أشارت طبيبة القلب آنا بانوفا إلى أن علامة مشاكل القلب ليست فقط عدم الراحة في الصدر، وفي محادثة مع MedicForum، ذكرت طبيبة القلب بانوفا أن أمراض القلب يمكن أن تظهر بطرق مختلفة، وأعراضها أكثر شمولاً من الألم والضغط في الصدر، وعلى وجه الخصوص، في أمراض القلب، غالبا ما يلاحظ التورم - على وجه التحديد، تورم القدمين والكاحلين.

 

وقالت طبيبة القلب: "إن التورم الملحوظ والزيادة في حجم القدمين والكاحلين قد يكونان علامة على قصور القلب".

 

وأضافت بانوفا أن جسم الشخص المصاب بقصور القلب قد يواجه صعوبة في التخلص من السوائل، ويسبب ركوده بالإضافة إلى التورم زيادة في الوزن، وإذا دخل السائل المتراكم إلى الرئتين يحدث ضيق في التنفس.

 

بالإضافة إلى تورم القدم، يمكن أن تسبب مشاكل القلب أيضًا تشنجات في ربلة الساق، موضحة أن التشنج في ربلة الساق أثناء المشي يمكن أن يكون علامة على مرض الشريان المحيطي (PAD)، وهو مرض شائع تتراكم فيه الرواسب الدهنية في شرايين الساقين، مما يحد من تدفق الدم إلى عضلاتها.

 

يمكن أن تسبب مشاكل القلب أيضًا تدهورًا عامًا في الصحة والدوار والغثيان، وأكدتإذا كان هناك شعور بالغثيان مع ألم أو عدم راحة في الصدر، فإن ذلك يمكن أن يكون إشارة خطيرة للغاية.

 

وإذا شعرت بألم شديد في صدرك، حتى عندما تجلس ولا تفعل شيئًا، وفي نفس الوقت تشعر بالسوء وتشعر بالغثيان، اتصل بسيارة الإسعاف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القلب یمکن أن

إقرأ أيضاً:

عادة ليلية تؤتر على صحة الجلد والحيوانات المنوية

أميرة خالد

نصح الأطباء بعدم ارتداء الملابس الداخلية أثناء النوم تجنبًا لبعض المشاكل الصحية.

وقالت الدكتورة سوزانا أونسورث، أن ارتداء الملابس الداخلية يمكن أن يسبب بيئة “متعرقة” في بعض مناطق الجسم، ما يؤدي إلى مشاكل جلدية كالطفح الفطري ومرض “القلاع”؛ وهو خلل في جهاز المناعة يبدأ بسبب الفطريات.

كما أكدت الدكتورة أونسورث أن الرجال قد يواجهون مشاكل عند ارتداء الملابس الداخلية في أثناء النوم، بما في ذلك الالتهابات الجلدية الفطرية وانخفاض إنتاج الحيوانات المنوية بسبب الحرارة الزائدة والملابس الضيقة.

وقالت: “ارتداء الملابس الداخلية طوال الليل يمكن أن يسبب مشاكل، خصوصًا وأنها تمنع الهواء من الوصول إلى مناطق معينة في الجسم، وهذا يمكن أن يؤدي إلى زيادة التعرق”.

علاوة على ذلك، يمكن أن يسبب العرق تغيرات في توازن الرقم الهيدروجيني في الجسم، ما يؤثر على البكتيريا الجيدة ويعزز نمو البكتيريا الضارة.

وفي النهاية، وجهت الطبيبة نصيحة قائلة “لا ترتدي الملابس الداخلية وقت النوم ليس فقط في فصل الصيف، بل طوال العام، وذلك للوقاية من المشاكل الصحية المرتبطة بها”.

مقالات مشابهة

  • عادة ليلية تؤتر على صحة الجلد والحيوانات المنوية
  • مخاطر نقص البروتين في الجسم.. ما علاقة التورم؟
  • الطفح الجلدي علامة على الإصابة بسرطان المعدة
  • عادة تؤثر على صحة الحيوانات المنوية في فصل الصيف
  • 3 عوامل رئيسية تسبب مشاكل صحة القلب لدى الشباب
  • مختص: هذه الأعراض تدل على احتمالية الإصابة بأزمة قلبية بسبب الحرارة
  •  خالد النمر: يمكن أن يتحرك جزء من خثرة جلطة القلب إلى الدماغ ويسبب جلطة أخرى
  • شرب عصير الطماطم غير المملح مفيد لخفض الكوليسترول
  • علامات مبكرة للذبحة الصدرية.. لا تتجاهلها واذهب للطبيب فورا
  • يضر بصحة القلب والعين.. الآثار الجانبية لـ الإفراط في الكافيين