أكد مربي الحيوانات والطيور ضياء السادة، أن الساعة البيولوجية للحيوانات مثل القطط والكلاب تكون عكس الطيور والإنسان، مبينًا أن نظام التغذية للقطط والكلاب يتكون من 3 وجبات في اليوم تبدأ من غروب الشمس حتى الشروق، بينما تكون ساعات التغذية للطيور من الشروق وحتى الغروب.

وأوضح أن القطط والكلاب تحتاج إلى راحة أثناء الليل حتى يكثر إنتاجها، لذلك يجب أن تنام والأنوار مطفأة، بينما تحتاج الطيور إلى نشاط أثناء النهار حتى تتمكن من التكاثر.

أخبار متعلقة فيديو | مختصون يوضحون كل ما تريد معرفته عن التماسيحبعد التمساح الطليق.. حديقة القطيف تصادر الحيوانات المفترسة احترازيًا"وقاء " يُكثف مكافحة نواقل الأمراض تزامناً مع الحالة المطرية بمكة المكرمة

جانب من فعاليات ”عالم الحيوانات الأليفة“- اليوم

وأشار إلى أن الانتظام في الساعة البيولوجية الغذائية للحيوانات والطيور يساعد على رفع المناعة وزيادة النشاط والتخلص من الأمراض، وذلك من خلال الالتزام بالنظام الغذائي الصحي والمناسب.

وشدد على أهمية تقديم نظام غذائي صحي ومتنوع للحيوانات والطيور، بما يشمل الفواكه والحشائش بالنسبة للطيور، والسالمون والأوميجا 3 و6 بالنسبة للقطط والكلاب.

جانب من فعاليات ”عالم الحيوانات الأليفة“- اليوم

عالم الحيوانات الأليفة

تأتي هذه المعلومات في إطار فعاليات ”عالم الحيوانات الأليفة“ التي تقام في القطيف بمناسبة يوم الحيوان العالمي، والتي استقطبت عددًا كبيرًا من الزوار المهتمين بالحيوانات الأليفة.

وقدمت الفعالية المعرفة للجمهور حول كيفية التعامل مع الحيوانات الأليفة والوقاية من الأمراض، كما تواجدت أنواع نادرة من الطيور للعرض.

جانب من فعاليات ”عالم الحيوانات الأليفة“- اليوم

من جانبه، أكد مدير وحدة الثروة الحيوانية بالقطيف الدكتور ميثم الفشخي، أن فعالية عالم الحيوان الأليفة التي أقيمت بمناسبة يوم الحيوان العالمي، تهدف إلى كيفية التعامل مع الحيوانات الأليفة والوقاية من الأمراض، مشيراً إلى أن الفعالية شهدت إقبالاً كبيراً من الجمهور المهتم بالحيوانات الأليفة من القطط والطيور والكلاب.

جانب من فعاليات ”عالم الحيوانات الأليفة“- اليوم

وأوضح أن الفعالية تنوعت من جميع الجوانب، حيث تواجدت الطيور بنسبة تزيد عن 60%، كما قدمت الفعالية المعرفة للجمهور سواء كانت خدمية مثل توفر العلاجات المتنوعة للحيوانات والطيور وكيفية التعرف عليها من قبل الجمهور، أو تواجد أنواع نادرة من الطيور للعرض وتعريف الجمهور بها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: القطيف الحيوانات الأليفة تربية الحيوانات القطط والكلاب أمراض الحيوانات من فعالیات من الأمراض

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ الفيوم: العمل على إنشاء أكبر محمية للحيوانات البرية بوادي الريان

كشف الدكتور محمد التوني، نائب محافظ الفيوم، في أول تصريح صحفي له، إنّه سيعمل على كل الملفات ولن يكتفي أو يفضل ملف عن آخر، إذ أنّ جميعها لها نفس الأهمية والأولوية، مشددًا على ضرورة التنسيق والعمل في تناغم بين جميع الجهات ذات الصلة بهدف مواجهة التحديات والقضاء على المشكلات ونقاط الضعف.

تنفيذ العديد المشروعات في المحافظة

وأكد في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أنّه جرى وضع بذور التنمية في محافظة الفيوم خلال السنوات الماضية، من خلال البدء في تنفيذ العديد المشروعات، ومنها مصنع ضفائر السيارات الكهربائية، ومجمع صناعات الزيتون، مما يوفر فرص عمل للشباب ويدفع بقاطرة التنمية الاقتصادية للدولة.

وأضاف إنّ محافظة الفيوم تتميز بالسياحة الشتوية، لذلك يجرى إنشاء مشروع أكبر محمية طبيعية للحيوانات البرية في محمية وادي الريان، والتي يحرز فيها تقدمًا جيدًا، إذ سيضع الفيوم على خريطة السياحة البيئية، وكذلك يوفر آلاف فرص العمل المباشرة والغير مباشرة للآلاف من أبناء المحافظة، وكذلك يساهم في الارتقاء بالمناطق السياحية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • طبيبة :يجب غسل اليدين جيدا قبل ملامسة الحيوانات ومنع دخولهم غرفة النوم ..فيديو
  • الطيور الغازية دخيلة على البيئة العمانية
  • نائب محافظ الفيوم: العمل على إنشاء أكبر محمية للحيوانات البرية بوادي الريان
  • استشاري يقدم نصائح مهمة للأمهات عند تعرض أطفالهن للسخونة (فيديو)
  • لقطات من فيضانات الهند.. حالات وفاة داخل الأنفاق ونقل جماعي للحيوانات
  • توفيق عبدالحميد .. عانى من الوحدة وكرس حياته للحيوانات
  • آل الشيخ مازحا: أكبر جائزة حصلت عليها سندوتش شاورما.. فيديو
  • سعود الطبية توضّح طرق الإصابة بالثعلبة الجسدية وطرق الوقاية منها
  • بسبب الثعلبة الجسدية .. «سعود الطبية» تحذر من الحيوانات الأليفة داخل المنازل
  • أضف لمعلوماتك..أكثر الحيوانات والطيور التي شاركت في الحروب العالمية