نظمت جمعية الحقوقيات المصريات فعاليات ورشة العمل التدريبية للصحفيين على مشروع "مدرسة الكادر السياسي " والممولة من Equality Now، وذلك بهدف تحقيق المساواة وتمكين المرأة في النقابات المهنية.

استهدفت الورشة التدريبية عدد 25 من شباب الصحفيين من مختلف المؤسسات الصحفية القومية والحزبية والمستقلة وكذلك صناع المحتوى الإعلامي لمدة 3 أيام في محافظة المنيا، وقدم التدريب الإعلامي والكاتب الصحفي حسام الدين الأمر، استشارى التدريب والتخطيط التنموي والمجتمعي.

وقالت هالة فارس منسقة التدريب أن هناك هدف عام للمشروع وهو ازدياد تمثيل المرأة في المجالس المحليه المنتخبة بالمحافظات المستهدفة، أما أهداف المشروع المحددة تتمثل في خلق ثقافة مجتمعية داعمه لمشاركة المرأة في الحياة العامة، وازدياد فاعلية دور مؤسسات المجتمع المدني خاصة الجمعيات لإبراز الكوادر النسائية المؤهلة والقادرة على اعتلاء المناصب القيادية والمشاركة في عمليات صناعة القرار بمحافظات المشروع، بالإضافة إلى تطور قدرات النساء المصريات لخوض الانتخابات المحلية.

وأشارت فارس أن المشروع يستهدف تدريب الصحفيين على أدوات الإعلام الجديد في تناولهم لمشروع تمكين المرأة في النقابات المهنية، وكيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي و السوشيال ميديا في تحقيق ذلك.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السوشيال ميديا الصحفيين المنيا النقابات المهنية تمكين المرأة المرأة فی

إقرأ أيضاً:

المنظمة الوطنية للصحفيين الجزائريين تتضامن مع زملائها الفلسطينيين

إستقبلت المنظمة الوطنية للصحفيين الجزائريين، اليوم الخميس، وفدا عن حركة المقاومة الإسلامية “حماس”. حيث أكدت المنظمة دعمها الثابت للقضية الفلسطينية العادلة، ونصرتها للشعب الفلسطيني.

وأكدت المنظمة، على لسان رئيسها سليمان عبدوش، تضامنها التام مع زملاء المهنة من الصحافيين والتقنيين. المشتغلين في غزة وفي كل الأراضي الفلسطينية المحتلة. في ظل العدوان الصهيوني الذي يستهدف الإعلام، في محاولة يائسة منه لتكميم أفواه الإعلاميين ولحجب الحقيقة وفضح ممارساته و مزاعمه أمام العالم. حيث أدى استهداف الأسرة الإعلامية إلى سقوط 173 شهيدا من قطاع الإعلام في غزة.

ودعت المنظمة الى حماية الصحافيين الفلسطينيين والسعي واتخاذ موقف حازم من المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية. وفرض إجراءات عاجلة لوقف جرائم الإحتلال المستمرة ومحاسبة الجناة في ظل تمادى الانتهاكات في حق الشعب الفلسطيني. كما ثمنت المنظمة الدور الذي يلعبه الاعلام الجزائري في نقل الاخبار والحقيقة والدفاع عن القضية الفلسطينية وفضح انتهاكات دولة الاحتلال.

من جهته، حيا سامي أبو زهري، رئيس قسم شمال إفريقيا في الحركة، جهود المنظمة الوطنية للصحافيين الجزائريين ومعها جهود الإعلام الجزائري. الذي واكب ويواكب القضية الفلسطينية يوميا. معتبرا الإعلام الجزائري بمثابة “الشريك”.

كما أشاد سامي أبو زهري بمواقف الدولة الجزائرية شعبا وحكومة وقيادة، خاصة مواقف الجزائر في المحافل الدولية وعلى رأسها مجلس الأمن، مشيدا أيضا بالمساعدات التي خصصتها الجزائر إلى قطاع غزة والدعم الذي وجه للطلبة و والتكفل بالجرحى الفلسطينيين. معتبرا ذلك “موقف تاريخي ينبع من عقيدة الجزائر الثابثة اتجاه القضية”.

مقالات مشابهة

  • المنظمة الوطنية للصحفيين الجزائريين تتضامن مع زملائها الفلسطينيين
  • القومي للمرأة يعقد الاجتماع الثالث للجنة التسييرية لمشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية"
  • القومي للمرأة يجتمع باللجنة التسييرية لمشروع معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية
  • هيئة الأفلام تنظم ورشة تدريبية حول إدارة مواقع التصوير السينمائي
  • التضامن تنظم ورشة عمل تحت عنوان « التعريف بمنظومة الرعاية البديلة» بأسوان
  • «القومي للمرأة» يبحث نتائج مشروع معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية
  • التضامن الاجتماعي تنظم ورشة عمل تحت عنوان « التعريف بمنظومة الرعاية البديلة» بمحافظة أسوان
  • القومي للمرأة يختتم الورشة التدريبية لأطباء مصلحة الطب الشرعي
  • ختام الورشة التدريبية لأطباء مصلحة الطب الشرعي وطرق الاستجابة السريعة لضحايا العنف
  • تعليم مطروح تنظم ورش عمل بالإدارات التعليمية بعنوان "بحوث الفعل لمواجهة المشكلات المهنية للمجتمع التعليمي"