كشف الشيخ رمضان عبد المعز، ضرورة منع النزاع والخلاف ودورها في بناء المجتمعات القوية، بالتزامن مع القمة العربية الإسلامية بشأن تطورات الأحداث في قطاع غزة.

رمضان عبد المعز يكشف أمورًا تضمن للإنسان نصر الله (فيديو) رمضان عبد المعز: رحمة الله أعظم نعمة (فيديو)

وقال خلال برنامجه "لعلهم يفقهون"، إن الأحداث القائمة في قطاع غزة وبالتزامن مع القمة العربية الإسلامية تبين للجميع أنه لا حل إلا باتباع كلام الله والالتزام بقول رسوله الكريم.

 

ماذا إذا غضب الله على قوم

وأوضح أنه في آخر سورة الحج يقول الله تعالى: "واعتصموا بالله هو مولاكم"، مؤكدًا أن الاعتصام والاتحاد هما الحل، وأن الله تعالى قال في سورة الأنفال: "ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم".

 

وأضاف أن القرآن الكريم قال: "إنما المؤمنون إخوة"، ويقول النبي صلى الله عليه وسلم: "المؤمن للمؤمن كالبنيان المرصوص"، وشبك بين أصابعه لإظهار التلاحم والاتحاد بين المؤمنين.

 

وأشار إلى أن الله تعالى قال في سورة آل عمران: "واعتصموا بحبل الله جميعًا ولا تفرقوا"، وأكد أن الله تعالى إذا غضب على قوم فتح بينهم باب جدل وأغلق أمامهم باب عمل.

 

ولفت إلى أن الانشقاق والخصام والنزاع وفساد ذات البين يمنع العمل، أما إذا أحب الله قومًا أغلق عليه باب الجدل وفتح بينهم باب العمل، وهو أول ما غرسه فينا النبي صلى الله عليه وسلم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القمة العربية البنيان المرصوص النبي عبد المعز قطاع غزة رمضان عبد المعز لعلهم يفقهون الشيخ رمضان عبد المعز القمة العربية الإسلامية رمضان عبد المعز الله تعالى

إقرأ أيضاً:

مَن هو النبي الذي سبحت معه الطير والجبال؟.. كان له صوت جميل

ذكر الله تعالى، في القرآن الكريم، العديد من قصص الأنبياء والرسل، للعبرة والاقتداء بها في حياتنا اليومية، وزيادة الإيمان، وجاءت 6 سور تحمل أسماء الأنبياء، مثل سورة يوسف وإبراهيم ويونس وهود ونوح وسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وذكرت العديد من الأحاديث النبوية قصصهم وألقابهم، وبعض الأنبياء فسر الله تعالى قصتهم في السور، فمن هو النبي الذي سبحت معه الطير والجبال؟

أحد أنبياء بني إسرائيل

خلال السطور التالية نستعرض من هو النبي الذي سبحت معه الطير والجبال وصيّر له الحديد لينًا ليصنع منه ما يشاء من أدوات؟، وفقًا لما أجابت دار الإفتاء المصرية، إنه نبي الله سيدنا داود عليه السلام إذ كان أحد أنبياء بني إسرائيل، وجاء في كتاب الله تعالى: «وَوَهَبْنَا لِدَاوُودَ سُلَيْمَانَ».. وأعطى الله لنبيه القدرة والقوة، وقال تعالى «وَاذْكُرْ عَبْدَنا داوُدَ، ذَا الْأَيْدِ إِنَّهُ أَوَّابٌ» وكان كثير العبادة وكثير القيام  ، والتوبة والصيام.

عمل نبي الله داود برعي الغنم، وفقًا لحديث رسول الله؛ «وبعث داود عليه السلام وهو راعي غنم، وبعثت أنا وأنا راعي غنم بأجياد»، وفي سورة سبأ «يا جبال أوبي معه والطير»، أي الطير والجبال تسبح معه، وفقًا لدار الإفتاء.

صوت جميل في التسبيح والترتيل

وكان له صوت جميل في التسبيح والترتيل، وفقًا للحديث كان أبو موسى الأشعري اليماني رضي الله عنه واسمه عبد الله بن قيس- حسن الصّوت بالقرآن، وذات ليلة استمع النبي صلى الله عليه وسلَّم لتلاوته، فأعجبه صوته، فقال له: «لَقَدْ أُوتِيتَ مَزْمارًا مِنْ مَزاميرِ آلِ داودَ»، بمعني: أعطاكَ الله صوتًا حسنًا مثل ما كان داود عليهِ السلام ذا صوت حسن بقراءة الزبور، والمِزمار أصله الآلة التي يزمر بها، وآل داود هنا هو داود نفسه، وقد كان نبي الله داود إليه المُنتهى في حسن الصوت بالقراءة.

وأعطا الله سيدنا داود قدرة عظيمة، فكان الحديد يلين معه من غير نار فيسهل تصنيعه وعمل ما يشاء به، فقد قال -تعالى-: «وألنا له الحديد».

مقالات مشابهة

  • مدير الأكاديمية العسكرية: من طلب السلام عليه امتلاك قوة تحميه -(فيديو)
  • مدير الأكاديمية العسكرية: من طلب السلام عليه امتلاك قوة تحميه.. فيديو
  • ليلى عبد اللطيف تثير الجدل مرة أخرى.. ظهور شخصية سياسية بعد الإعلان عن اغتيالها(فيديو)
  • علاج الحزن والاكتئاب من آيات الله لرسوله
  • هل رفضت منة شلبي حضور مهرجان الإسكندرية؟.. ناقد سينمائي يحسم الجدل.. فيديو
  • لا تكن ظالمًا وممن يكيلون بمكيالين
  • محمد رمضان يفتح ملف تجديد عقد الشناوي مع الأهلي
  • مَن هو النبي الذي سبحت معه الطير والجبال؟.. كان له صوت جميل
  • سقط عليه.. فيديو لشاب فلسطيني قتل بصاروخ إيراني
  • "قطعوا إيده".. أول ظهور للاعب نادي السكة الحديد يكشف التعدي عليه في كرداسة (فيديو)