حضرموت(عدن الغد)خاص.

عقدت سكرتارية لجنة منظمة الحزب الاشتراكي بمحافظة حضرموت اجتماعها الدوري صباح اليوم بمدينة المكلا، برئاسة سكرتير أول منظمة الحزب الأستاذ محمد عبدالله الحامد.

 وناقشت اللجنة في جدول أعمالها عدد من المواضيع من أهمها:1- المستجدات على الصعيد المحلي، والوطني، ومشاركة منظمة الحزب الاشتراكي واتحاد الشباب الاشتراكي في، الفعاليات الاحتجاجية ضد العدوان الإسرائيلي على غزة.

2- خطة التحضيرات لانعقاد الدورة الموسعة للجنة المحافظة للحزب والاحتفال بذكرى الاستقلال الوطني في 30 نوفمبر، وعدد من المواضيع التنظيمية واتخذت بصددها الإجراءات اللازمة.

 وعبر أعضاء سكرتارية لجنة المحافظة عن غضب المواطنين لاستمرار تردي الأوضاع المعيشية لسائر المواطنين وخصوصا الطبقة العاملة والفلاحين والجنود وانهيار مؤسسات القطاع العام والخاص وأثره على تنامي معدلات البطالة بسبب تدهور سعر العملة الوطنية وارتفاع أسعار المواد الضرورية وتكلفة المعيشة التي تجاوزت كل الاحتمالات والتوقعات والمبررات.

 وحذرت سكرتارية لجنة الحزب بالمحافظة الحكومة والسلطات المحلية من موجة احتجاجات شعبية مشروعة تتجاوز قدرة الحكومة على قمعها أو احتوائها ما لم تتخذ، معالجات سريعة لمعالجة قضية انهيار العملة، وكبح جماح الفساد المستشري في بعض أجهزة الدولة والمؤسسات العامة.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الشرقية تبحث تعزيز سُبل التعاون مع منظمة اليونسكو

التقى المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، اليوم الأربعاء، الدكتورة ماري آن مانسيون رئيس قطاع التعليم بمكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة، وذلك لتعزيز سبل التعاون بين المحافظة ومنظمة اليونسكو من خلال فتح عدد من مراكز التعلم المجتمعي بمختلف مراكز ومدن المحافظة، وحصر الإحتياجات اللازمة لتنفيذ عدد من المشروعات في مجال دعم ودمج الفئات المحرومة من فرص التعليم والتعلم.

رحب محافظ الشرقية برئيس قطاع التعليم بمكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة، مؤكداً سعي المحافظة لتحقيق رؤية مصر 2030، من خلال التركيز على المناطق المهمشة، وتحسين الخدمات المقدمة لأبناء المحافظة، والتوافق مع الخطط الوطنية الرامية، وتعزيز النمو الثقافي والإجتماعي والإقتصادي وصولاً لتحقيق حياة أفضل للمواطنين.

وأضاف المحافظ أن المحافظة قامت بتسخير كافة مواردها لتعزيز التعلم الشامل، وإستخدام تقنيات التحول الرقمي، وتعزيز التعلم مدى الحياة، وتعزيز تمكين الأفراد والتكامل الإجتماعي كوسيلة لتحقيق معدلات أعلى من التنمية المستدامة.

ومن جانبها، أكدت رئيس قطاع التعليم بمكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة إهتمام اليونسكو بتنمية المهارات والقدرات لدى أفراد المجتمع لدعم التعلم المستمر، وأعربت عن تطلعها لتعزيز التعاون في إطار استراتيجية مدن التعلم، مشيرة إلى أن مراكز التعلم تضم: «برامج للتعليم الفني والمهني، وبرامج الدعم النفسي والإجتماعي، وبرامج ريادة الأعمال والقيادة، وبرامج التكنولوجيا والمعلومات والتواصل، محو الأمية» وبرامج خاصة بالمدربين. 

وخلال اللقاء تم عرض مقترحاً لإستضافة المحافظة لعدد من سفراء المحافظات للتوعية بمدن التعلم وطرق التقدم، والإنضمام لخلق مجتمع تعليمي بكل عناصره، ولعرض تجربة المحافظة في الإنضمام لشبكة اليونيسكو العالمية لمدن التعلم.

أوضحت المهندسة لبنى عبد العزيز نائبة المحافظ، إستمرار التعاون والتنسيق مع منظمة اليونسكو لفتح عدد من مراكز التعلم المجتمعي لخدمة أبناء المحافظة، لافتة إلى أنه تم عمل زيارة ميدانية لقرية الصالحية القديمة بمركز فاقوس وقرية كراديس التابعة لرئاسة مركز ومدينة ديرب نجم، وذلك لبحث إمكانية إنشاء مراكز تعلم مجتمعي بهما يساهم في تعلم حرف جديدة وتوفر فرص عمل جادة.

حضر اللقاء المهندسة لبنى عبد العزيز نائبة المحافظ، والدكتورة ولاء جزر مديرة وحدة اليونسكو بالمحافظة، ومريم عبد اللطيف مسؤول بمكتب اليونيسكو الإقليمي بالقاهرة.

مقالات مشابهة

  • اللجنة العسكرية المشتركة بين الإمارات وأستراليا تعقد اجتماعها في أبوظبي
  • دوامة أزمات حضرموت: الصراع يتصاعد… ولا ينفجر
  • الحكومة تعقد اجتماعها الأسبوعي غدًا.. ويعقبه مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء
  • الشرقية تبحث تعزيز سُبل التعاون مع منظمة اليونسكو
  • بحضور البحسني.. الرئاسي اليمني يبحث تطورات الأوضاع في حضرموت
  • منظمة تنمية المرأة تعقد اجتماعًا مع سفراء الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي
  • محكمة في حضرموت تقضي بإعدام زعيم جماعة الحوثي
  • حضرموت.. المحكمة الجزائية تقضي بإعدام زعيم جماعة الحوثي
  • هجوم حاد من أبناء حضرموت على العليمي
  • أبناء حضرموت يشنون هجوماً حاداً على المرتزق العليمي