شن الأتراك الجمعة 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، حملة مقاطعة واسعة ضد قهوة “محمد أفندي”، وهي شركة تركية شهيرة حتى خارج البلاد، بسبب صورة تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي تُظهر جنوداً لدى الاحتلال وهم يحملون علب القهوة، ما اضطر الشركة لإصدار بيان توضيحي.

وبدأت القصة حسب ما نشرته وسائل إعلام محلية، عندما تم نشر صورة على موقع تويتر يظهر فيها جنديان لدى الاحتلال، وهما يحملان منتجات الشركة التركية، وتم إعادة نشرها وتداولها بشكل واسع، ما أثار غضباً ضدها.

وسادت حالة من الاستنكار لدى الأتراك بعد انتشار الصورة، وطالبوا الشركة بتفسيرها كما طالبوا بمقاطعة الشركة الشهيرة، التي تلاقي رواجاً كبيراً في تركيا بسبب دعمها للاحتلال الإسرائيلي الذي يقتل منذ أكثر من شهر الآلاف من الأبرياء الفلسطينيين، على حد قولهم.
وبعد الحملة التي تصدرت تويتر أُجبرت الشركة على إصدار بيان توضيحي قالت فيه إنها تقوم بتصدير القهوة إلى 60 دولة حول العالم، دون ذكر أسماء تلك الدول، أو ما إذا كانت إسرائيل من بينها، وهو ما زاد من غضب الأتراك الذين وصفوا البيان بـ”الهزيل”، وطالبوا باستمرار مقاطعة الشركة.

فاضطرت الشركة لإصدار بيان آخر نفت فيه ما أسمته بـ”الافتراءات”، قائلة: “إن الحديث عن تبرعها لجيش الاحتلال الإسرائيلي بالقهوة هو مجرد أكاذيب وافتراءات٫ وأن منتجات الشركة لم يتم تصديرها منذ عام ونصف للدولة المذكورة”.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا اسرائيل الجيش الاسرائيلي تركيا الان قهوة تركية

إقرأ أيضاً:

شركة “كي”: منتجات الدفع الالكتروني متجددة ومواكبة التطورات العالمية ضرورة

يوليو 3, 2024آخر تحديث: يوليو 3, 2024

المستقلة/-وصفت الشركة العالمية للبطاقة الذكية “كي” دعم توسع ثقافة الدفع الالكتروني يمثل خطوة على طريق تطوير قطاع المال والانتقال المرحلة جديدة. 

وقال مستشار الشركة غازي الكناني ان ادارة الشركة وفريق عملها يدركان ان المواطن يجب ان يعلم منافع الدفع الالكتروني والانسيابية المالية التي يحققها، فضلا عن المنتجات التي يوفرها.

ولفت الى ان منتجات الدفع الالكتروني متجددة والشركة تعمل على استحداث منتجات جديدة لمواكية التطورات العالمية وتقديم افضل الخدمات.

ولفت الى ان هذا الصرح الوطني يدرك ان خدمة الاقتصاد الوطني تتم عبر تقديم خدمات متطورة الى الجمهور.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • صورة ميسي مع يامال وهو رضيع تثير جدلًا واسعًا
  • عاجل.. حدث أمني في غزة ومروحيات الإنقاذ تنقل جنود إسرائيليين
  • كتائب القسام: أجهزنا على 10 جنود إسرائيليين في كمين بحي الشجاعية
  • الشجاعية تواصل استنزاف جيش الاحتلال.. قتيل جديد من لواء المظليين (شاهد)
  • حقيقة “كذبة” أججت النار بين الأتراك والسوريين واعتقال صاحبها (فيديو)
  • ‏رويترز: مسؤول في حزب الله يتوعد بمهاجمة مواقع جديدة في إسرائيل
  • حزب الله يستهدف مواقع للاحتلال بأكثر من 200 صاروخ ومسيرة (شاهد)
  • ‏حزب الله يعلن إطلاق نحو 200 صاروخ باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية شمالي إسرائيل
  • شاهد..مشعوذ يفضح زبائنه بنشر صورهم على مواقع التواصل الاجتماعي!
  • شركة “كي”: منتجات الدفع الالكتروني متجددة ومواكبة التطورات العالمية ضرورة