قال الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب، إنه تمت إقامة جلسات تحضيرية لاستقبال حالات التشوهات والعيوب الخليقة بمستشفى أسوان الجامعي تمهيدا لتنظيم وإقامة أكبر قافلة طبية مجانية للعيوب الخلقية و التشوهات ما بعد الإصابات والحروق بقسم جراحة التجميل والإصلاح التي تقام فعاليتها تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، والدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان.

إقامة جلسات تحضيرية لاستقبال حالات التشوهات والعيوب الخليقة

وذلك تحت إشراف الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات الجامعة والدكتور محمد صلاح الدين القائم بأعمال المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان، والدكتور أحمد قناوي رئيس قسم جراحة التجميل والوجه والكفين.

وأضاف «الدهشوري»، أنه في إطار القوافل الطبية التي تقوم بها مستشفيات جامعة أسوان تعد قافلة الشفة الأرنية لرسم البسمة علي وجوه الأطفال إحدى القوافل الطبية المجانية التي تنظمها جامعة أسوان سنويا لخدمة المرضى من الأطفال بصعيد مصر.

مستشفيات جامعة أسوان 

وأشار الدكتور محمد صلاح المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان، إلى أنه ستبدأ فعاليات القافلة في الرابع من شهر ديسمبر المقبل عام 2023م بإجراء العمليات الجراحية لجميع الأطفال المحتاجين لشق سقف الحلق والشفة الأرنبية، ويأتي هذا المجهود المبذول والمستمر لدعم العلاج الطبي وتيسيره على المواطنين والمقيمين بالمحافظة وما حولها واستمرارا للقوافل الطبية التي تقدمها جامعة أسوان للمرضى من الأطفال الذين يحتاجون إلي هذه الرعاية الصحية والجراحية بقسم جراحة التجميل والإصلاح.

انتهاء أعمال القافلة مؤتمر علمي طبي بعد القافلة

وأوضح الدكتور أحمد قناوي رئيس قسم جراحة التجميل والوجه والكفين، أنه عقب انتهاء أعمال القافلة ينطق مؤتمر علمي لمناقشة هذه العيوب والإصابات بالحالات وكيفية علاجها مع تبادل الخبرات والعمل على تحفيز العمل الطبي والأكاديمي بقسم جراحة التجميل وإتاحة الفرصة لتبادل الخبرات بين شباب الأطباء والمختصين في جراحات التجميل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسوان الجامعة قافلة طبية أسوان الجامعية جراحة التجمیل الدکتور محمد جامعة أسوان

إقرأ أيضاً:

أستاذ جراحة تجميل: التعرض لأشعة الشمس 10 دقائق يوميا يقوي عظام الأطفال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أسامة الشحات أستاذ جراحة التجميل بكلية الطب في جامعة الأزهر، إنّ أشعة الشمس في فصل الصيف قد تكون مضرة أو مفيدة، وبالتالي يجب التعرض إليها لفترات معينة في توقيتات مناسبة.
وأضاف الشحات في مداخلة هاتفية خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية،اليوم الخميس: «من الساعة العاشرة صباحا إلى الرابعة عصرا، نتحدث عن وقت الذروة، ولا يجب أن نتعرض فيها للشمس لأن كثافة الأشعة المضرة أعلى، وهي الأشعة فوق البنفسجية». 
وتابع أستاذ جراحة التجميل بكلية الطب في جامعة الأزهر: «نحتاج من 10 إلى 15 دقيقة يوميا للتعرض لأشعة الشمس، وذلك قبل الساعة العاشرة صباحا أو بعد الساعة الرابعة عصرا، إذ تكون كثافة الأشعة المضرة ضعيفة ونحن نحتاجها بكل الأعمار». 
وواصل: «الطفل يحتاج إلى تعريض قدميه وذراعيه للشمس يوميا لمدة 10 دقائق إلى ربع ساعة، لأن بعض الطبقات الجلدية بها فيتامين د غير نشط تحتاج إلى تنشيطها وبعد التنشيط يتم تكوين الكالسيوم الذي يقوي العظام». 
 

مقالات مشابهة

  • الإثنين القادم.. الصحة تُطلق قافلة طبية مجانية بمنطقة وادى ماجد غرب مرسى مطروح
  • 2100 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بالمركز الطبي بالحي الـ31
  • انعقاد مجلس كلية الخدمة الإجتماعية جامعة أسوان
  • ختام المؤتمر العلمي الأول في التحاليل الطبية بالمنصورة.. صور
  • انطلاق قافلة طبية في قرية النزهة بالدقهلية لمدة يومين
  • فيديو يوثق لحظة تكوين جنين ويكشف أسباب ظهور العيوب الخلقية
  • القافلة الطبية بالدقهلية تجري 9 عمليات بمستشفى المطرية
  • نائب حاكم الشارقة يتفقد مبادرة علاج مرضى العيون في مستشفى أسوان الجامعي
  • أستاذ جراحة تجميل: التعرض لأشعة الشمس 10 دقائق يوميا يقوي عظام الأطفال
  • أستاذ جراحة تجميل: أشعة الشمس بها فيتامين «د» يقوي عظام الأطفال