والمصايد جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات

وأوضح الدكتور محمود صديق أن الورشة الوطنية تضمنت عرض شركاء المشروع من مصر للمقررات التي تم تطويرها، كما شارك فيها ممثلون لجهات المجتمع في مجال تعليم الطفولة المبكرة من مؤسسات ومعلمين وطالبات بعرض رؤيتهم وتجاربهم لتطوير التعليم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأشار صديق إلى أن المشاركين أشادوا بالجهد المبذول من الجامعات لتحسين كفاءات معلمات الطفولة المبكرة واتساقه مع متطلبات سوق العمل.

ورشة عمل حول المنهجية المستخدمة في تطوير المقررات الخاصة بالمشروع

واختتم النشاط بورشة عمل حول المنهجية المستخدمة في تطوير المقررات الخاصة بالمشروع، التي تهدف إلى دمج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأوضح صديق أنه في اليومين الثاني والثالث انعقدت فعاليات الاجتماع الإداري الثالث بحضور جميع شركاء المشروع من جامعات أوروبية وإقليمية عربية، وتم مناقشة مراحل المشروع والتطور الذي وصل إليه حتى الآن، تبع ذلك ورشة عمل لمناقشة آلية تطوير وتطبيق المقررات وتحقيق تبادل الخبرات بين الجامعات العربية والأوروبية.

كما تمت مناقشة الخطوات المستقبلية للمشروع وتنسيقها، وعلى هامش الأيام الثلاثة وانطلاقًا من دور الأزهر الشريف في زيادة الوعي الحضاري داخل مصر وخارجها؛ نظمت جامعة الأزهر عديدًا من الفعاليات لنقل التراث المصري العريق والهوية الإسلامية للضيوف؛ فقد قدم الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، نبذة عن تاريخ الأزهر الشريف وشيوخه، وشاركت هيئة تنشيط السياحة بتقديم الكتيبات الوثائقية والهدايا التذكارية للضيوف للتعريف بالحضارة المصرية العريقة، وشارك قسم التربية الفنية برئاسة الدكتور  محمد العربي بكتابة أسماء الضيوف بالخط العربي، كما تضمنت الفعاليات جولات افتراضية باستخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي لأشهر المعالم المصرية.

مقالات مشابهة

  • لقجع : مدن مغربية ستحتضن مباريات المونديال وأخرى ستستقبل المنتخبات والوفود
  • «أسيوط» تنظم ندوة عن دور ثورة 30 يونيو في الحفاظ على الأمن القومي
  • جامعة الأزهر تنظم الورشة الوطنية للمشروع الدولي "استخدام التكنولوجيا في إعداد معلمي مرحلة الطفولة المبكرة"
  • خطوة مهمة ولكن
  • تشكيل الهيئة المؤقتة لنادي الزوراء ونجم سابق عضواً (وثيقة)
  • «الأولمبية الوطنية» تبحث التعاون مع اليابان
  • اللجنة الأولمبية الوطنية تبحث التعاون مع القنصل الياباني
  • كم عدد الرياضيين الأتراك المشاركين بالألعاب الأولمبية في باريس 2024؟
  • طارق السكتيوي يعقد ندوة صحفية للإعلان عن قائمة اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس 2024
  • هل يشارك الرياضيين الروس في أولمبياد 2024؟.. اشتراطات صارمة وموقف أممي متضارب