البوابة:
2024-07-08@13:48:42 GMT

الأمم المتحدة تدعو لتحقيق بشأن الأسلحة الإسرائيلية

تاريخ النشر: 11th, November 2023 GMT

الأمم المتحدة تدعو لتحقيق بشأن الأسلحة الإسرائيلية

البوابة -دعا مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان لفتح تحقيق حيال استعمال إسرائيل "أسلحة شديدة الانفجار وعالية التأثير" في غزة. وأضاف أن هذه الأسلحة تسبب دمارا عشوائيا في القطاع المحاصر من قبل إسرائيل نفسها.
وقال فولكر تورك، مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، إن إسرائيل يجب أن تتوقف عن استعمال مثل هذه الأسلحة في منطقة ذات كثافة سكانية عالية، حيث يسكن ما يقارب 2.

3 مليون إنسان، أجبر العدوان الإسرائيلي نصفهم على النزوح من شمال قطاع غزة نحو جنوب القطاع. هذا، ولم يحدد مفوض الأمم المتحدة الأسلحة التي أشار إليها.
وفيما يتصل بالضفة الغربية، شدد تورك على أن إسرائيل يجب أن تتخذ إجراءات فورية لحماية الفلسطينيين من العنف المتصاعد الذي يمارسه الجنود والمستوطنون الإسرائيليون.
هذا، وقد استشهد 176 فلسطينيا في الضفة الغربية منذ بداية تشرين الأول الماضي، من بينهم 43 طفلا، واستشهد 8 فلسطينيين على يد المستوطنين الإسرائيليين.
 

اقرأ ايضاًالأمم المتحدة: 338 ألف نازح في غزة

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

“غروندبرغ”: مفاوضات مسقط أسفرت عن انفراجة مهمة بشأن الإفراج عن قحطان

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قال المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، الأحد، إن المفاوضات اليمنية في مسقط أسفرت عن انفراجة مهمة بالتوصل إلى تفاهم لإطلاق سراح السياسي البارز محمد قحطان الذي كان مثار خلاف لسنوات بسبب رفض الحوثيون الإفراج عنه أو الكشف عن مصيره.

وأشار المبعوث الأممي إلى أن الأطراف المتفاوضة اتفقت على عقد اجتماع لاحق لتبادل أسماء المحتجزين وترتيبات إطلاق سراح “قحطان”، مشددا على أن إطلاق سراح المدنيين المحتجزين تعسفيا هو الخيار الوحيد المقبول.

وأوضح أن اللجنة الإشرافية لتنفيذ اتفاق المحتجزين عقدت للجمع بين وفود مفاوضة من الأطراف المتنازعة في اليمن دعمًا للأطراف في الوفاء بالتزاماتها لإطلاق سراح جميع المحتجزين على خلفية النزاع بموجب اتفاق ستوكهولم وفقًا لمبدأ “الكل مقابل الكل”.

وقال غروندبرغ: “ينتظر آلاف اليمنيين لم شملهم مع أحبائهم. على الرغم من التقدم الإيجابي، لا يزال هناك الكثير مما يتعين القيام به، وبوتيرة أسرع، للتخفيف من معاناة هذه الأسر”.

ودعا غروندبرغ الأطراف إلى مواصلة العمل مع مكتبه لاستكمال خطة تنفيذ التفاهم الذي توصلوا إليه، بما في ذلك أسماء المحتجزين الذين سيتم الإفراج عنهم، والاتفاق على مزيد من عمليات الإفراج.

وجدد غروندبرغ دعوات الأمم المتحدة للأطراف بالامتناع عن الاحتجاز التعسفي للمدنيين واحترام حقوق اليمنيين بموجب القانون الدولي.

وكرر بشكل خاص مطالبته بالإفراج الفوري وغير المشروط عن موظفي الأمم المتحدة والعاملين في مجال الإغاثة والمجتمع المدني الذين تم اعتقالهم تعسفيًا لدى الحوثيون في صنعاء وما زالوا محتجزين دون القدرة على التواصل مع العالم الخارجي.

وأضاف: “تظل الأمم المتحدة ملتزمة بهذا العمل المهم لإعادة لم شمل العائلات اليمنية مع ذويهم المحتجزين على خلفية النزاع”.

وتابع:” بينما نواصل هذه المهمة، يجب علينا أيضًا أن نندد بالاحتجاز التعسفي لجميع المدنيين والتعبير عن أسفنا على معاناة عائلاتهم وأحبائهم. إطلاق سراحهم بشكل فوري وغير مشروط هو الخيار الوحيد المقبول.”

وأمس السبت ، جولة المفاوضات في العاصمة العمانية مسقط بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي المسلحة بشأن الأسرى والمختطفين بدون أي تقدم يذكر.

واتهم عضو الوفد الحكومي، ماجد فضائل جماعة الحوثي بإفشال أي تبادل في هذه الجولة وقال إن الحوثيين” لا يقيمون للأسرى وعائلاتهم أي وزن”.

هل حققت مفاوضات مسقط أي تقدم في ملف المعتقلين؟ نشطاء يجيبون “لا يقيمون أي وزن للأسرى”.. الوفد الحكومي يتهم الحوثيين بإفشال مفاوضات مسقط

مقالات مشابهة

  • عضو مجلس السيادة إبراهيم جابر قدم تنويراً كاملاً لخبير الأمم المتحدة المعني بحقوق الإنسان في السودان
  • اشتعال حرب طاحنة وشرسة وإطلاق نار كثيف.. الدبابات الإسرائيلية تقتحم مدينة غزة
  • وسط إطلاق نار كثيف.. دبابات إسرائيلية تقتحم مدينة غزة
  • “الاتحاد لحقوق الإنسان” تطالب بالاستفادة من تجربة الإمارات في توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • الأونروا تدعو لتحقيق مستقل في قصف مدرسة النصيرات
  • مجلس الأمن يصوت غدًا على تمديد مهمة بعثة الأمم المتحدة لاتفاق الحديدة
  • مجلس الأمن يصوت غداً على تمديد مهمة بعثة الأمم المتحدة لاتفاق الحديدة
  • “غروندبرغ”: مفاوضات مسقط أسفرت عن انفراجة مهمة بشأن الإفراج عن قحطان
  • «الاتحاد لحقوق الإنسان» تطالب بالاستفادة من تجربة الإمارات الرقمية
  • السودان:الخبير المعني بحالة حقوق الإنسان يصل بورتسودان