رصد – نبض السودان

جدد حزب المؤتمر الوطني المحلول موقفه المعلن والداعم للقوات المسلحة في معركة الكرامة الوطنية،ودعا أجهزة الإعلام المختلفة تحري الدقة في استقاء ونقل الأخبار والآراء والتصريحات من مصادرها الرسمية وهي الصفحة الرسمية للحزب بالإضافة للأيملات.

وقال الحزب في بيان السبت درجت بعض المواقع الإسفيرية في الزج باسم المؤتمر الوطني لتدعيم مواقف تخدم أجندة مخابرات أجنبية معلومة ظلت تكيد للسودان وشعبه، وتدعم المليشيا المتمردة ضد جيشه الوطني.

وفي هذا الصدد _فإن بعض المأجورين ممن رهنوا انتماءهم ومواقفهم للخارج _درجوا على تبني مواقف شخصية تثبت عمالتهم بادعاء أنهم قيادات بالمؤتمر الوطني أو من خلال تزوير صفحات وهمية باسمه،أو إصدار تصريحات أو تغريدات تتبنى مواقفا مناهضة لموقف الحزب وخطه السياسي المعلن _ الداعم للقوات المسلحة_وفي هذا الصدد ؛لا يخفى عليكم تغريدة المدعو/محمد السر مساعد والتي مفادها “قيادي بالمؤتمر الوطني يحذر من الانقلاب على قادة الجيش”؛وعليه ينفي الحزب صلة المدعو به وأجهزته التنظيمية،ويؤكد الحزب بأن ما ورد من تصريح لا يعبر عنه.

وفي السياق قال محمد السر مساعد عضو المؤتمر الوطني المحلول، إنه بعد 20 سنة خدمة في المؤتمر الوطني، يتبرأ منه قادة داخله”

وكان إعلام المؤتمر الوطني أصدر بيانا تبرأ فيه من تصريحات مساعد .

واضاف مساعد في تغريدة “نحن ما بنبقى “بقال” ، فوعينا أكبر، ولكن من تبنى ذلك داخل المؤتمر الوطني ونشره إعلام الحزب يبقى قدره مهما كان من (هو) .

وتابع “انا عضوا فاعلا في المؤتمر الوطني ولا يستطيع حتى رئيس الحزب فصلي دون إجراءات تنظيمية معلومة”.

وقال مساعد مخاطبا قيادات المؤتمر الوطني: “البرهان لن يرضى عنكم ويفرح (بكسير ثلجكم له) ، فمن يتبرأ من أحد عضويته الفاعلة من أجل رضى سلطان تائه عليه أن يقلق من ولاء بقية العضوية الفاعلة تجاه من يقود او يقبل مثل هذا النهج داخل حزبنا”

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: المؤتمر الوطني تصريحات من يتبرأ المؤتمر الوطنی

إقرأ أيضاً:

المؤتمر الوطني 11 للجامعة الوطنية للتعليم UMT بمشاركة 900 مؤتمرة ومؤتمر

أخبارنا المغربية - محمد أسليم

من المنتظر أن تعقد الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل يومي 6 و7 يوليوز الجاري مؤتمرها الحادي عشر بالمقر المركزي للاتحاد بالدار البيضاء تحت شعار: "مواقف ثابتة ونضال مستمر من أجل رد الاعتبار للمدرسة العمومية والدفاع عن كرامة ومطالب نساء ورجال التعليم والحرص على التنزيل السليم للنظام الأساسي الجديد".

مؤتمر وطني يأتي حسب بلاغ صحفي للجامعة توصلت أخبارنا بنسخة منه لمواكبة المتغيرات المتسارعة التي عرفتها الساحة التعليمية، وانسجامًا والدينامية التنظيمية التي تشهدها الجامعة الوطنية للتعليم. حيث من المرتقب أن يعرف المؤتمر حضور ما يفوق 900 مؤتمر ومؤتمرة ممثلين عن كل الأقاليم والجهات. كما تندرج هذه المحطة التنظيمية في سياق التحولات الجذرية التي تعرفها المنظومة التربوية بالمغرب، في ظل سن نظام أساسي جديد يحتاج لمزيد من اليقظة من أجل تنزيل أمثل لمقتضياته، تنزيل يراعي كافة المطالب العادلة والمشروعة التي ما فتئ نساء ورجال التعليم يرفعونها، وكذا حرص الجامعة الوطنية للتعليم على بلورة تصور شمولي لراهنية وآفاق العمل النقابي بالمغرب بمنطق تشاركي يستجيب للتحديات المطروحة، وإتاحة الفرصة للمؤتمرات والمؤتمرين من أجل المساهمة في إغناء النقاش حول قضايا نقابية تستأثر باهتمام الشغيلة التعليمية كتحصين المدرسة العمومية وواقع الحريات النقابية والحق في الإضراب والإصلاحات المقياسية لصناديق التقاعد في علاقتها بالمواقف التاريخية للاتحاد المغربي للشغل، وهو كذلك محطة نضالية لتعزيز التلاقح الفكري بين أجيال المناضلات والمناضلين، وكتعبير عن نفس جديد في تكريس الوعي النقابي لدى مناضلات ومناضلي الجامعة الوطنية للتعليم وفق المبادئ المؤسسة للاتحاد المغربي للشغل من أجل حفزهم على الاستمرار في قيادة النضال والدفاع والترافع عن مطامح نساء ورجال التعليم بمختلف فئاتهم.

المؤتمر يأتي كذلك كتعبير عن نفس جديد في تكريس الوعي النقابي لدى مناضلات ومناضلي الجامعة الوطنية للتعليم وفق المبادئ المؤسسة للاتحاد المغربي للشغل من أجل حفزهم على الاستمرار في قيادة النضال والدفاع والترافع عن مطامح نساء ورجال التعليم بمختلف فئاتهم، يؤكد بلاغ الجامعة الوطنية للتعليم.

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • ‏إعلام إيراني: إلغاء المؤتمر الصحفي للرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان دون توضيح سبب ذلك
  • جنوب أفريقيا بعد تشكيل الحكومة.. هل ستتغير المواقف؟
  • حزب العمال يفوز بالأغلبية في اسكتلندا
  • مستقبل وطن: تصريحات رئيس الوزراء تدشن لمرحلة جديدة ومتطورة للعمل الوطني
  • «مستقبل وطن»: تصريحات رئيس الوزراء تدشن لمرحلة جديدة ومتطورة للعمل الوطني
  • رئيس «دفاع النواب»: تصريحات مدبولي في المؤتمر الصحفي مهمة للغاية
  • حزب المؤتمر: الحكومة الجديدة تحمل مسؤوليات جسيمة وآمالاً كبيرة من الشعب المصري
  • حزب المؤتمر: الحكومة الجديدة تحمل مسؤوليات جسيمة تتطلب رؤية وعملا دؤوبا
  • المؤتمر الوطني 11 للجامعة الوطنية للتعليم UMT بمشاركة 900 مؤتمرة ومؤتمر
  • مندوبية فلسطين لدى الجامعة العربيّة تشارك بالمؤتمر الاقليمي لاستعراض الاتفاق العالمي للهجرة الآمنة