صدى البلد:
2024-09-19@09:03:21 GMT

جيش الاحتلال: مستشفى الشفاء في غزة "غير محاصر"

تاريخ النشر: 11th, November 2023 GMT

قال متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت،  إن مستشفى الشفاء في غزة "غير محاصر"، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام عبرية.

وقبل قليل، نفى جيش الاحتلال الإسرائيلي، استهداف مستشفى الشفاء في قطاع غزة.

أفادت وسائل الإعلام الفلسطينية ، اليوم السبت، بمواصلة الاحتلال، قصف محيط مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، ما خلف عشرات الشهداء والجرحى، في ظل تحذيرات من وقوع كارثة إنسانية حقيقية، بفعل غياب الخدمات الأساسية.

وقالت وكالة أنباء فلسطين "وفا"، إن عشرات جثامين الشهداء ملقاة في ساحة المجمع وفي محيطه، ولم تتمكن طواقم الإسعاف من الوصول إليها لإخلائها، بسبب كثافة النيران والاستهداف المباشر من قبل آليات الاحتلال.

وأشارت إلى أن القصف طال قسم العناية المكثفة في المستشفى مما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة عدد آخر، إضافة إلى استشهاد ثلاثة مواطنين كانوا موصولين على أجهزة التنفس الاصطناعي داخل القسم المستهدف.

وأضافت الوكالة أن المحاصر في مجمع الشفاء الطبي، إلى إصابة عدد من المواطنين جراء القصف الذي استهدف الطابق الأخير من مبنى القدس داخل المجمع.

ولفت كذلك إلى أن دبابات الاحتلال تتمركز على بعد 200 متر من الجهتين الشمالية والجنوبية لمجمع الشفاء، مؤكدا أنه منذ الساعة التاسعة من مساء أمس الجمعة، لم تصل مركبة اسعاف إلى المجمع، نظرا لكثافة النيران.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي مستشفى الشفاء استهداف مستشفى الشفاء قطاع غزة عشرات الشهداء والجرحى

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة إلى 41252 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 347 على التوالي إلى 41252 شهيداً، ونحو 95497 جريحاً، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 26 فلسطينياً وإصابة 84 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، وارتكاب ثلاث مجازر ضد العائلات الفلسطينية، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.
أخبار متعلقة "الصحة الفلسطينية": استشهاد 1151 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان على غزةاستشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال على وسط وجنوب غزة

مقالات مشابهة

  • بعد اعتقاله من مجمع الشفاء قبل 6 أشهر.. استشهاد الطبيب زياد الدلو داخل سجون الاحتلال
  • استشهاد عشرة فلسطينيين بينهم أطفال ونساء في قصف صهيوني على غزة ورفح
  • استشهاد 10 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على غزة ورفح
  • حصيلة شهداء غزة ترتفع بعد مجزرة البريج منذ بدء العدوان
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة إلى 41252 شهيدًا
  • "الصحة الفلسطينية": استشهاد 1151 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان على غزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء لـ41252 شخصا في قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يمنع الإسعاف من انتشال جثث الشهداء بمخيم البريج في غزة
  • 7 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس ورفح جنوب غزة
  • عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة يتخطى 41 ألفًا