نيويورك – ( ت ك أ/ د ب ا)- توفيت المغنية الأمريكية، المولودة في هونج كونج كوكو لي، التي حازت أغنيتها في فيلم ” كروشينج تايجر وهيدن دراجون” على جائزة أوسكار، عن عمر يناهز 48 عاما، وفقا لما أعلنته أسرتها. وتوفيت لي أمس الأربعاء بعد محاولة انتحار الأحد الماضي، بحسب ما قالته شقيقاتها. وقالت شقيقاتها كارلو ونانسي لي” كوكو عانت من الاكتئاب لبضعة أعوام، ولكن حالتها تدهورت بصورة كبيرة خلال الأشهر القليلة الماضية”.

وأضافتا” على الرغم من أن كوكو سعت للحصول على مساعدة وبذلت كل ما في وسعها لمحاربة الاكتئاب، للاسف الشيطان بداخلها سلبها أفضل ما تملك”.  وكان قد تم ترشيح أغنية ” ايه لاف بيفور تايم” لكوكو في فيلم ” كروشينج تايجر، هيدن دراجون” للحصول على جائزة أوسكار أفضل أغنية خلال عام .2001 وقد فازت الأغنية بأربع جوائز.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

ما هو اكتئاب الصيف وأعراضه؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

الاكتئاب له أنواع مختلفة ومواسم أيضا فبجانب الاكتئاب المزمن الذي يعتبر أحد الأمراض النفسية هناك اكتئاب موسمي مثل اكتئاب الصيف، واكتئاب الشتاء، ويعرف بالاضطراب المزاجي الموسمي يصيب البعض بحالة تسمى "اكتئاب الصيف أو الشتاء"، ويحدث نتيجة تأثر بعض الناس بتغييرات الطقس سواء مع ارتفاع درجات الحرارة أو مع انخفاضها، مما يؤدي إلى ما يعرف باضطراب المزاج الموسمي، الذي يربطه كثيرون بفصل الشتاء، ولكن اتضح ان هناك اكتئاب خاص بفصل الصيف أيضا كما توصلت الدراسات.

تصيب هذه الحالة بعض الأشخاص الذين يميلون إلى الحزن وتغير المزاج والاكتئاب مع قدوم الصيف، وقد تكون الأعراض أكثر حدة عند الأشخاص الذين لديهم اضطرابات أخرى متعلقة بالنوم والأكل وحتى في الصحة العقلية، كما أن التقلبات الجوية قد تكون مصحوبة بتغيرات كبيرة في الحالة المزاجية، ومن الممكن أن تتسبب في حدوث نوع من الاضطراب، وتغيرات المزاج التي تحدث في فصل الشتاء هي أكثر أنواع اضطرابات الاكتئاب الموسمي شيوعا، وتبدأ هذه التغيرات مع بدايات الخريف وتمتد حتى نهاية فصل الشتاء.

ويحدث الاكتئاب في فصل الشتاء نتيجة ارتباطه بشكل أساسي بقصر النهار خلال فترة الشتاء وقلة التعرض لأشعة الشمس، والتي تشكل السبب الجوهري لهذا النوع من الاكتئاب الموسمي، ويمكن لاضطرابات المزاج الموسمية أن تحدث أيضا في فصل الصيف، إلا أنها تكون أقل شيوعا مقارنة بفصل الشتاء، اما الاكتئاب الموسمي، أو الاكتئاب الصيفي، ليس نوعا مستقلا من الاكتئاب ولكنه مجموعة فرعية ضمن الفئة الأوسع، ويصاحب الاكتئاب الصيفي أعراضا مثل الحزن الشديد واليأس والرغبة في العزلة.

ومن ضمن اعراض اكتئاب الصيف عدم اهتمام بأداء المهام اليومية التي نقوم بها عادة بسهولة، وحتى عندما يتم إنجاز هذه المهام، فإنها لا تجلب نفس الشعور بالإنجاز كما كان من قبل، وقد يعاني الأفراد المصابون بالاكتئاب الصيفي من صعوبات في التركيز ومشاكل في الذاكرة، ويمكن أيضا أن تتأثر الوظائف الإدراكية بسبب ارتفاع درجات الحرارة، والاكتئاب الموسمي في الصيف يكون عموما أقل انتشارا مقارنة بالاضطراب العاطفي الموسمي في الشتاء أو الخريف، وهناك العديد من الأعراض المرتبطة بالاكتئاب الصيفي، إلا أنها تُعتبر أحد أنواع الاكتئاب الموسمي وليست شكلا من أشكال الاكتئاب السريري أو المزمن.

ومع تغيير الموسم، تعود حالة الفرد وتشهد تحسنا ملحوظا في الاستقرار النفسي، والأشخاص الذين يعيشون في مناطق جغرافية بعيدة عن خط الاستواء يكونون أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب حيث تشير الدراسات إلى أن النساء أكثر عرضة من الرجال للإصابة بالاكتئاب، والاستشارة العلاجية لا تقتصر فقط على العلاج الدوائي بل تشمل أيضا العلاجات المعرفية والسلوكية المتاحة لأعراض الاكتئاب، سواء كان اكتئابا موسميا أو حادا.

مقالات مشابهة

  • بعد وفاتها بشهرين.. سبب مفاجئ وراء رحيل التيك توكر الشهيرة إيفا إيفانزا
  • ما هو اكتئاب الصيف وأعراضه؟
  • وفاة عميد الممثلين اللبنانيين عن عمر يناهز الـ97 عاماً
  • رحلة ترفيهية تتحول إلى مأساة.. وفاة طبيب ⁧ سعودي أمام أنظار زوجته غرقا في شلال أثناء محاولة إنقاذ طفله
  • سبب وفاة لاعب صيني عمره 17 عاما وسط الملعب.. سقط فجأة
  • ترنح ثم سقط فجأة.. وفاة لاعب عمره 17 عاماً وسط الملعب
  • ممثلي مون دراجون العالمية في جولة لزيارة مصنع «كوبريسي إيجيبت» ومدرسة ابدأ للعلوم التقنية
  • ممثلو مجموعة مون دراجون العالمية في جولة لزيارة مصنع كوبريسي إيجيبت ومدرسة ابدأ الوطنية للعلوم التقنية ببدر
  • فيديو.. وفاة لاعب صيني يبلغ 17 عاما داخل الملعب 
  • وفاة الكاتب الألباني إسماعيل قاداري عن 88 عاما