قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الجمعة، فرض عقوبة على باريس سان جيرمان، بعد الأحداث التي شهدتها مباراته أمام ضيفه ميلان الإيطالي (3-0)، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات من دوري الأبطال، يوم الأربعاء 25 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وشهدت المباراة باحتفالية كبيرة من جماهير "البي إس جي"، بعد رفعهم "تيفو" ضخم، إضافة إلى إشعال الشهب الاصطناعية، كما قام بعض الأنصار باقتحام أرضية الملعب، وهو ما كلف النادي عقوبة من طرف "اليويفا".



وتم تغريم نادي العاصمة الفرنسية بمبلغ 98 ألف يورو، تشمل 75 ألف يورو على إشعال ألعاب نارية، بينما تم فرض غرامة 18 ألف يورو على قطع الطرق العامة، و5 آلاف على اقتحام أرضية الملعب.

L'UEFA sanctionne le PSG pour les fumigènes contre Milan

Le 25 octobre dernier, lors du match entre le Paris Saint-Germain et le Milan AC en Ligue des Champions, les supporters parisiens ont fait usage de nombreux fumigènes, entraînant l'ouverturehttps://t.co/aw1B6GEzLd

— Vipsg_fr (@vipsg_fr) November 11, 2023
وطالت العقوبات نادي آيندهوفن الهولندي، حيث سيسدد 25 ألف يور، بسبب إشعال جماهيره الألعاب النارية، وإلقاء أغراض داخل الملعب، والقيام بأعمال تخريبية خلال مباراته أمام ضيفه لانس الفرنسي، بجانب تحذيره من المنع المحتمل لبيع تذاكر دخول لمشجعيه لحضور مباراة في دوري الأبطال خارج الديار.

وتعرض فريق أنتويرب البلجيكي لغرامة 20 ألف يورو، وتم تحذيره من الإغلاق المحتمل لملعبه بسبب أعمال الشغب في المدرجات في المباراة أمام بورتو، كما تعرض جينك البلجيكي أيضا لنفس الغرامة ووجهت له نفس الرسالة بخصوص الملعب لإشعال ألعاب نارية.

كما فرضت على أوليمبياكوس اليوناني غرامة بقيمة 21 ألف يورو لتوجيه إهانات عنصرية من المدرجات، وسلوك غير مناسب من لاعبيه واقتحام الملعب في مباراة وست هام في الدوري الأوروبي، كما وجه له تحذيرا من الإغلاق الجزئي المحتمل لملعبه.

وفرض أيضا على نادي سلافيا براغ التشيكي غرامة بقيمة 20 ألف يورو، بسبب أعمال شغب وإشعال ألعاب نارية وإلقاء أغراض في ملعب روما.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة يويفا ميلان ميلان كرة القدم يويفا رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

شرطة عين الدفلى تحجز ما يقارب 45 ألف وحدة ألعاب نارية

تمكنت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بأمن دائرة  خميس مليانة من ضبط 9000 وحدة مفرقعات.

وتم ضبط  الكمية المذكورة بحوزة أحد الأشخاص على مستوى شارع العقيد بوقرة كان مقررا بيعها بأماكن مختلفة بالمدينة.
الكمية المحجوزة تضاف الى الكميات المحجوزة من قبل الوحدات العملياتية لشرطة عين الدفلى بأماكن مختلفة. والتي بلغت 35480 وحدة من مختلف الأنواع و الأحجام.
العملية تندرج ضمن إطار المخطط الأمني المسطر من طرف شرطة عين الدفلى بمناسبة المولد النبوي الشريف لهذه السنة. الرامي إلى التصدي لظاهرة بيع المفرقعات و الألعاب النارية و الحد من استعمالها، نظرا لانعكساتها السلبية على الصحة و السكينة العموميتين.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • باريس سان جيرمان يبدأ مشواره في دوري أبطال أوروبا بفوز قاتل أمام جيرونا
  • تشكيل باريس سان جيرمان أمام جيرونا في دوري أبطال أوروبا
  • باريس سان جيرمان بتشكيل هجومي أمام جيرونا بدوري أبطال أوروبا
  • عاجل.. تشكيل باريس سان جيرمان أمام جيرونا في دوري أبطال أوروبا
  • رأيكم يهمنا.. مانشستر يونايتد يستطلع رأي جماهيره حول خطط تطوير أولد ترافورد
  • المفوضية الأوروبية تقتطع 200 مليون يورو من أموال المجر بسبب عدم سداد غرامة اللجوء
  • شرطة عين الدفلى تحجز ما يقارب 45 ألف وحدة ألعاب نارية
  • محكمة تلغي غرامة قدرها 1.5 مليار يورو ضد "جوجل".. ماذا حدث؟
  • ديمبلي يقود هجوم باريس سان جيرمان أمام جيرونا في دوري أبطال أوروبا اليوم
  • تشكيل باريس سان جيرمان المتوقع أمام جيرونا في دوري أبطال أوروبا