عبري- ناصر العبري

نظمت إدارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمحافظة الظاهرة وبالتعاون مع فرع غرفة تجارة وصناعة عمان، حلقة عمل بعنوان "أساسيات الملكية الفكرية"، برعاية سعادة الشيخ الدكتور سعيد بن حميد الحارثي والي عبري، وبمشاركة عدد من أصحاب وصاحبات الأعمال وطلبة الجامعات والمدارس بالمحافظة

وتهدف هذه الحلقة إلى تحقيق استدامة أنشطة ريادة الأعمال في مؤسسات القطاع الخاص العاملة بالمحافظة، ودعم المؤسسات الناشئة وخلق ميزة تنافسية محليا وعالميا.

وقال صالح بن سعيد المصلحي مدير إدارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمحافظة الظاهرة: "تعتبر هذه الحلقة فرصة من أجل تعزيز معرفة مؤسسات القطاع الخاص ورواد الأعمال في المحافظة بأهمية الملكية الفكرية والعلامات التجارية، إذ إنها تسعى لتعزيز مستوى الوعي بالهوية التجارية لدى أصحاب وصاحبات الأعمال وكل المهتمين في بمجالات التسويق والمبيعات والتخطيط الاستراتيجي والتصميم".

وقدمت نداء بنت يعقوب التميمية رئيسة قسم براءات الاختراع والتصاميم الصناعية بالمكتب الوطني للملكية الفكرية، عرضا مرئيا عن الملكية الفكرية والعلامات التجارية، كما تم عقد جلسة حوارية لمناقشة ما تم طرحه خلال الحلقة.

وفي السياق، افتتح سعادة الشيخ الدكتور سعيد بن حميد الحارثي والي عبري المعرض المصاحب للحلقة، والذي ضم مشاركات لـ20 طالبا وطالبة من مدارس المحافظة، حيث قام كل طالب بعرض عمل متكامل لشركة افتراضية قام باختيارها وتخيل وجودها في سلطنة عمان وقام بتصميم علامة وهوية تجارية متكاملة لهذه الشركة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

حلقة تناقش تطوير مهارات التسويق الإعلامي بمحافظة شمال الباطنة

نظّمت غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الباطنة ممثلة في لجنة التعليم والابتكار حلقة عمل حول استراتيجيات التسويق الإعلامي؛ لتحسين المشروعات والخدمات المدرسية.

وتهدف الحلقة إلى تمكين المشاركين من تطوير مهاراتهم في التسويق الإعلامي للمدارس الخاصة وتزويد المشاركين بالاستراتيجيات الفعّالة لتفعيل الشراكة بين المدرسة والمجتمع المحّلي والمؤسسات؛ لضمان استمراريتها وعرض ومناقشة بعض التجارب الرائدة في مجال التسويق الإعلامي والشراكات الإعلامية.

تضمن برنامج الحلقة ورقة عمل قدمتها الدكتورة رقية بنت حميد الوهايبية أكاديمية ومدربة، تناولت فيها دور التسويق الإعلامي في الترويج الفعّال للبرامج والمبادرات المدرسية، وجذب الشراكات وتعزيز التواصل مع المجتمع المحلي، وتطوير هوية قوية للمدرسة، وإدارة الأزمات والتحديات التعليمية، وتعزيز الشفافية والمساءلة.

وقالت الوهايبية: إن منصة يوتيوب تصل إلى 90.5% من سكان عمان وهذا يجعلها أداة فعّالة لزيادة الوعي بالمشروعات والخدمات المدرسية من خلال الفيديوهات الترويجية والحملات التسويقية.

مقالات مشابهة

  • أسامة البيطار: البرمجيات الحرة والمفتوحة مصدر مهم في الأنشطة الاقتصادية والحياة الشخصية
  • انطلاق ندوة البرامج مفتوحة المصدر للاتحاد العربي للملكية الفكرية بالقاهرة.. صور
  • حريق في مخيم للنازحين بدهوك
  • فساد وتعبيد على ورق.. ما يحصل داخل حي بغدادي
  • زحامات بغداد: أزمة مستمرة من دون حلول
  • محاكم دبي و”منصة حكومة 01″ توقعان اتفاقية شراكة لتعزيز ثقافة الابتكار والمعرفة
  • هزة أرضية يشعر بها سكان السليمانية
  • والي القضارف يدعو لإنقاذ القطاع الصحي بالولاية
  • حلقة تناقش تطوير مهارات التسويق الإعلامي بمحافظة شمال الباطنة
  • تقريب الثقافات ضرورة لتعزيز العلاقات العربية الكردية