أشاد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي التي ألقاها اليوم أمام الجلسة الافتتاحية لأعمال القمة «العريبة - الإسلامية»، المشتركة غير العادية المنعقدة بالرياض.

جهود مصر بالقضية الفلسطينية 

وأوضح «النعماني»، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس سعت منذ بداية الأزمة على بذل أقصى الجهد لدفع جهود وقف إطلاق النار، وتوفير النفاذ الآمن للمساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة، مضيفاً أن مصر لها تاريخ طويل في الدفاع عن القضية الفلسطينية، ومساعدة شعبها في الحصول على حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة.

خارطة الطريق لحل الأزمة 

وأكد «النعماني»، أن كلمة الرئيس السيسي كانت بمثابة خارطة طريق نحو حل الأزمة الفلسطينية؛ الذي أكد خلالها ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، ووضع حلول عاجلة لإنهاء الحرب في قطاع غزة وحماية المدنيين الأبرياء، وأنه مهما كانت محاولات ضبط النفس، فإن طول أمد الاعتداءات، وقسوتها غير المسبوقة.. كفيلان بتغيير المعادلة وحساباتها.. بين ليلة وضحاها.

وأوضح رئيس الجامعة أن الرئيس السيسي أكد خلال القمة أن الوقت ثقيلاً على الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للقتل والحصار، ويعاني من ممارسات لا إنسانية، وتستوجب وقفة جادة من المجتمع الدولي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة سوهاج سوهاج القضية الفلسطينية فلسطين غزة

إقرأ أيضاً:

اجتماع بالجامعة العربية لمناقشة خارطة طريق للاستعداد والاستجابة للطوارئ النووية

انطلق اليوم بجامعة الدول العربية اجتماعا رفيع المستوى لمناقشة المسودة النهائية لخارطة الطريق العربية للاستعداد والاستجابة للطوارئ النووية والاشعاعية نظمته الأمانة الفنية لآلية التنسيق العربية للحد من مخاطر الكوارث؛ وذلك بالتعاون والتنسيق مع الهيئة العربية للطاقة الذرية والوكالة الدولية للطاقة الذرية، والذي يستمر لمدة يومين.

 

وشهد الاجتماع عرض لجامعة الدول العربية حول الاستراتيجية العربية للحد من مخاطر الكوارث، وعرض للهيئة العربية للطاقة الذرية حول خارطة الطريق العربية للاستعداد والاستجابة للطوارئ النووية والاشعاعية، وعرض لوكالة الطاقة الذرية حول دورها في الاستعداد والاستجابة للطوارئ النووية والاشعاعية، وكذلك عرض حول تطبيق خارطة الطريق العربية للاستعداد والاستجابة للطوارئ النووية والإشعاعية.

 

وأكد السفير د. علي بن إبراهيم المالكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية أن هذه الخارطة سوف تضع ركائز للتأهب والتصدي للطوارئ النووية والاشعاعية والتي يجب تأسيسها للتعاون العربي الفعّال والمستدام في مجال التأهب والتصدي للطوارئ النووية والإشعاعية، حيث تحقق هذه الخارطة أهداف الإستراتيجية العربية للحد من مخاطر الكوارث والتي أقرتها القمة العربية بمدينة الظهران 2018، علماً بأن هذا الموضوع سوف يمثل أحد البنود الرئيسية في الاجتماع الثاني للوزراء العرب المعنين بالحد من مخاطر الكوارث، والمقرر عقدة يوم 21 أغسطس 2024.

 

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية الأردن يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الدول الغربية
  • عبدالمحسن سلامة: الحكومات السابقة دفعت الفاتورة والوزارة الجديدة الأكثر حظًا
  • بسبب الأزمة الاقتصادية.. الهجرة ملف ساخن بأجندة المحافظين والعمال قبل الانتخابات البريطانية
  • مدبولي: الرئيس السيسي وجه بحل أزمة العملة بصورة نهائية
  • وزير الإسكان يستعرض مع جهات وقطاعات الوزارة خارطة طريق الفترة المقبلة
  • اجتماع بالجامعة العربية لمناقشة خارطة طريق للاستعداد والاستجابة للطوارئ النووية
  • رئيس جامعة سوهاج يهنئ الوزراء الجدد
  • تشكيل الحكومة الجديدة.. المستشار عمر مروان يودع منصبه بـ"كلمة من القلب"
  • حركة المحافظين الجديدة 2024.. مهام محددة وتمكين للشباب والمرأة
  • رئيس جامعة سوهاج يشارك بحفل تكريم المستشار العسكري للمحافظة