بثت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- اليوم السبت، مقطع فيديو يظهر استهداف مقاتليها عددا من جنود الاحتلال تحصنوا في منزل شمالي بيت حانون في قطاع غزة، وذلك في الوقت الذي دوت فيه صفارات الإنذار في النقب ومناطق واسعة بإسرائيل. 

كما أعلنت كتائب القسام عن استهدافها لـ 3 آليات عسكرية بقذائف "الياسين 105" في محور جنوب غرب مدينة غزة، وخوض مقاتليها اشتباكات ضارية وتفجيرها لآليات إسرائيلية في كافة محاور ونقاط تقدم قوات الاحتلال في غزة.

 

وأعلنت الكتائب أيضا أنها دكت موقع "مارس" العسكري بقذائف الهاون، وقصفت بئر السبع المحتلة برشقة صاروخية رداً على المجازر بحق المدنيين.

علي الجانب الآخر، زعمت قوات الاحتلال اغتيال قائد سرية ناصر رضوان في كتائب القسام أحمد صيام خلال قصف مدرسة البراق بقطاع غزة.

وزعم الاحتلال، أنه قتل صيام، مدعيًا أنه "احتجز حوالي 1000 من سكان غزة كرهائن في مستشفى الرنتيسي، ومنعهم من الإخلاء إلى جنوب قطاع غزة".

ميدانيًا، قال الجيش الإسرائيلي إن قواته تعمق توغلها وقتالها داخل مخيم الشاطئ المتاخم لمجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة. وخفضت إسرائيل أمس الأول حصيلة القتلى على أراضيها منذ 7 أكتوبر الماضي من 1400 إلى 1200، وفق ما أفاد متحدث باسم وزارة الخارجية ليور هايات.

كانت السلطات الإسرائيلية أعلنت في السابق مقتل 1400 شخص جراء عملية طوفان الأقصى انطلاقا من قطاع غزة، في اليوم الأول للهجوم غير المسبوق منذ إقامة الكيان عام 1948.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القسام غزة الاحتلال کتائب القسام

إقرأ أيضاً:

المقاومة في العراق تقصف هدفا في حيفا بالطيران المسيّر

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، اليوم الأحد، قصفها لهدف في حيفا بالطيران المسير، مؤكدة استمرار عملياتها بوتيرة متصاعدة حتى يتم وقف العدوان على غزة، حسبما ذكرت قناة الجزيرة.

توتّرات الشرق الأوسط

ويشهد الشرق الأوسط توترات ومخاوف كبيرة من حدوث حرب إقليمية بسبب الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة التي بدأت في 7 أكتوبر 2023 وما زالت مستمرة حتى الآن، والتي على إثرها يستمر حزب الله في لبنان في التصعيد ومهاجمة الجبهة الشمالية للاحتلال، واستمرار جماعة أنصار الله الحوثي في اليمن في استهداف القطع الحربية الأمريكية والبريطانية التي تحاول الوصول لموانئ فلسطين المحتلة لإيصال المساعدات للاحتلال الإسرائيلي، واستهداف الأماكن الحيوية بتل أبيب.

ويأتي ذلك التصعيد بسبب استمرار بنيامين نتنياهو في المماطلة ووضع العراقيل أمام عقد صفقة لتبادل الأسرى والمحتجزين والأسرى ووقف إطلاق النار، بالإضافة إلى استمراره في التصعيد العسكري في إقليم الشرق الأوسط، وعقده العزم على التوسّع العسكري في جنوب لبنان زاعما أن الهدف هو إعادة مستوطني الشمال إلى بيوتهم.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024 الذي يوافق اليوم ال345 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، إشارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 41206 شهداء، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 95337 مصابا.

حماس: إذا وسّع الاحتلال الحرب في جبهات جديدة سيتعرض لآلاف الصواريخ

الحوثي: عملية اليوم تمت بصاروخ باليستي تجاوز كل دفاعات الاحتلال

بالصواريخ.. حزب الله يستهدف مرابض الاحتلال في الزاعورة

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة
  • كتائب القسام تبارك الضربة اليمنية بصاروخ “فرط صوتي” على “تل أبيب” وتعتبرها نقلة نوعية في مسار المعركة
  • رحلة نضال فلسطيني.. شهادة مقاتل سابق في كتائب شهداء الأقصى
  • المقاومة في العراق تقصف هدفا في حيفا بالطيران المسيّر
  • كتائب القسام: أي خطوة لتوسيع الحرب في جبهات جديدة تعني أن نتنياهو يقود كيانه نحو كارثة محققة
  • القسام تؤكد مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في رفح
  • حزب الله يدُك مقر كتائب ‏المدرعات في ثكنة “راوية” وموقعي المالكية والمطلة
  • المقاومة تقصف عسقلان والاحتلال ينظم جولة صحفية بأنفاق رفح
  • في اليوم الـ 344 للحرب.. المقاومة تقصف عسقلان بصواريخ من غزة
  • إسرائيل تفرج عن 9 معتقلين من قطاع غزة