قال محمد فتحي وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء، إن مديرية الشباب والرياضة نظمت ندوة ضمن فعاليات برنامج الرواق الأزهري للطفل والأسرة بمركز التنمية الشبابية بالطور، بعنوان «مكانة الإنسان بالدين»، في إطار التعاون المشترك بين وزارة الشباب والرياضة والأزهر الشريف.

أهداف برنامج الرواق الأزهري

ويهدف برنامج الرواق الأزهري إلى تصحيح المفاهيم الدينية المغلوطة، وتبصير النشء نحو الطريق الصحيح والرد على التساؤلات التي ترد في أذهان النشء والشباب، وذلك بالاستعانة بمجموعة من علماء الأزهر الشريف.

 

تكريم الله للإنسان

وتحدث في الندوة الشيخ مضر عبد السميع مدير منطقة جنوب سيناء الأزهرية، عن أنّ الله عز وجل كرَّم الإنسان تكريمًا عظيمًا، وفضَّله على سائر خلقه بأن اختصَّه بما لم يختص به أحدًا منهم، فقد نفخ فيه سبحانه من روحه القدسية، وطلب من الملائكة الأطهار أن تسجد له: (إِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلائِكَةِ إِنِّي خَالِقٌ بَشَرًا مِنْ طِينٍ فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِنْ رُوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ).

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرواق الأزهري مركز التنميه الشبابيه طور سيناء الشباب والرياضة الأزهر الشريف الرواق الأزهری

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يشهد تدشين برنامج "رحلة التحول" للكيان الشبابي "الشباب بناة المستقبل"

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، تدشين برنامج "رحلة التحول" لتفادي الشباب لحالات اكتئاب مابعد التخرج، والتي أطلقها الكيان الشبابي "الشباب بناة المستقبل، بحضور أكثر من 400 من أعضاء الكيان بمحافظة الجيزة ومجموعة من الشركات الراعية.

ومن جانبه، أكد الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة علي دعم وزارة الشباب والرياضة للكيانات الشبابية وذلك من خلال اتحاد تنظيم الكيانات الشبابية تحت مظلة الوزارة، مشيراً إلى أن الكيانات الشبابية تلعب دوراً مهماً في تمثيل أصوات الشباب من كافة المحافظات.

وأعرب أعضاء الكيان الشبابي "الشباب بناة المستقبل" عن شكرهم وتقديرهم للدعم المستمر من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة للكيانات الشبابية ومختلف المجموعات الشبابية العاملة تحت مظلة وزارة الشباب والرياضة، مشيرين إلى أنه جاري التجهيز لتنفيذ البرنامج داخل العديد من محافظات الجمهورية بالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات.


 

مقالات مشابهة

  • الإنشاد الديني بمراكز شباب كفر الغنيمي وكوم حلين يُشارك في مسابقة "موهبتي"
  • وزير الشباب والرياضة يشهد تدشين برنامج "رحلة التحول" للكيان الشبابي "الشباب بناة المستقبل"
  • "الشباب والرياضة " تطلق أولى فعاليات دوري المعلومات لبرنامج "موهبتي" للنشء
  • فعاليات تدريبات تنس الطاولة للمشروع القومي للموهبة بجنوب سيناء
  • استمرار تدريبات المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي بجنوب سيناء
  • وكيل شباب الدقهلية تستقبل وفد من منطقة وعظ "الأزهر الشريف" بالمنصورة
  • وزير الرياضة يتابع استعدادات إطلاق فعاليات «صيف شبابنا»
  • وزير الرياضة يتابع استعدادات اطلاق فعاليات صيف شبابنا
  • ندوة تثقيفية حول " إدمان الإنترنت بين الشباب والمراهقين" بالقليوبية
  • تجديد برتوكول التعاون المشترك بين منطقة وعظ كفر الشيخ ومديرية الشباب