السبت, 11 نوفمبر 2023 6:05 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني
أكد رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، اليوم السبت، أنه يشارك في انتخابات مجالس المحافظات المزمع اقامتها في الثامن عشر من الشهر المقبل بثلاث قوائم انتخابية في محافظة الأنبار وهي “تقدم وقمم والانبار هويتنا”.




وقال الرئيس الحلبوسي في تجمع انتخابي جماهيري في قضاء حديثة، وتابعه/ المركز الخبري الوطني/،إن “مدينة حديثة مدينة أبية ومجاهدة وصابرة وسطرت أروع الملاحم عندما كانت مطوقة لمدة ثلاث سنوات من قبل العناصر الإرهابية، لكنها لم تسقط بفضل سواعدها الابطال الذين حموها ولم يسمحوا للدخلاء العبث بها”.





وأضاف أن “مدينة حديثة عاشت ايام صعبة وقاسية خصوصا عندما انقطع عنها الدواء والغذاء وكل سبل الحياة”.

وتابع الرئيس الحلبوسي أنه “الانتخابات المحلية المقبلة نشارك فيها بأكثر من قائمة وهي: تقدم وقمم والأنبار هويتنا، ووزعنا المسؤوليات لتحقيق فريق سياسي كامل متكامل من أقصى محافظة الأنبار  إلى أقصاها”.


وأشار الرئيس الحلبوسي إلى أن “التحالفين قمم والانبار هويتنا محليين ويقتصران على محافظة الانبار، وسعينا لاختيار شخصيات كفوءة، لها إرثها الاجتماعي والمهني والعشائري والميداني، وقد اخترنا 32 مرشحا يمتازون بالكفاءة ويدخلون إلى الغمار السياسي
لأول مرة”.


وطالب الرئيس الحلبوسي “أهالي حديثة بالخصوص وأهالي الانبار بالعموم الذهاب جميعا إلى الاقتراع في الثامن عشر من الشهر المقبل”.

وبين أن “الانتخابات المحلية مهمة وتؤسس لحكومة محلية كاملة الصلاحية ابتداء من المحافظ إلى اخر وحدة إدارية”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: الرئیس الحلبوسی

إقرأ أيضاً:

التنمية المحلية تتابع جهود المنيا في إزالة التعديات على الأراضي الزراعية

تابعت وزارة التنمية المحلية، جهود محافظة المنيا، فى مواجهة تعديات البناء المخالف والعشوائي بدون ترخيص علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في المهد ، والتصدي لأي محاولة للبناء بدون ترخيص، وتطبيق القانون على المخالفين واسترداد حق الدولة. 

ففي محافظة المنيا، وتنفيذا لتوجيهات اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، لرؤساء الوحدات المحلية بجميع مراكز المحافظة ، بإستمرار التصدي لأى شكل من التعديات بالبناء المخالف والعشوائي بدون ترخيص، على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ، تمكنت الوحدات المحلية لمراكز ، (المنيا – أبوقرقاص - ملوى )، من رصد وتنفيذ إزالة فورية لـ 19 حالة ، واسترداد 329 فدان من مشروع استصلاح المليون ونصف فدان بديرمواس جنوب المنيا .

وواصلت الوحدات المحلية لمراكز ، ( مطاى – بنى مزار - مغاغة ) شمال محافظة المنيا ، تنفيذ حملات الإزالة على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والبناء العشوائى بدون ترخيص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • لماذا تخشى أوكرانيا نتائج الانتخابات الأميركية؟
  • التنمية المحلية تتابع جهود المنيا في إزالة التعديات على الأراضي الزراعية
  • انتخاب الرئيس مضمون بعد حرب غزّة؟
  • 100 يوم على الانتخابات.. أميركا على موعد مع التاريخ
  • أول تصريحات للرئيس العليمي فور وصوله مدينة المكلا
  • رئيس مجلس القيادة الرئاسي يصلون المكلا
  • الولايات الأمريكية المُتأرجِحة
  • تكريم المدربين والداعمين في ختام "صيفي همم وقمم" بجنوب الشرقية
  • «ريمونتادا» الحمار الديمقراطى
  • خفايا اجتماع الإطار التنسيقي مع القوى السنية.. ثلاثة مقترحات لحل أزمة رئيس البرلمان