تمكن رجل من التقاط صورة مذهلة لقوس قزح دائري كامل بعد ستة أشهر من المطاردة.. وتم تصوير هذه الظاهرة الجوية مؤخراً بواسطة غاريث إليدج، فوق مارل وود، في لاندودنو جانكشن في بريطانيا.

ولم يقتصر الأمر على التقاط صورة مذهلة لهذه الظاهرة الجوية الرائعة ومشاركتها ليراها الجميع، بل إنها تأتي مع وصول مجموعة غاريث على فيسبوك Welsh Skies والتي تصور مناظر جوية رائعة لريف ويلز الجميل، إلى 1000 عضو.

وفي منشور على فيسبوك، قال غاريث: "بعد 6 أشهر من المطاردة، تمكنت أخيراً من التقاط هذه الظاهرة النادرة: قوس قزح كامل الدائرة فوق مارل وود في لاندودنو جانكشن! هذا منظور جوي فريد، وهو مشهد نادراً ما يُرى من طائرة بدون طيار، يمثل احتفالاً مزدوجاً بالنسبة لي".

وأضاف غاريث "لا تعرض هذه الصورة الجمال المميز لقوس قزح كامل الدائرة فحسب، بل تتزامن أيضاً مع الوصول إلى ألف عضو في Welsh Skies  نحن ممتنون للدعم المذهل من مجتمعنا المتنامي.. شكراً لكم".

وفي معرض حديثه عن قوس قزح كامل الدائرة، قال متحدث باسم مكتب الأرصاد الجوية: "لكي تكون قادراً على رؤية قوس قزح كامل الدائرة، يجب أن تكون قادراً على رؤية قطرات الماء أسفل الأفق الذي يمكن رؤيته، إذا كنت تقف على قمة مبنى طويل أو تنظر من الخارج". 

ما هو قوس قزح الدائرة الكاملة؟ العامل الرئيسي الذي يحدد مقدار قوس قزح الذي نراه هو النقطة المرجعية البصرية لدينا.. وفي معظم الحالات، نرى فقط أقل من نصف الدائرة، وهو قوس قزح المميز الذي نعرفه جميعاً.. ومع ذلك، إذا كنت محظوظاً بما يكفي لتكون في الموضع المناسب في الوقت المناسب، فيمكنك رؤية قوس قزح كامل الدائرة بكل روعته، ويقع مركز قوس قزح في الجهة المقابلة لموقع الشمس في السماء مباشرةً، لذلك يمكن رؤية المزيد من قوس قزح مع اقتراب الشمس من الأفق.  كيف يتم تشكيل قوس قزح الدائرة الكاملة؟

لتتمكن من رؤية قوس قزح كامل الدائرة، يجب أن تكون قادراً على رؤية قطرات الماء أسفل أفقك المرئي.. إذا كنت على الأرض، فمن غير المرجح أن تكون في الوضع الأمثل لرؤية بقية قوس قزح، باستثناء قوس قزح كامل الدائرة الذي يظهر، على سبيل المثال، في الضباب الناتج عن خرطوم الحديقة أو الرشاش.

ومع ذلك، إذا كنت تقف على قمة مبنى مرتفع أو تنظر من طائرة، فقد يكون لديك قطرات ماء وضوء الشمس أسفل نقطة المراقبة الخاصة بك.. إذا كانت الظروف مناسبة تماماً، فهذا يمنحك الفرصة لرؤية قوس قزح بالكامل، بحسب صحيفة ديلي بوست البريطانية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة قوس قزح إذا کنت

إقرأ أيضاً:

القوات: جاهزون للتجاوب مع دعوة بري لانتخاب رئيس

 صدر عن الدائرة الإعلامية في حزب "القوات اللبنانية" البيان الآتي: "أكثر ما تذكّرنا هذه الأيام بالمثل اللبناني الشائع "سكتنا عن الهمّ والهمّ ما كان يسكت عنا". لقد آثرنا على أنفسنا الصمت في هذه المرحلة الدقيقة على الرغم من أنّ كلّ ما كنّا حذرنا منه مرارًا وتكرارًا وأصبح، ويا للأسف، واقعًا مأسويًّا مريرًا يعيشه اللبنانيّون. لكن بدلا من أن يلاقي فريق الممانعة صمتنا بالإيجابيّة المطلوبة، ولاسيّما بعد أن أغرق البلد وشعبه في المآسي التي نعيشها في الوقت الحاضر، يتابع هذا الفريق حملاته المعهودة يمينًا ويسارًا لتبرير ما فعلته يداه بلبنان واللبنانيّين".

اضاف البيان:"فبين الأمس واليوم تنطّحت أقلام الممانعة المعروفة بطرح مقولات لا تمتّ إلى الحقيقة بصلة ومن أهمّها أنّ القوات اللبنانيّة والمعارضة لا يريدون انتخاب رئيس للجمهوريّة الآن، لأنّهم يفضّلون أن ينهزم حزب الله، ولأنّهم يراهنون على الحرب الدائرة. للتذكير فقط فإنّ القوات والمعارضة كانوا قد حذّروا مئات ولا بل آلاف المرات من هذه الحرب، وكانوا قد دعوا في الأشهر الماضية إلى تطبيق القرار 1701 فورًا لتجنٌّب هذه الحرب، وكانوا أكثر من سعى وحاول تجنّبها، فكيف تكون إذًا القوات اللبنانيّة والمعارضة في موقع المراهنين على هذه الحرب؟".

وتابع: "أمّا فيما يتعلق بالانتخابات الرئاسيّة، فالقوات اللبنانيّة شاركت في الجلسات الانتخابيّة كلّها منذ سنتين وحتى الآن، وأعلنت استعدادها لحضور أيّ جلسة يوجِّه الدعوة إليها رئيس المجلس النيابي، ولكن مَن عطّل الجلسات في دورتها الثانية هو الممانعة، ومَن لم يعد يوجِّه الدعوات إلى جلسات انتخابيّة رئاسيّة هو الممانعة".

وختم الببان:"إنّ القوات اللبنانيّة جاهزة في أيّ وقت للتجاوب مع دعوة رئيس المجلس مع جلسة انتخابيّة فعليّة بدورات متتالية حتى انتخاب رئيس للجمهوريّة، وكل ما يقال عكس ذلك في وسائل إعلام الممانعة هو تجنٍّ وافتراء وتحوير للوقائع معروفة خلفيّاته ومكشوفة أهدافه ومفضوحة أغراضه".

مقالات مشابهة

  • صور مذهلة لأكثر خريطة تفصيلية للدماغ على الإطلاق!
  • البيكان.. فوائد مذهلة لصحة الجسم وتعزيز الطاقة
  • من يكون الفلسطيني الضحية الوحيد الذي سقط بصواريخ إيران في الضفة الغربية؟(صورة)
  • الاحتلال يغتال المقاوم صاحب أشهر صورة في الانتفاضة الفلسطينية (شاهد)
  • استشهاد عبد العزيز صالحة صاحب أشهر صورة بالانتفاضة الفلسطينية الثانية
  • القوات: جاهزون للتجاوب مع دعوة بري لانتخاب رئيس
  • رادار المرور يلتقط 1148 سيارة تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة
  • فوائد مذهلة لشرب الماء على الريق!
  • بنك بوبيان يتفرد بالريادة المصرفية الرقمية العالمية خلال عقد كامل خلال حفل توزيع جوائز غلوبل فاينانس العالمية الذي أقيم في لندن
  • ماذا يحدث لجسمك عند تناول البصل يوميا على الريق؟.. نتائج مذهلة