قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، السبت، إنه إذا أرادت الولايات المتحدة وقف الهجمات ضدها فعليها وقف الحرب الإسرائيلية على غزة، التي دخلت يومها السادس والثلاثين.

جاء حديث حسن نصر الله في خطاب شاهده أنصاره عبر الشاشات، وقال في خطابه:

الأميركيون لم يتركوا قناة غربية وعربية ولبنانية لإيصال التهديدات لحزب الله ولغيره.

ومع ذلك، فإن هذا التهويل والتهديد لم يوقف العمليات في العراق واليمن ولبنان. إذا أراد الأميركيون أن تتوقف العمليات ضدهم فعليهم وقف الحرب على غزة.  الهجمات الحوثية على إسرائيل بالمسيرات والصواريخ أدت إلى مزيد من الضغط على إسرائيل عبر عمليات نزوح مستوطنيها. مهاجمة الحوثيين بالصواريخ والمسيرات لأهداف إسرائيلية لها نتائج مهمة بعيدا عن عملية الاعتراض لها.  عمليات الفصائل العراقية ضد الأهداف الأميركية هي مساندة للفلسطينيين وتخدم فكرة تحرير العراق وسوريا. لن يستطيع أحد أن يضغط على" حركات المقاومة" لكي تسكت.  سوريا تحمل "عبئا كبيرا جدا فهي تحتضن المقاومين وحركات المقاومة وتتحمل التبعات".  الفشل في إخضاع شعب غزة والتحول في الرأي العام العالمي والخشية من انفتاح الجبهات بشكل أوسع وضغط المهجرين في الداخل الإسرائيلي، وضغط الوضع الاقتصادي على إسرائيل، وضغط عائلات الأسرى الإسرائيليين، هذه العوامل كلها ستضغط على إسرائيل.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات حسن نصر الله حسن نصر الله الولايات المتحدة حزب الله حرب غزة حسن نصر الله أخبار فلسطين على إسرائیل

إقرأ أيضاً:

الدولار يرتقع مع اتساع رقعة الحرب في الشرق الأوسط

ارتفع سعر الدولار الأمريكي، أمام العملات الأجنبية الأخرى اليوم الأربعاء بعد أن دفع هجوم صاروخي إيراني على إسرائيل إلى شراء الأصول الآمنة مع قلق المستثمرين من اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط.

سعر الدولار مقابل الجنيه خلال نهاية تعاملات اليوم

 

وكانت التحركات المبكرة في آسيا طفيفة، مما ترك اليورو أقل من 1.10 دولار بعد أكبر انخفاض له في ما يقرب من أربعة أشهر الليلة الماضية.

وظل الين ثابتا على نطاق واسع عند 143.45 مقابل الدولار والفرنك السويسري عند 0.8463 مقابل العملة الأمريكية. وتراجع الدولار النيوزيلندي 1.1 بالمائة الليلة الماضية عند 0.6283 دولار وقفزت أسعار النفط 2.5 بالمائة.

وارتفع مؤشر الدولار بنحو 0.5 بالمائة خلال الليل إلى 101.2، وهو أكبر ارتفاع له منذ 25 سبتمبر. كما تلقى الدولار دعما من قراءة أقوى من المتوقع لفرص العمل في الولايات المتحدة. وقالت إسرائيل إن إيران أطلقت أكثر من 180 صاروخا باليستيا، وقال الحرس الثوري الإيراني إن الهجوم جاء ردا على عمليات القتل التي نفذتها إسرائيل في الآونة الأخيرة واستهدفت قادة فصائل مسلحة في المنطقة وكذلك ردا على العدوان على لبنان وغزة.

ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات في إسرائيل. وكانت إيران قد ضربت إسرائيل في أبريل دون التسبب في أضرار جسيمة. ومع ذلك، فإن بداية الهجوم البري الإسرائيلي على حزب الله داخل لبنان وتعهد إسرائيل بالرد يفتح الباب أمام احتمال التصعيد.

وتراجع الدولار الأسترالي إلى 0.6883 دولار، رغم أن الخسائر هناك كانت محدودة بسبب بعض بيانات مبيعات التجزئة المتفائلة التي صدرت أمس الثلاثاء.

وانخفض الجنيه الإسترليني 0.7 المائة الليلة الماضية واستقر عند 1.3278 دولار في التعاملات المبكرة في آسيا، بحسب بيانات رويترز.

 أسعار العملات مقابل الجنيه المصرى اليوم، والتي جاءت كالتالي:

سعر الدولار اليوم

48.21 جنيه للشراء.

48.31 جنيه للبيع.

سعر اليورو الأوروبى اليوم

53.33 جنيه للشراء.

53.49 جنيه للبيع.

سعر الجنيه الإسترلينى اليوم

63.98 جنيه للشراء.

64.23  جنيه للبيع.

سعر الريال السعودى اليوم

12.82 جنيه للشراء.

12.88 جنيه للبيع.

سعر الدينار الكويتى اليوم

157.31 جنيه للشراء.

158.10 جنيه للبيع.

سعر الدرهم الإماراتي

13.11 جنيه للشراء.

13.15 جنيه للبيع.

سعر الريال القطري

12.23 جنيه للشراء.

13.25 جنيه للبيع.

مقالات مشابهة

  • بعد الهجمات على إسرائيل.. إيران تُعلن موقفها من حرب أوسع في المنطقة
  • الدولار يرتقع مع اتساع رقعة الحرب في الشرق الأوسط
  • هكذا علّقت هاريس على الهجمات الصاروخية من إيران صوب الاحتلال
  • إيران تطلق 200 صاروخ على إسرائيل
  • قيادي بحزب الله: معظم القواعد المستهدفة في إسرائيل أصيبت بشكل مباشر وخاصة القواعد الجوية
  • إيران: ما حدث يمثل الموجة الأولى من هجومنا على إسرائيل
  • تايمز: ما الإجراء الذي قد تتخذه إيران ضد إسرائيل؟
  • عاجل ـ الوضع الأمني «يجبر» إسرائيل على تعليق التعليم الحضوري والتعليم عن بعد يصبح الخيار الوحيد
  • عاجل- خوفًا من صواريخ حزب الله.. التعليم يتحول إلى "عن بعد" في شمال إسرائيل
  • بلينكن: حسن نصر الله كان "إرهابيا وحشيا" وكان من بين ضحاياه العديد من الأميركيين