أعلن مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، السبت، أن "600 مريض وعشرات الأطفال معرضون للوفاة"، في ظل استمرار انقطاع الكهرباء والماء عن المستشفى.

وقال رئيس قسم جراحة الأوعية الدموية بمجمع الشفاء أحمد أبو ندى، نقلها "تلفزيون فلسطين" على منصة "تليغرام" إن "الكهرباء والماء مقطوعة في المستشفى، ولدينا 600 مريض، والوضع مأساوي في المستشفى، وعشرات الأطفال معرضون للوفاة".



وأوضح أن ما يجري في المستشفى "مخيف ومرعب ولا يتحمله أي إنسان"، معتبرا ذلك "وصمة عار لجميع المؤسسات الطبية والصحية الدولية".

من جانبها أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية، بأن الدبابات الإسرائيلية باتت على بعد 20 مترا من مستشفى القدس بمدينة غزة.

وقالت الجمعية، في تغريدة على منصة "إكس"، "الدبابات على بعد 20 مترا من مستشفى القدس، وإطلاق نار على المستشفى، وحالة هلع وخوف شديدين بين النازحين".

يأتي ذلك في وقت يتعرض فيه مستشفى الشفاء ومحيطه في مدينة غزة لقصف إسرائيلي مكثف بالطائرات والمدفعية، أخرج المشفى عن الخدمة، وسط الحديث عن جثث مكدسة أمام المشفى.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة مستشفى الشفاء غزة مستشفى الشفاء العدوان على غزة الهلال الاحمر الفلسطيني مستشفي القدس سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الكويتي يوقع مع نظيره الفلسطيني اتفاقيتين لتمويل علاج المصابين الفلسطينيين

وقع الهلال الأحمر الكويتي اليوم الأحد مع نظيره الفلسطيني اتفاقيتين لتمويل علاج المصابين الفلسطينيين في قطاع غزة وتوفير مصاريف تشغيل مستشفى الهلال الأحمر الكويتي الميداني في القطاع.

ووقع الاتفاقيتين عن الجانب الكويتي الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر الكويتي مها البرجس وعن الجانب الفلسطيني رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الدكتور يونس الخطيب في العاصمة المصرية القاهرة بحضور عدد من قيادات الهلال الأحمر الفلسطيني.

وأكدت البرجس في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب التوقيع حرص الهلال الأحمر الكويتي على تقديم أوجه الدعم كافة للتخفيف من معاناة الأشقاء الفلسطينيين لا سيما المصابين جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة وخاصة ما يتعلق بدعم القطاع الطبي بالأدوية والمستلزمات الطبية.

وقالت إن الجمعية ستساهم من خلال الاتفاقيتين في تمويل العلاج للمصابين الفلسطينيين من قطاع غزة خلال فترة إقامتهم بمستشفى فلسطين في القاهرة فضلا عن تشغيل مستشفى الهلال الأحمر الكويتي الميداني في غزة وذلك لضمان استدامة الخدمات الصحية بالقطاع في ظل استمرار الحرب هناك.

وأضافت أن دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا حريصة على دعم الأشقاء الفلسطينيين منذ بداية الحرب وحتى الآن والمجهودات التي تبذلها المؤسسات الرسمية والهيئات الخيرية الكويتية لتقديم المساعدات الطبية والإغاثية من أجل مساندتهم على تجاوز الأزمة الحالية.

وعقب التوقيع قامت الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر الكويتي مها البرجس بجولة في مستشفى فلسطين التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني (فرع القاهرة) شملت زيارة بعض المصابين وتفقد أقسام المستشفى المختلفة.

واستمعت البرجس خلال الجولة من المسؤولين إلى شرح حول المستشفى الذي أسس عام 1976 ويتكون من 9 طوابق بسعة 85 سريرا و12 للعناية المركزة ويضم 4 غرف للعمليات الجراحية وأجنحة لكل التخصصات الطبية الرئيسية بخاصة أمراض القلب والباطنية والعظام والعيون فيما يتم التخطيط لزيادة السعة إلى 130 سريرا و17 للعناية المركزة.

وحرصت البرجس خلال الجولة على الاطمئنان إلى حال المصابين الفلسطينيين الصحية مشيدة بالجهود التي تبذلها إدارة المستشفى والهيئة الطبية والتمريضية المكونة من كوادر فلسطينية ومصرية لتوفير أوجه الرعاية لنزلاء المستشفى.

المصدر كونا الوسومالهلال الأحمر فلسطين

مقالات مشابهة

  • نجاح أول عملية قسطرة قلبية في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • تمريض مستشفى إهناسيا التخصصي ببني سويف يستغيث من سوء المعاملة
  • صواريخ اليمن تُغيّر معادلة البحر الأحمر وتفرض حصارًا على إسرائيل
  • سرايا القدس تستهدف تجمعات جيش العدو الصهيوني بمحور نتساريم
  • مستشفى ميداني أردني للتوليد والخدج في خانيونس قريبا
  • يمنى البحار تشهد انطلاق فعاليات ملتقى 57357 للسياحة والمسئولية المجتمعية
  • الهلال الأحمر الكويتي يوقع مع نظيره الفلسطيني اتفاقيتين لتمويل علاج المصابين الفلسطينيين
  • د. فراج الشيخ الفزاري يدق ناقوس الخطر فهلا انتبهتهم أيها السادة والسيدات !!..
  • موعد افتتاح مستشفى الكهرباء للعاملين بالإسماعيلية
  • صورة لنعش نصرالله داخل مستشفى.. شهيد على طريق القدس!