تستضيف مطرانية صنبو وديروط، الإثنين المقبل، الاجتماع الروعى العام للأقباط الأرثوذكس بمقرها  بدءًا من الساعة السابعة مساءً.

"أديب جودة" بالقدس لـ"الوفد": "المطران والرهبان نجوا بأعجوبة من قصف كنيسة برفيريوس بغزة" الوفد داخل كنيسة برفيريوس بغزة بعد تعرضها للقصف.. بالفيديو

يتخلل الاجتماع المقرر إقامته برئاسة نيافة الأنبا برسوم مطران الايبارشية، إلقاء العظة الروحية كما يشهد  عدة فقرات روحية تُستهل بإقامة طقس رفع بخور عشية، وفق  الطقوس القبطية الأرثوكسية، بالإضافة إلى فقرات روحية متنوعة.

تعيد الكنائس القبطية هذه الأيام تذكار تكريس كنيسة مارمرقس الرسول وظهور رأسه في الإسكندرية، والتي تأتي بعدما احتفلت بعدة مناسبات من أبرزهم عيد الصليب المجيد وذكرى العثور عليه بصعوبة بالغة ويرجح التاريخ السبب في عدم تمكنهم من العثور عليه قبل هذا التاريخ ان الرومان الذين طموره بالرمال  وشيدوا معبدًا لهم، حتى جاء عام 326ميلادي وتبين الصليب الحقيقي بعدما سخرت الملكة هيلانة جنودها وقوتها من أجل البحث عن الصليب المنشود

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاجتماع العام الأنبا برسوم مطران

إقرأ أيضاً:

عاجل | النائب العام: تسريع قضايا السجناء وتكثيف الجولات التفتيشية على السجون

ترأس النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب، الاجتماع الدوري لرؤساء نيابات المناطق في نيابة منطقة الباحة اليوم، والوكلاء المساعدين.
وفي مستهل الاجتماع، ألقى النائب العام كلمة رحب فيها بالحضور، مؤكداً الدعم الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة - بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله - للمنظومة العدلية، مشيرا إلى التقدم التشريعي الذي تشهده المملكة، وما حظيت به النيابة العامة من تطوير شامل في هيكلها وآليات عملها، مما يعزز من استقلالية أعمالها ويضمن تطبيق أحدث المعايير القضائية العالمية.
أخبار متعلقة  منها مطابقة المواصفات وسلامة المكونات.. أبرز شروط تسجيل الأعلاف في المملكةنائب وزير الخارجية يستقبل سفيري روسيا وإثيوبيا لدى المملكة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } النائب العام يرأس الاجتماع الدوري لرؤساء نيابات المناطق في الباحة - اليوم تعزيز الشفافية والنزاهةوأشاد بالتعاون الوثيق بين النيابات والجهات الحكومية المختلفة، ما يسهم في تحسين كفاءة الإجراءات القضائية وتعزيز مستوى الشفافية والنزاهة في العمل النيابي، وشدد على أهمية الالتزام بالأنظمة والتشريعات القضائية، ومواصلة الجهود لمكافحة الجرائم المنظمة، لاسيما الجرائم المالية والعابرة للحدود.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } النائب العام يرأس الاجتماع الدوري لرؤساء نيابات المناطق في الباحة - اليوم
كما أكد ضرورة تسهيل الإجراءات للمراجعين، وسرعة إنجاز القضايا، مع إيلاء عناية خاصة لقضايا السجناء والموقوفين. وحث على تكثيف الجولات الرقابية والتفتيشية على السجون ودور التوقيف، وضمان مقابلة النزلاء بانتظام لتلقي شكاواهم ومعالجتها على الفور.
يُذكر أن الاجتماع السنوي يهدف إلى مراجعة تقارير الأداء ومؤشرات الإنجاز للأعمال القضائية والإدارية، ومناقشة سبل تحسين الإجراءات الجزائية النيابية. كما يُعتمد خلاله العديد من التوصيات القانونية التي تهدف إلى تعزيز فعالية وكفاءة العمل النيابي في المملكة.

مقالات مشابهة

  • النائب العام: تسريع قضايا السجناء وتكثيف الجولات التفتيشية على السجون
  • عاجل | النائب العام: تسريع قضايا السجناء وتكثيف الجولات التفتيشية على السجون
  • الأقباط يحتفلون بختام أقدم أصوام الكنيسة القبطية
  • إحباط هجوم على كنيسة في روسيا
  • الصليب الأحمر يحذر من تفاقم الوضع الإنساني في السودان بسبب تأخر المساعدات
  • محافظ بورسعيد الجديد: سأجري جولات تفقدية الأسبوع المقبل
  • رئيس بعثة الصليب الأحمر: هناك مناطق خطرة لايمكننا الوصل إليها في السودان
  • الأونروا: 4 مدارس قصفت في الحرب الجارية بغزة خلال أربعة أيام
  • موجة شديدة الحرارة.. تعرف على حالة الطقس حتى الاثنين المقبل
  • صحفية فرنسية: توقعات بتغيير اسم مرشح الديمقراطيين بالانتخابات الأمريكية الاثنين المقبل