شفق نيوز/ وكشفت أربعة مصادر مطلعة لوكالة رويترز، اليوم السبت، عن سعي الإمارات للاحتفاظ بعلاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل رغم الغضب العالمي إزاء تزايد عدد قتلى الحرب الدائرة في غزة، فيما تأمل أن يكون لها "بعض التأثير" على الحملة الإسرائيلية مثل وقف إطلاق النار وفتح ممرات انسانية مع حماية مصالح أبو ظبي الخاصة.

وأصبحت الإمارات أبرز دولة عربية تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل منذ 30 عاما بموجب اتفاقيات إبراهيم التي توسطت فيها الولايات المتحدة في عام 2020. ومهد ذلك الطريق أمام دول عربية أخرى لإقامة علاقات مع إسرائيل عن طريق تحطيم المحظورات المتعلقة بتطبيع العلاقات بدون إقامة دولة فلسطينية.

وأثار تزايد عدد القتلى بسبب الضربات الإسرائيلية على قطاع غزة -التي بدأت رداً على هجوم شنه مسلحو حماس في السابع من أكتوبر على إسرائيل-الغضب في العواصم العربية.

وبينت الوكالة أن رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تحدث الشهر الماضي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو. وأدان المسؤولون الإماراتيون علنا تصرفات إسرائيل ودعوا مرارا إلى إنهاء العنف.

وردا على طلب للتعليق بشأن ما قالته المصادر، قال مسؤول إماراتي لرويترز إن الأولوية العاجلة لدى دولة الإمارات هي وقف إطلاق النار وفتح ممرات إنسانية، وفقا لرويترز.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اسرائيل الامارات العلاقات الدبلوماسية حرب غزة مع إسرائیل

إقرأ أيضاً:

رئيس البرلمان العربي يدين استهداف مقر رئيس بعثة دولة الإمارات في الخرطوم

أدان السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي الاعتداء الذي استهدف مقر رئيس بعثة دولة الإمارات العربية المتحدة في العاصمة السودانية الخرطوم.

وأكد "العسومي"ضرورة العمل على حماية حرمة البعثات الدبلوماسية ومقارها واحترام المواثيق الدولية واتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية، مؤكدًا رفضه القاطع لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القانون الدولي.

مقالات مشابهة

  • الإمارات وقطر.. علاقات أخوية ومستدامة
  • مصادر بالجيش السوري: إسرائيل أسقطت عشرات الصواريخ الإيرانية التي حلقت فوق سوريا
  • توقف حركة القطارات في إسرائيل بسبب الهجوم الإيراني.. وفتح المجال الجوي
  • إدانات عربية للهجوم على مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم
  • إدانات عربية واسعة للاعتداء على مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم
  • محمد القاسم: التعليم محرك رئيس للتنمية الشاملة
  • قطر تدين الهجوم على مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم
  • إدانات عربية واسعة للاعتداء السافر على مقر رئيس بعثة الإمارات في السودان
  • الكويت تدين الهجوم على مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم
  • رئيس البرلمان العربي يدين استهداف مقر رئيس بعثة دولة الإمارات في الخرطوم