التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في الرياض مع الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد.

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إلى أن الرئيسين تبادلا وجهات النظر حول عدد من القضايا العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصةً تطورات الأوضاع الجارية في قطاع غزة، حيث أعرب الرئيس العراقي عن التقدير للدور المصري الجوهري في جهود تسوية هذه الأزمة الخطيرة على المسارين السياسي والإنساني، واستعرض الرئيس الجهود التي تقوم بها مصر للدفع في اتجاه وقف إطلاق النار وإتاحة المجال لنفاذ المساعدات الإنسانية.

وقد توافق الجانبان بشأن ضرورة تحمل المجتمع الدولي لمسئولياته في هذا الصدد، من خلال العمل المكثف على احتواء الموقف وتجنب توسع نطاق العنف، مع أهمية إعادة إطلاق مسار السلام، وتطبيق مبدأ حل الدولتين، بما يحقق العدل والأمن والاستقرار لشعوب المنطقة.

كما تم مناقشة الجهود القائمة لتعظيم التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين على مستوى كافة المجالات الاقتصادية والسياسية، خاصةً عن طريق تعزيز التعاون الثلاثي مع الأردن، وكذلك من خلال مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«بايدن» ينتقد «ترامب» بشأن نصيحته للأمريكيين أثناء وباء كورونا

انتقد جو بايدن طريقة تعامل الرئيس السابق دونالد ترامب مع جائحة فيروس كورونا «كوفيد 19»، خلال المناظرة التاريخية بينهما، مُدعيًا أنّ «ترامب» أعطى الأمريكيين نصيحة خطيرة بشأن حقن المرضى بالمطهرات.

نصيحة ترامب أثناء جائحة كورونا

وقال «بايدن»: «لقد تم التعامل مع الوباء بشكل سيئ للغاية، إذ كان العديد من الناس يموتون، كل ما قاله ترامب هو أنّ الأمر ليس خطيرًا، فقط احقن ذراعك بقليل من المطهرات».

وكانت نصيحة دونالد ترامب وُصفت حينها بـ«الخطيرة» خلال مؤتمر صحفي، إذ دعا مسؤولي الصحة في أمريكا إلى دراسة حقن المطهرات في جسم الإنسان كوسيلة لمكافحة كورونا، بحسب صحيفة «بوليتيكو» الأمريكية.

وواجه «ترامب» حينها انتقادات لاذعة، ووصفت نصيحته بأنها اللحظة الأكثر جنونًا التي شهدها مؤتمر صحفي رئاسي على الإطلاق.

«CNN» تحلل مهاجمة «بايدن» بشأن النصيحة الخطيرة

وقالت «CNN» في تحليلاتها حول تصريحات «بايدن»، و«ترامب» خلال المناظرة، إنّ الرئيس السابق لم يدع إلى حقن مرضى فيروس كورونا بالمطهرات، ولكنه دعا مسؤولي الصحة إلى إجراء العلماء لاختبارات بشأن الوباء، ولم يقل أنه اقترح على الأمريكيين ذلك.

مقالات مشابهة

  • السيسي يطالب بتكاتف الجهود الدولية لإدخال المساعدات الى غزة
  • رسالة مصرية قوية لرئيسة المفوضية الأوروبية بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • رئيس غرفة القاهرة: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يمثل أهمية خاصة لزيادة التعاون
  • "المصريين": الاستثمار مع أوروبا يترجم التعاون الاقتصادي بشكل واقعي
  • ننشر نص كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • اجتماع "وزراء زراعة البريكس".. "القصير" يؤكد على اهتمام مصر بتقديم إسهام مؤثر ضمن تجمع البريكس.. ويستعرض جهود الحكومة خلال حكم الرئيس السيسي لتحقيق الأمن الغذائي
  • «بايدن» ينتقد «ترامب» بشأن نصيحته للأمريكيين أثناء وباء كورونا
  • عاجل.. بايدن: لم أحرم إسرائيل من الأسلحة.. أوقفت صفقة واحدة لأنها غير مناسبة بغزة
  • بكري: الرئيس السيسي يشعر بمعاناة المواطنين وتداعيات الأزمة الاقتصادية -(فيديو)
  • الرئيس التونسي: يجب تذليل الصعوبات لإعادة فتح معبر رأس إجدير