نيقوسيا (وام)

أخبار ذات صلة نيابة عن رئيس الدولة.. منصور بن زايد يشارك في القمة العربية الإسلامية المشتركة في الرياض رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بولندا بذكرى استقلال بلاده


 نظمت سفارة الدولة في نيقوسيا، بالتعاون مع المكتبة الوطنية القبرصية، مبادرة لتعزيز التعاون في المجال الثقافي بين المكتبات الوطنية في البلدين.

وأكد محمد سيف الشحي، سفير الدولة لدى جمهورية قبرص، على العلاقات الوثيقة التي تجمع دولة الإمارات وقبرص في مختلف المجالات، لا سيما في المجال الثقافي، معرباً عن أمله في المزيد من التعاون والتنسيق المشترك في هذا الصدد.وأضاف أن مبادرة تبادل الكتب بين المكتبات الوطنية في دولة الإمارات وجمهورية قبرص، تعزز العلاقات الثقافية بين شعبي البلدين الصديقين، مؤكداً حرص سفارة الدولة في نيقوسيا على تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات كافة.
وأكد الشحي الدور الرائد الذي تلعبه دولة الإمارات في ترسيخ قيم التسامح، والانفتاح على الثقافات والشعوب على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، ودورها الفاعل في تعزيز قيم الاحترام ونبذ التطرف وتقبل الآخر.
من جهته، رحب جورج هادجيجورجيو، نائب مدير مكتبة قبرص، بالمبادرة، وأكد دور الثقافة في التقريب بين الشعوب والأمم، مشدداً على أهمية «تبادل الكتب» بين المكتبات الوطنية في كل من دولة الإمارات وجمهورية قبرص في تعزيز التعاون في المجال الثقافي، والتعرف على ثقافة وتاريخ الدولتين.
وجرى خلال المبادرة، بحث سبل تعزيز العلاقات الثقافية بين دولة الإمارات وقبرص، وأهمية التعاون والتنسيق المشترك بين المكتبات الوطنية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات قبرص دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

الزيودي يزور وادي السيليكون ويبحث تعزيز العلاقات مع أميركا

التقى معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، مجموعة من مسؤولي كبرى الشركات الأميركية وقادة ورواد الأعمال خلال زيارته أمس وادي السيليكون في سان فرانسيسكو، بهدف تعزيز التعاون بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأميركية.

تركّزت الزيارة على تعزيز العلاقات التجارية والشراكات في قطاعات متنوعة شملت التكنولوجيا وإدارة الأصول والاستثمار والخدمات اللوجستية.

وتضمّنت اجتماعات ثنائية، حيث أجرى الزيودي مباحثات بناءة مع أبرز الجهات المعنية، والشركات الرائدة وقادة الأعمال، واستعرض مع المسؤولين في الشركات الأميركية العملاقة الفرص الاستثمارية وبيئة الأعمال المتطورة في دولة الإمارات، داعياً المستثمرين والشركات الناشئة ورواد الأعمال الأميركيين إلى استكشاف الفرص المتاحة في الدولة.

وركّزت النقاشات على المشاريع المشتركة، والتعاون في مجال البحوث، وتبادل المعارف والخبرات في التخصصات المتطورة مثل الذكاء الاصطناعي، وتحليلات البيانات والتقنيات المستدامة.

وبحث معاليه مع كبار رجال الأعمال في وادي السيليكون آفاق الاستثمار التي تعزز الصادرات الإماراتية وتدعم النمو الاقتصادي من خلال الشراكات ذات المنفعة المتبادلة، وذلك تأكيداً على حرص الجانبين على تعزيز العلاقات التجارية الثنائية.

أخبار ذات صلة اختتام المناظرة الرئاسية الأولى بين ترامب وبايدن الإمارات تشارك في قمة «SelectUSA» للاستثمار في واشنطن

وأكد معالي الدكتور ثاني الزيودي، حرص دولة الإمارات على مواصلة الارتقاء بشراكتها التجارية مع الولايات المتحدة التي تعد شريكها التجاري الثالث على مستوى العالم بعد الصين والهند، حيث تساهم أميركا بنسبة 5.6% من إجمالي التجارة الخارجية غير النفطية للدولة.

وتصدرت الإمارات قائمة أهم الشركاء التجاريين للولايات المتحدة في الوطن العربي خلال عام 2023، بمساهمة قدرها 27% من تجارتها مع الدول العربية مجتمعة.

وقال معاليه إن منظومة الأعمال الحيوية في وادي السيليكون، المركز التكنولوجي الأول في العالم، توفر مناخاً مثالياً لاستكشاف الفرص القائمة على الابتكار، وهدفنا هو الاستفادة من هذه البيئة لدفع عجلة التقدم التكنولوجي في الإمارات.

وتظهر أحدث البيانات قوة حركة التجارة والاستثمار المتبادل بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأميركية، حيث بلغت قيمة الاستثمارات الإماراتية في الولايات المتحدة 38.1 مليار دولار، أي أكثر من 50% من إجمالي استثمارات دول الشرق الأوسط في أميركا بنهاية 2022.

وتتركّز هذه الاستثمارات في قطاعات رئيسية مثل النقل، وخدمات الأعمال، والبرمجيات وخدمات تكنولوجيا المعلومات، والعقارات، والأغذية والمشروبات وصناعة الطيران.
 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • في رسالة إلى مجلس الأمن.. الإمارات تدفع مجدداً من أجل تعزيز السلام في السودان
  • ثاني الزيودي يبحث فرص تعزيز العلاقات الإماراتية الأميركية
  • الجناح الوطني في بينالي البندقية يقدم رحلة ثقافية لصقل المهارات وتطوير الذات
  • الزيودي يزور وادي السيليكون ويبحث تعزيز العلاقات مع أميركا
  • الزيودي يزور وادي السيليكون لاستكشاف فرص تعزيز العلاقات الإماراتية الأمريكية
  • “الثقافة” و”الأرشيف والمكتبة الوطنية” يتعاونان لإنشاء شبكة مكتبات المطالعة العمومية
  • «الأرشيف والمكتبة الوطنية» يكرم الفائزين في «مهرجان طلبة الإمارات للفنون الإبداعية»
  • عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السوري ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية
  • الإمارات وتركمانستان تبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي
  • بحث تعزيز التعاون مع مجلس النواب الأرجنتيني