قال مدير عام بوزارة الصحة الفلسطينية، الدكتور منير البرش، لـCNN، إن هناك أكثر من 100 جثة ملفوفة بالبطانيات على الأرض داخل مجمع الشفاء.

وأضاف لشبكة CNN عبر الهاتف: “لا يمكننا دفنهم”، وكان من الممكن سماع أصوات الانفجارات أثناء حديثه.

ولم يتمكن الموظفون والمرضى من مغادرة مستشفى الشفاء في مدينة غزة، حيث لا يزال مجمع المستشفى تحت 'الحصار الكامل'، وفقًا لوزارة الصحة التي تسيطر عليها حماس في غزة.

واضاف “هناك حصار كامل على مستشفى الشفاء من جميع الجهات" 

وتابع البرش إن الاحتلال يحاصر المستشفى ويمنع إخلاء المصابين.

واستطرد إن الأشخاص الذين أصيبوا في غزة تم نقلهم بدلاً من ذلك إلى المستشفى الأهلي المعمداني، حيث لا يمكن الوصول إلى مستشفى الشفاء. وقال إنه لا يوجد ماء أو طعام أو كهرباء في المستشفى.

وزعم الجيش الإسرائيلي وفقا لشبكة CNN إنه يخوض 'قتالاً مكثفاً مستمراً' ضد حماس بالقرب من مجمع المستشفيات، لكنه رفض التعليق أكثر على قرب قواته من المجمع لأن النشاط العسكري لا يزال جارياً.

ولم يتناول المتحدثون باسم الجيش الإسرائيلي، في إحاطة هاتفية منفصلة مع الصحفيين، السبت، التقارير عن القصف في محيط المستشفى.

وقالت أنجيليتا كاريدا، مديرة الشرق الأوسط بالمجلس النرويجي للاجئين، في بيان، إن المجلس 'شعر بالرعب من التقارير عن هجمات متواصلة على مستشفيات غزة'.

وأضافت: 'المرضى، بمن فيهم الأطفال الرضع، والمدنيون الذين يبحثون عن الإغاثة محاصرون تحت الهجوم. إن شن حرب حول المستشفيات وعلى المستشفيات إهانة'.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أصوات الانفجارات الأهلي المعمداني المستشفى الأهلي المعمداني الصحة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

بشرى مالية من وزير الصحة.. هذا ما أعلنهُ

تفقد وزير الصحة العامة فراس الأبيض مستشفى نبيه بري الحكومي الجامعي في النبطية، في اطار جولة له على عدد من القطاعات الصحية في الجنوب.

وفي تصريح له، قال الأبيض: "اليوم كنا في جولة جنوبية طويلة، بدأت مع دولة الرئيس نجيب ميقاتي في مدينة النبطية، حيث التقينا مختلف الافرقاء المعنيين بالقطاع الصحي في منطقة الجنوب. وكان للجولة هدفان، الاول يتعلق برئيس الحكومة وهو تفقد القطاع الصحي في الجنوب في ظل الاوضاع الحالية وما نشهده من اعتداءات اسرائيلية متواصلة على المدنيين والبلدات، والامر الاخر هو اظهار التضامن مع اهلنا في الجنوب الذين يتعرضون للاعتداءات، والتأكيد ان الحكومة تقف الى جانبهم. وكانت لنا فرصة في وزارة الصحة، فزرنا مستشفى تبنين الحكومي وتم تقديم مساعدات ومستلزمات طبية هي هبة من اللبنانيين المغتربين في الولايات المتحدة الاميركية وخصوصا في منطفة ديربورن، وهي لمستشفيي بنت جبيل وتبنين الحكوميين، وكذلك كان هناك مساعدة من النائب اشرف بيضون.  ثم انتقلنا الى هنا الى مستشفى نبيه بري الحكومي لافتتاح قسم علاج الحروق، وهذا القسم الذي اعيد افتتاحه بعدما اعتمد في فترة جائحة كورونا كقسم للعناية الفائقة، واليوم نعيد افتتاحه بهمة ادارة المستشفى والسبب – لا سمح الله – ما نراه من استخدام العدو للقذائف الفوسفورية المحرمة دوليا، وعلينا ان نكون على جهوزية لمتابعة اي اصابة في هذا المجال، ولا نضطر لنقل اي اصابات الى بيروت، ولكي تتم المعالجات هنا".

ولفت وزير الصحة الى أن "هناك العديد من الاطر المعلنة لتقديم المساعدات المخصصة للمستشفيات الحكومية في الجنوب، وهناك مساهمة بحدود ال 150 مليار ليرة مع بداية العدوان الاسرائيلي، وهناك مساهمة اخرى سيقرها مجلس الوزراء قريبا لتعزيز صمود المستشفيات، بالاضافة الى تسريع بموضوع دفع فواتير جرحى الحرب ولاهلنا النازحين، وحقيقة وبعد الزيادات التي اقرتها وزارة الصحة في ما يخص التعرفة والتغطية الاستشفائية، كل ذلك ساهم في تخفيف الاعباء عن اهلنا النازحين ومساعدة جرحى الحرب الذين نغطيهم بشكل كامل. وكذلك تسريع الدفع يخفف عن كاهل المستشفيات، ولا بد ان اشير الى ان هناك سلفة سيقرها مجلس الوزراء، وهي تتعلق بالعاملين في المستشفيات الحكومية لكي ندفع لهم المثابرة والتقديمات الاخرى، التي هي حق لهم وليس فضلا من احد، بل هي من ابسط الحقوق لصمودهم ولمثابرتهم في خدمة اهلنا".

مقالات مشابهة

  • بشرى مالية من وزير الصحة.. هذا ما أعلنهُ
  • تقرير صحي: مستشفيات مأرب قدمت أكثر من 6 ألف خدمة طبية خلال إجازة عيد الأضحى
  • إعادة إصلاح مجمع الشفاء الطبي.. ظل شامخا أمام الاحتلال الإسرائيلي
  • مستشفيات شمال إسرائيل تبدأ الاستعدادات لاحتمال حرب واسعة
  • حزب الله يعلن استهدافه موقع رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة
  • حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره في قصف إسرائيلي
  • حزب الله يعلن هجومه بمسيرات انقضاضية أماكن تمركز إسرائيلية بموقع الناقورة البحري
  • القسام تستهدف ناقلة جند إسرائيلية وتشعل النيران فيها
  • مستشفيات إسرائيل تستعد للحرب مع حزب الله
  • تقرير: المستشفيات في شمال إسرائيل تستعد لسيناريو حرب مع "حزب الله"