قال ناحوم برنياع، المحلل السياسي والعسكري في صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، اليوم السبت، “إنه لا يوجد انتصار في الأفق، وأقوال نتنياهو عن حرب لفترة طويلة هي بديل تسويقي لانتصار غير موجود”.

وأضاف وفق ما نقله موقع “قدس برس”، ” إن حماس خدعتنا للمرة الثانية، وتركتنا يوما كاملا نتوغل على محورين ثم فاجأتنا على ما يبدو بقوات النخبة”.

وأشار إلى أن جثث جنود الجيش الإسرائيلي في شارع النصر، وعلى الطرقات، وتابع “يبدو أن قواتنا أمام خيارين: إما الانسحاب، أو الموت المذل”.

ويواجه جيش الاحتلال الإسرائيلي مقاومة شرسة من قبل فصائل المقاومة الفلسطينية، تمنع تقدمه وتكبده خسائر كبيرة، حيث تنفذ المقاومة هجوما عنيفا ضد قوات الاحتلال المتوغلة في القطاع، على 4 محاور في غرب غزة.

ونجحت كتائب القسام الجناح العسكري التابع لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” في تدمير عدد من الدبابات الإسرائيلية في حي النصر.

ومنذ 36 يوما، يشنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانا جويا وبريا وبحريا على غزة دمر خلاله أحياء سكنية على رؤوس ساكنيها، وقتل 11078 فلسطينيا بينهم 4506 أطفال و3027 سيدة و678 مسنا وأصيب 27490 بجراح مختلفة، بحسب مصادر رسمية، إلى حدود مساء أمس الجمعة.

كلمات دلالية التطبيع حماس طوفان الأقصى غزة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: التطبيع حماس طوفان الأقصى غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقتحم مخيم بلاطة ويشتبك مع المقاومة

اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء مخيم بلاطة للاجئين بمدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة، وسط اندلاع اشتباك مع عناصر من فصائل المقاومة فلسطينية.

وقال شهود عيان إن قوات خاصة إسرائيلية اقتحمت مخيم بلاطة شرقي نابلس واشتبكت مع عناصر من فصائل فلسطينية، وأضافوا أن جيش الاحتلال دفع بقوات جديدة لمخيم بلاطة مع سماع أصوات تبادل إطلاق نار داخل المخيم.

ونفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم سلسلة اقتحامات شملت مدنا وبلدات في الضفة الغربية، واعتقل عددا من الفلسطينيين، بينهم مصاب بالرصاص في البلدة القديمة بنابلس، وفق مصادر محلية وطبية.

وبالتزامن مع حربه على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، صعد جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون اعتداءاتهم بالضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، مما أدى إلى استشهاد 719 فلسطينيا، بينهم 160 طفلا، وإصابة نحو 6 آلاف و200 واعتقال حوالي 11 ألفا، بحسب مصادر رسمية فلسطينية.

وبدعم مطلق من الولايات المتحدة تشن إسرائيل حربا على غزة أسفرت عن أكثر من 137 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

مقالات مشابهة

  • مستشار الأمن القومي الأميركي: يبدو أنّ الهجوم الإيراني أحبط
  • متحدث عسكري إسرائيلي: أضرار طفيفة جدا في إسرائيل جراء موجة الصواريخ الإيرانية الأولى
  • محلل سياسي: الغموض الإستراتيجي الإيراني يربك الحسابات الإسرائيلية والأميركية
  • قوات يونيفيل: لا يوجد توغل بري لقوات الاحتلال الإسرائيلي في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم مخيم بلاطة ويشتبك مع المقاومة
  • إعلام أمريكي: 5 مخاطر تنتظر الاحتلال الإسرائيلي بعد اغتيال حسن نصر الله
  • «المحامين العرب» يطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإيقاف الحرب الإسرائيلية على فلسطين ولبنان
  • تصعيد عسكري خطير.. مقتل قائد حماس في لبنان بغارة إسرائيلية
  • حماس: العدوان الإسرائيلي على اليمن وسوريا تصعيد خطير
  • مسؤول عسكري إسرائيلي: حزب الله يخطط لقصف تل أبيب