أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم السبت، استهداف الاحتلال الإسرائيلي الوحشي للمستشفيات ومحيطها في قطاع غزة ومنعها من تقديم خدماتها الإنسانية الطبية للمصابين والمرضى ولآلاف النازحين، الذين أجبروا على ترك منازلهم جراء القصف الإسرائيلي ولجأوا إليها.

كما أدانت الوزارة، في بيان صحفي، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء "وفا" الفلسطينية، استمرار فرض الحصار الخانق على الضفة المحتلة بما فيها القدس الشرقية وتقطيع أوصالها وشل حركة المدنيين الفلسطينيين، في ظل التصعيد اليومي في اقتحامات قوات الاحتلال الدموية والاعتقالات وترهيب المدنيين العزل، التي غالبا ما تخلف أعدادا كبيرة من الشهداء والمصابين، وأيضا حرب الاحتلال ومستعمريه على قاطفي الزيتون، ومنعهم من الوصول إلى أرضهم وحرمانهم من الموسم الذي يشكل أحد أعمدة اقتصادياتهم الضعيفة.

 وشددت على أن استفراد الاحتلال العنيف والدموي بالشعب الفلسطيني سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية المحتلة يأتي نتيجة مباشرة للافلاس القانوني والأخلاقي الذي يصيب المجتمع الدولي، خاصة عندما يتعلق الأمر بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية الاحتلال الإسرائيلي المستشفيات غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 5 فلسطينيين في استهداف منزلين شرق مدينة غزة ونسف مبانٍ سكنية في المغراقة

المناطق_متابعات

استشهد 5 فلسطينيين وأصيب آخرون، اليوم الجمعة، في غارات لطائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت حي الصحابة شرقي مدينة غزة.

وأكدت مصادر طبية استشهاد الخمسة إثر استهدافين منفصلين لمنزلين أحدهما لعائلة البنا في حي وشارع الصحابة شرق مدينة غزة.

أخبار قد تهمك إصابة شابين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قلقيلية بالضفة الغربية 26 يوليو 2024 - 6:32 صباحًا استشهاد ثلاثة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية 24 يوليو 2024 - 10:37 صباحًا

وقصفت طائرات الاحتلال شقة سكنية في حي الدرج بمدينة غزة، ما أسفر عن اصابة عدد من الأشخاص، بينهم أطفال ونساء .. ونسفت قوات الاحتلال العديد من المباني السكنية في منطقة المغراقة شمال المحافظة الوسطى.
وكانت مواطنة قد استشهدت وأصيب آخرون في بلدة بني سهيلا، مساء الخميس، في غارات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة على محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وتمكن مواطنون من انتشال جثامين عدد من الشهداء من تحت أنقاض منازل قصفها الاحتلال في بني سهيلا.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39175 فلسطينيا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 90403 آخرين، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • وزيرة خارجية فلسطين: ننتهج مسارا يستهدف محاسبة الاحتلال الإسرائيلي
  • استشهاد 5 فلسطينيين في استهداف منزلين شرق مدينة غزة ونسف مبانٍ سكنية في المغراقة
  • جيش الاحتلال يقر بمقتل ضابط استخبارات إثر عملية الرملة المزدوجة
  • الاحتلال يعتقل 24 فلسطينيًّا في الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يهدم خمسة منازل في الضفة الغربية
  • خبيرة أممية تدعو إسرائيل إلى التوقف عن استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان في الضفة الغربية المحتلة
  • دولة الكويت تدين قرار المجلس التشريعي في الاحتلال الإسرائيلي بالمصادقة على مشروع قانون بتصنيف وكالة الـ”أونروا” كمنظمة إرهابية
  • 589 شهيدا برصاص الاحتلال بالضفة منذ 7 أكتوبر
  • من يافا اليمنية إلى يافا الفلسطينية.. دلالات استهداف العمق الإسرائيلي
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تهدم 4 منازل في الضفة الغربية