أكد محمد سيف، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أن كلمة الرئيس السيسي خلال مشاركته في القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية، التي عقدت في الرياض تحت عنوان «قمة التضامن مع فلسطين»، كانت واضحة وكاشفة لجرائم الاحتلال الاسرائيلي ضد المدنيين فى غزة.

وأوضح سيف، في بيان، أن الرئيس السيسي كان حريصا خلال كلمته على التأكيد على وقف إطلاق النار وضرورة سرعة إدخال المساعدات الطبية والإنسانية إلى غزة، بالإضافة إلى وضع حل لهذه الأزمة عن طريق حل الدولتين، حتي ينتهي هذا الصراع.

كلمة السيسي أكدت على ازدواجية المجتمع الدولي  

وأشار عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إلى أن الرئيس السيسي كشف عن الازدواجية التي تتعامل بها الدول الكبري مع هذه القضية، وأنه على المجتمع الدولي أن يتحرك وأن يضع نفسه أمام مسئولية وقف نزيف الدماء، وأن يضع المعايير الإنسانية أمام عينيه، ويقوم بالضغط على إسرائيل.

وأضاف محمد سيف، أن هذه القمة هدفها تعزيز التشاور والتنسيق بين الدول العربية والسلامية، بشأن الأحداث والوضع فى غزة، ووضع حلول مشتركة لإنهاء هذه الأزمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي القمة العربية الإسلامية دعم غزة وقف إطلاق النار القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

«القومي للإعاقة»: التحالف الوطني حريص على التخفيف عن ذوي الهمم

يعمل التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، على الارتقاء بحياة المواطن المصري وتقديم الدعم اللازم للأكثر احتياجًا من كل الفئات، من خلال توفير الدعم الاجتماعي الكافي لهم، وقد نال الأشخاص ذوي الإعاقة، نصيبًا كبيرًا من جهود التحالف الوطني، سواء على الصعيد الطبي أو الأجهزة التعويضية. 

ذوي الهمم والتحالف الوطني 

ومن جهتها، أشادت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، بجهود التحالف الوطني المبذولة من أجل حماية المواطن المصري الأكثر احتياجًا وسد حاجته، واهتمامه بفئة المواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة. 

وقالت المشرف العام على القومي للإعاقة في تصريح خاص لـ«الوطن»، إنّ التحالف الوطني يساهم في تحسين حال المواطنين من ذوي الإعاقة من الأكثر احتياجًا، سواء على المستوى الاقتصادي أو الصحي أو التعليمي، لا سيما في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة الحالية. 

دعم اقتصادي واجتماعي لذوي الهمم 

وأوضحت أنه على الصعيد الصحي يوفر التحالف خدمات الكشف المجاني على المواطنين الأكثر احتياجًا وصرف العلاج، إضافة إلى حملات ومبادرات توفير الأجهزة التعويضية للإعاقات المختلفة بالمجان على الأهالي الأكثر احتياجًا. 

ولم يغفل التحالف الوطني، الصعيد الاقتصادي، إذ أكدت المشرف العام على القومي للإعاقة أنّ التحالف الوطني عمل على توفير فرص عمل مناسبة لذوي الهمم وتوفير مشروعات صغيرة، حتى يصبح لديهم دخل ثابت، فضلا عن السعي لتنمية مهارتهم وقدراتهم وتعليمهم حرفا مختلفة.

مقالات مشابهة

  • «القومي للإعاقة»: التحالف الوطني حريص على التخفيف عن ذوي الهمم
  • عضو بالشيوخ: على الحكومة النظر في ملف الحبس الاحتياطي وتنفيذ توصية الحوار الوطني
  • من وعي كلمة السيد القائد حول آخر المستجدات 4 يوليو 2024م
  • د. محمد ممدوح يكتب.. التحالف الوطني.. رحلة نحو حياة كريمة
  • مدبولي يستعرض توجيهات الرئيس السيسي للحكومة الجديدة
  • مارجريت صاروفييم نائبا لوزيرة التضامن الاجتماعي
  • تشكيل الحكومة الجديدة.. المستشار عمر مروان يودع منصبه بـ"كلمة من القلب"
  • يسرا البسيوني تكتب «التحالف الوطني.. حصان التنمية الرابح»
  • التحالف الوطني يوزع نظارات طبية مجانا على 229 مستفيدا في الفيوم
  • التحالف الوطني بالإسكندرية.. دعم للبسطاء و«فتح باب رزق للسيدات» (صور)