وجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس بعض التساؤلات خلال كلمته في القمة العربية الإسلامية المنعقدة بالرياض قائلا: «إلى متى ستظل هذه الاستباحة وغياب العدالة بحق الشعب الفلسطيني؟»

وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني ضحية لحرب إبادة الجماعية، وسلطات الاحتلال ومن يساندها ويحميها تتحمل المسؤولية كاملة عن قتل وذبح كل طفل وكل امرأة وكل فلسطيني في هذه الحرب الظالمة.

وأضاف أبو مازن خلال كلمته في القمة العربية الإسلامية المنعقدة بالرياض: «سنلاحق المحتلين في المحافل الدولية، وسنحاسبهم ونعاقبهم في المحاكم الدولية».

مضيفاً أن الولايات المتحدة لها التأثير الأكبر على المحتل وهي من تتحمل مسؤولية عن غياب الحل السياسي، مطالباً إياها بوقف العدوان الإسرائيلي والعمل على إنهاء الاحتلال لأراضينا وشعبنا ومقدساتنا.

وتابع: «نحن أمام لحظة تاريخية، وعلى الجميع تحمل مسئوليته من أجل إرساء قواعد السلام والأمن والاستقرار للجميع وحتى لا تتجدد دوامة العنف مرة أخرى».

وطالب الرئيس الفلسطيني مجلس الأمن بتحمل مسؤوليته لوقف العدوان الغاشم فوراً، وضرورة تأمين إدخال المواد الطبية والغذائية والإغاثية وتوفير المياه والكهرباء والوقود للقطاع ومنع التهجير القسري لأبناء القطاع والضفة الغربية، لأن هذا الأمر نرفضه قطعيا.

وأكد عدم قبوله للحلول العسكرية والأمنية بعد أن فسدت جميعها، مشيرا إلى أنهم سيواصلون صمودهم في أرضهم.

اقرأ أيضاًنرفض القرصنة الإسرائيلية.. رسائل الرئيس الفلسطيني في «القمة العربية الطارئة»

الرئيس الفلسطيني: شعبنا يتعرض لحرب إبادة لا مثيل لها من قبل آلة الحرب الإسرائيلية

مستشار الرئيس الفلسطيني: الاحتلال دمر معظم شمال غزة والآن يستهدف مراكز الإيواء

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإحتلال الإسرائيلي الرئيس الفلسطيني الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن القمة العربية الإسلامية قطاع غزة كلمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس الرئیس الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: الاحتلال لم يلتفت إلى الأصوات الدولية الدافعة للتهدئة

قال نضال السبع، الكاتب والباحث السياسي، إن دولة الاحتلال تذهب نحو المزيد من التشدد والتصعيد، ولم يلتفتون إلى الأصوات الدولية التي تدفع نحو التهدئة والسلام، لافتا إلى أن الإسرائيليين لا يسمحون لأي من الأطراف الدولية بالتدخل، فضلا عن أنهم عطلوا كل المبادرات الدولية، إلى جانب أنهم لم ينصتوا إلى مناشدات الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمحاكم الدولية حول التهدئة.

حسام زكي: الاعتداءات على لبنان لن تحقق الأمن لأي طرف حسام زكي: نتضامن مع لبنان بكل مكوناته دون تمييز دولة الاحتلال ماضية في الحرب

وأضاف «السبع»، خلال مداخلة له على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن دولة الاحتلال ماضية في الحرب والتصعيد، لافتا إلى أن رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعتقد أنه لديه تفويضا غربيا و أمريكيا لفعل ما يريد داخل قطاع غزة، على الرغم من خجل الجانب الأمريكي من ما يفعله نتنياهو، وسعيه للتوصل إلى تسويات، فضلا عن عقد صفقات لتهدئة الأوضاع.

مشهد الحرب في غزة يتكرر بالداخل اللبناني

وتابع الكاتب والباحث السياسي: «الآن مشهد الحرب في غزة يتكرر بالداخل اللبناني»، لافتا إلى أن بنيامين نتنياهو يعتقد انه لديه وقت نحو 50 يوما لتعطيل كل الحلول، حتى انتهاء الانتخابات الأمريكية، موضحا أن وزير الخارجية اللبنانية عبدالله أبو حبيب قال خلال تصريحاته أن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله قبل اغتياله وافق على وقف إطلاق النار والتوصل إلى تسوية.

مقالات مشابهة

  • عام على "الطوفان الهادر" ضد الاحتلال.. صمود أسطوري للمقاومة والشعب الفلسطيني في مواجهة حرب الإبادة والتجويع
  • عاجل.. مظاهرات بـ لندن تضامناً مع الشعب الفلسطيني في الذكرى الثانوية للعدوان
  • الرئيس الإماراتي يؤكد ضرورة تضافر الجهود الدولية لوقف إطلاق النار في لبنان
  • العراق تؤكد مساندتها لأي جهد دبلوماسي يؤدي لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني
  • باحث سياسي: الاحتلال لم يلتفت إلى الأصوات الدولية الدافعة للتهدئة
  • الرئيس الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي المتواصل دمر نحو 90% من مرافق قطاع غزة
  • الرئيس عباس: نسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف الحرب بغزة
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي
  • الرئيس الفلسطيني: نسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي بغزة
  • الرئيس الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان