ميقاتي: فلسطين قضية عربية أولًا وأخيرًا

قال رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي خلال القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية" في الرياض، "نجتمع اليوم لنؤكّد لأنفسنا أولاً ولكل العالم تاليًا، محورية قضية فلسطين أرضاً وشعباً، وما تختزنه من قيم نؤمن بها جميعاً.

اقرأ أيضاً : 31 بندا.. البيان الختامي لقمة الرياض

وأضاف ميقاتي، "تسقط كل مفردات الإدانة التي أثبتت الأيام أن تل أبيب لا تقيم لها وزناً، ولا يردعها قانون دولي ولا ضمير انساني.

وأشا ميقاتي، إلى أن فلسطين قضية عربية أولًا وأخيرًا، ونكبتُها نزلَت بعالمنا العربي ومزَّقَت شرقَه عن غربِه، ومشروعُ التوسّعِ والتهجير ما زال أساس السياسة للاحتلال الإسرائيلي.

وأكد أن الدول العربية والإسلامية مدعوة لأن تطلق صرخة انسانية واحدة، بأن "وجعَ فلسطين هو وجعُنا، ودمَها دمُنا، ومصيرَها مصيرنا، فهي مهد السيد المسيح ومسرى الرسول عليه الصلاة والسلام".

ودعا ميثاتي إلى وقف فوري غير مشروط لإطلاق النار، وفتح المعابر وإدخال المساعدات لإخواننا في غزة، واطلاق مسار سياسي جدّي وفعّال يدفع باتجاه حل عادل وشامل ودائم لقضيتنا المحورية.

وأكد أن ما يشهده جنوب لبنان حاليًّا من أحداث، وإن اعتُبِرَتْ في العمق صدىً للمآسي في قطاع غزة، ليست في حقيقتِها سوى نتيجةٍ لتفاقم اعتداءات تل أبيب على السيادة الوطنية وخرقها المستمر والمتمادي للقرار الدولي رقم 1701.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: دولة فلسطين تل أبيب الحرب في غزة لبنان

إقرأ أيضاً:

رئيس أساقفة سبسطية: أعداء لبنان هم ذاتهم المتآمرون على فلسطين والأمة العربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، اليوم الثلاثاء، إن من هول الصدمة والمفاجأة غير المتوقعة تعجز الكلمات عن التعبير عما يختلج في قلوبنا من ألم وحزن، مشيرًا إلى أننا في بعض الأحيان نلحظ أن الصمت أبلغ من أي بيان فما حدث ليس أمرًا بسيطا ولا يجوز تقليل أهمية ما حدث في لبنان من اغتيالات شكلت صدمة للكثيرين.

وأضاف، نعزي أهلنا في لبنان وما نتمناه للبنانيين جميعًا هو أن يكونوا موحدين رغما عن كل الاختلافات السياسية التي قد تكون قائمة فيما بينهم فلبنان لكل أبنائه وليس لفئة دون الأخرى، ووحدة اللبنانيين في هذه الأوقات هي مسألة في غاية الأهمية من أجل الحفاظ على بلدهم وصونه والحفاظ عليه من كافة المشاريع المشبوهة التي تستهدف هذا البلد الجميل، وحفظ الله لبنان من كل أعدائه المنظورين والغير المنظورين وأعداء لبنان هم ذاتهم المتآمرون على فلسطين وعلى الأمة العربية كلها.

مقالات مشابهة

  • "لجان المقاومة": العملية في "تل أبيب" رد طبيعي على حرب الإبادة في فلسطين ولبنان
  • "لجان المقاومة": العملية في "تل أبيب" ردًا طبيعيًا على حرب الإبادة في فلسطين ولبنان
  • فيديو لصواريخ الإيرانية تسقط في الأراضي المحتلة وصفارات الانذار تدوي في كامل فلسطين المحتلة
  • ميقاتي شكر ايطاليا وقطر والاردن على الجهود التي يبذلونها لوقف العدوان الاسرائيلي على لبنان
  • صواريخ باليستية من لبنان تسقط في تل أبيب وأنباء عن اصابة العشرات - (فيديو)
  • رئيس أساقفة سبسطية: أعداء لبنان هم ذاتهم المتآمرون على فلسطين والأمة العربية
  • مقتل نصر الله.. لماذا امتنعت دول عربية عن إصدار بيانات الإدانة؟
  • قضية فلسطين لا تهمني.. كشف تفاصيل لقاء جمع ابن سلمان وبلينكن
  • قضية فلسطين لا تهمني.. كشف تفاصيل لقاء جرى بين ولي العهد السعودي وبلينكن
  • رئيس عربية النواب: ما يحدث في فلسطين ولبنان يؤكد وحشية الاحتلال الإسرائيلي